البحث عن مواضيع

اللاعب الاسكتلندي أندي موراي هو لاعب كرة المضرب الشهير، ولد في جلاسجو في اسكتلندا في الخامس عشر من شهر أيار من عام 1987، وقد بدأ باحتراف لعبة كرة المضرب في عام 2005، ونال أعلى تصنيف عالمي بتاريخ السابع عشر من آب من عام 2009، حيث حصد المركز الثاني على مستوى العالم بكرة المضرب، وهو حالياً متربع في المركز الثاني عالمياً في المنافسات الفردية، وقد حقق بطولة ويمبلدون في عام 2013، وبطولة غراند سلام التي أُقيمت في أمريكا المفتوحة في العام 2012، وقد وصل أيضاً إلى نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة مراتٍ كثيرة وصلت إلى 55 مرة. المسيرة الرياضية للاعب أندي موراي بدأ مسيرته الرياضية في سنٍ مبكرةٍ جداً. عندما كان في عمر ال11 التحق بفريق التنس للصغار حتى عمر ال13، وذلك في نادٍ متخصص بالتنس في إدنبره، ومن ثم انتقل إلى فريق برشلونة في إسبانيا، ودخل مدرسةً فيها وأصبح يتدرب على كرة المضرب ونال فوزاً في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2004 للناشئين. أكمل دراسته في عام 2005، وأصبح محترفاً للتنس في نفس العام، وقد كانت أولى مشاركاته في بطولة في إيطاليا، وهي بطولة بارليتا، ومن ثم بلغ الدور قبل النهائي بعد أن شارك ببطولة إيطاليا f8. شارك في الكثير من البطولات من بينها بطولة لندن، كوينز، وقد وصل وقتها إلى الدور 16، وشارك في بطولة ويمبلدون الكبرى، ووصل إلى الدور 32. شارك ببطولة أبووس التي أقيمت في أمريكا وحقق فيها الفوز، كما شارك ببطولة (banghamton) واستحق فيها الفوز أيضاً. بلغ الدور النهائي في بطولة بانكوك، لكنه خسر على يد روجيه فيدرير، وقد نال أول لقب له بعد أن فاز بالمباراة النهائية في سان خوسيه، التي أقيمت في رابطة محترفي كرة المضرب في الولايات المتحدة الامريكية. فاز في عام 2007 ببطولة خوسيع مرةً أخرى، وفاز في عام 2008 ببطولة قطر المفتوحة، وفاز على المصنف الأول على العالم البطل الروسي مارات رافين، كما فاز على الكازخستاني أندريه جولييف في بطولة سان بطرسبرغ الروسية. خاض خلال سنواته الكثير من المواجهات والبطولات، خسر بعضها وفاز بمعظمها، كما حقق العديد من الألقاب المهمة، حيث حصد الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال في عام 2012 في أولمبياد لندن بعد ان حقق فوزاً على السويسري روجر فيدرير، كما حصد الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط. في العام 2013 حقق فوزاً في بطولة ويمبلدون الشهيرة. المراجع:            1                     2

المسيرة الرياضية للاعب أندي موراي

المسيرة الرياضية للاعب أندي موراي
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أبريل، 2017

اللاعب الاسكتلندي أندي موراي هو لاعب كرة المضرب الشهير، ولد في جلاسجو في اسكتلندا في الخامس عشر من شهر أيار من عام 1987، وقد بدأ باحتراف لعبة كرة المضرب في عام 2005، ونال أعلى تصنيف عالمي بتاريخ السابع عشر من آب من عام 2009، حيث حصد المركز الثاني على مستوى العالم بكرة المضرب، وهو حالياً متربع في المركز الثاني عالمياً في المنافسات الفردية، وقد حقق بطولة ويمبلدون في عام 2013، وبطولة غراند سلام التي أُقيمت في أمريكا المفتوحة في العام 2012، وقد وصل أيضاً إلى نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة مراتٍ كثيرة وصلت إلى 55 مرة.

المسيرة الرياضية للاعب أندي موراي

  • بدأ مسيرته الرياضية في سنٍ مبكرةٍ جداً.
  • عندما كان في عمر ال11 التحق بفريق التنس للصغار حتى عمر ال13، وذلك في نادٍ متخصص بالتنس في إدنبره، ومن ثم انتقل إلى فريق برشلونة في إسبانيا، ودخل مدرسةً فيها وأصبح يتدرب على كرة المضرب ونال فوزاً في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2004 للناشئين.
  • أكمل دراسته في عام 2005، وأصبح محترفاً للتنس في نفس العام، وقد كانت أولى مشاركاته في بطولة في إيطاليا، وهي بطولة بارليتا، ومن ثم بلغ الدور قبل النهائي بعد أن شارك ببطولة إيطاليا f8.
  • شارك في الكثير من البطولات من بينها بطولة لندن، كوينز، وقد وصل وقتها إلى الدور 16، وشارك في بطولة ويمبلدون الكبرى، ووصل إلى الدور 32.
  • شارك ببطولة أبووس التي أقيمت في أمريكا وحقق فيها الفوز، كما شارك ببطولة (banghamton) واستحق فيها الفوز أيضاً.
  • بلغ الدور النهائي في بطولة بانكوك، لكنه خسر على يد روجيه فيدرير، وقد نال أول لقب له بعد أن فاز بالمباراة النهائية في سان خوسيه، التي أقيمت في رابطة محترفي كرة المضرب في الولايات المتحدة الامريكية.
  • فاز في عام 2007 ببطولة خوسيع مرةً أخرى، وفاز في عام 2008 ببطولة قطر المفتوحة، وفاز على المصنف الأول على العالم البطل الروسي مارات رافين، كما فاز على الكازخستاني أندريه جولييف في بطولة سان بطرسبرغ الروسية.
  • خاض خلال سنواته الكثير من المواجهات والبطولات، خسر بعضها وفاز بمعظمها، كما حقق العديد من الألقاب المهمة، حيث حصد الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال في عام 2012 في أولمبياد لندن بعد ان حقق فوزاً على السويسري روجر فيدرير، كما حصد الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط.
  • في العام 2013 حقق فوزاً في بطولة ويمبلدون الشهيرة.

المراجع:            1                     2