البحث عن مواضيع

ينتشر استخدام مانع التعرق و مزيل الرائحة بشكل كبير في المجتمع, فهو من ناحية اجتماعية, تصرف إيجابي لكونه يحد من انتشار الروائح الكريهة في الأماكن المكتظة, لكن على المستوى الشخصي هناك بعض المضار و المخاطر من استخدامها, و فيما يلي بعض منها:- إن استخدام مانع التعرق و مزيل الرائحة بشكل منتظم لفترات طويلة, يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الثدي, و خصوصا إذا تم استخدامه تحت الذراع بشكل مباشر, و ذلك لاحتوائه على مادة البرابن ( مادة حافظة). إن الألمنيوم الموجود في موانع التعرق و مزيل الرائحة, يتم امتصاصه لداخل مجرى الدم و ينتقل إلى الدماغ, و بذلك يزيد من فرصة الإصابة بمرض الألزهايمر, و كما يتسبب بتلف التشابكات العصبية في المناطق المصابة بالألزهايمر. يعتبر الفشل الكلوي أحد المضاعفات الناتجة عن استخدام موانع التعرق و مزيل الرائحة. إذ أن الألمنيوم الموجد فيها  يوثر على أداء الكبد, و كما يشكل خطر على حياة الأشخاص الذين يعانوا من فشل كلوي, و يجب استشارت الطبيب قبل استخدام هذه المستحضرات. إن أكثر الأعراض الشائعة هي طفح الجلد, و ذلك للاستخدام المتكرر لأنواع تحتوي على مواد طبيعية يمكن لها أن تسبب حساسية في الجلد, أو يمتلك الشخص مسبقا حساسية لهذه المواد, و في بعض الأحيان يتسبب بظهور الاحمرار على الجلد, خصوصا إذا كان يمتلك الشخص بشرة حساسة. إن الاستخدام المتكرر لفترات طويلة لموانع التعرق و مزيل الرائحة, قد يتسبب بالحكة, و ذلك كردة فعل للبشرة, كونها أصبحت حساسة لمكونات المستحضر المستخدم, و لذلك يفضل الانقطاع عن استخدام مثل هذه المستحضرات بين الحين و الأخر. تاريخ العطور في الحضارات القديمة كيف تمزج رائحتين طبيعيتين لتنتج رائحة جديدة؟ (عطور) للمشاعر رائحة يستطيع الأنف تميزها رائحة الفم الكريهة قد تدل على وجود بعض الأمراض نصائح لتكون رائحتك طيبة ومنعشة

المضار الناتجة عن استخدام مانع التعرق و مزيل رائحة العرق

المضار الناتجة عن استخدام مانع التعرق و مزيل رائحة العرق
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

ينتشر استخدام مانع التعرق و مزيل الرائحة بشكل كبير في المجتمع, فهو من ناحية اجتماعية, تصرف إيجابي لكونه يحد من انتشار الروائح الكريهة في الأماكن المكتظة, لكن على المستوى الشخصي هناك بعض المضار و المخاطر من استخدامها, و فيما يلي بعض منها:-

  • إن استخدام مانع التعرق و مزيل الرائحة بشكل منتظم لفترات طويلة, يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الثدي, و خصوصا إذا تم استخدامه تحت الذراع بشكل مباشر, و ذلك لاحتوائه على مادة البرابن ( مادة حافظة).
  • إن الألمنيوم الموجود في موانع التعرق و مزيل الرائحة, يتم امتصاصه لداخل مجرى الدم و ينتقل إلى الدماغ, و بذلك يزيد من فرصة الإصابة بمرض الألزهايمر, و كما يتسبب بتلف التشابكات العصبية في المناطق المصابة بالألزهايمر.
  • يعتبر الفشل الكلوي أحد المضاعفات الناتجة عن استخدام موانع التعرق و مزيل الرائحة. إذ أن الألمنيوم الموجد فيها  يوثر على أداء الكبد, و كما يشكل خطر على حياة الأشخاص الذين يعانوا من فشل كلوي, و يجب استشارت الطبيب قبل استخدام هذه المستحضرات.
  • إن أكثر الأعراض الشائعة هي طفح الجلد, و ذلك للاستخدام المتكرر لأنواع تحتوي على مواد طبيعية يمكن لها أن تسبب حساسية في الجلد, أو يمتلك الشخص مسبقا حساسية لهذه المواد, و في بعض الأحيان يتسبب بظهور الاحمرار على الجلد, خصوصا إذا كان يمتلك الشخص بشرة حساسة.
  • إن الاستخدام المتكرر لفترات طويلة لموانع التعرق و مزيل الرائحة, قد يتسبب بالحكة, و ذلك كردة فعل للبشرة, كونها أصبحت حساسة لمكونات المستحضر المستخدم, و لذلك يفضل الانقطاع عن استخدام مثل هذه المستحضرات بين الحين و الأخر.

تاريخ العطور في الحضارات القديمة

كيف تمزج رائحتين طبيعيتين لتنتج رائحة جديدة؟ (عطور)

للمشاعر رائحة يستطيع الأنف تميزها

رائحة الفم الكريهة قد تدل على وجود بعض الأمراض

نصائح لتكون رائحتك طيبة ومنعشة