تقعُ البرازيل في قارة أمريكا الجنوبيّة، وهذه الدولة تعتبر أكبر دول أمريكا اللاتينيّة من حيث المساحة وعدد السُكان، وقد احتلت البرازيل المرتبة الخامسة عالميا من حيثُ المَساحة الجغرافيّة، والسادسة عالمياً من حيثُ عدد السُكان، أما من حيث تقسيم البرازيل فهي تقسم إلى 266 ولاية إداريّة، بالإضافة إلى منطقة فدراليّة واحدة، أما فيما يخص الاستقلال فقد نالت البرازيل استقلالها عام 1822م، وسنعرض أهم المعلومات عن اللغة الرسمية للبرازيل في هذا المقال. اللغة الرسمية للبرازيل إن اللغة الرسمية في جمهورية البرازبل الاتحادية هي اللغة البرتغالية. إلا أن اللغة البرتغالية التي يتحدث بها البرازيليون تختلف عن اللغة البرتغالية المستخدمة من قبل دولة البُرتغال الأوروبيّة. إن اللغة المستخدمة من قبل البرازيلين تعتبر خليط مِن البُرتغاليّة واللّهجة المَحكيّة القديمة. يوجد مجموعة من اللغات الأخرى التي يتحدث بها الشعب البرازيلي، ومنها اللغة الإسبانية واللغة الإنجليزية واللغة الألمانية. معلومات عن البرازيل حسب إحصائيات عام ألفين وستة عشر يبلغ عدد السكان في البرازيل حوالي 205,823,665 نسمة. تعتبر البرازيل من الدول المستقلة سواء أكان ذلك من الناحية الاقتصادية أو السياسية، وهذا ما أدى إلى زيادة الهجرة إليها في الفترة الأخيرة. تبلغ نسبة السكان الأصليون ما نسبته 0.4% من سكان البرازيل. أغلب سكان البرازيل هم من الطبقة الوسطى، وهم من الاصول الإيطاليّة، والبرتغاليّة، والإسبانيّة، والألمانيّة. أما فيما يخص المَساحة الجغرافيّة الإجماليّة للبرازيل فهي تبلغ حوالي 8.511.965 كم2. أما عن حدود البرازيل، فيحدها من الشّرق المُحيط الأطلسيّ، ومن الشّمال فنزويلّا وسورينام، ومن الغرب البيرو وبوليفيا، ومن الجنوب الأوروغواي. يوجد العديد من الجُزر التي تتبعُ لدولة البرازيل، وتعتبر هذه الجزر جُزءاً أساسيّاً من البرازيل. أكثر ما يميز البرازيل هو تنوّع التّضاريس الجغرافيّة فيها، فيوجد فيها العديد من السّلاسل الجبليّة، والهِضاب، والغابات، وشلّالات المياه. إن المناخ العام في البرازيل هو استوائيّاً دافئاً، حيث تكون الأجواءً دافئةً في أغلب أيام السّنة، بالإضافة إلى هطول الأمطارِ على العديدِ من مناطق البرازيل. تمتاز المُرتفعات في البرازيل بانخفاض درجات حرارتها، حيث يبلُغ متوسط درجة الحرارة السنوية في البرازيل 28° درجة مئوية في الشمال، بينما تبلُغ 20° درجة مئوية في الجنوب. يمتد فصل الشتاء في المناطق الجنوبيّة والجنوبيّة الشرقيّة في البرازيل بين شهري يونيو وسبتمبر. تبلغ نسبة عدد المتعلمين في البرازيل حوالي 92.6% من عدد السكان الكلي فيها. يعتمد اقتصاد البرازيل بشكل أساسي على الزراعة والصناعة بالإضافة إلى التعدين. عند الحديث عن قطاع الزراعة فلا بد من ذكر البن البرازيل الذي يتم تصديره إلى جميع دول العالم ويساهم في دعم الاقتصاد البرازيلي بدرجة كبيرة. المراجع:           1            2

اللغة الرسمية للبرازيل

اللغة الرسمية للبرازيل

بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

تقعُ البرازيل في قارة أمريكا الجنوبيّة، وهذه الدولة تعتبر أكبر دول أمريكا اللاتينيّة من حيث المساحة وعدد السُكان، وقد احتلت البرازيل المرتبة الخامسة عالميا من حيثُ المَساحة الجغرافيّة، والسادسة عالمياً من حيثُ عدد السُكان، أما من حيث تقسيم البرازيل فهي تقسم إلى 266 ولاية إداريّة، بالإضافة إلى منطقة فدراليّة واحدة، أما فيما يخص الاستقلال فقد نالت البرازيل استقلالها عام 1822م، وسنعرض أهم المعلومات عن اللغة الرسمية للبرازيل في هذا المقال.

اللغة الرسمية للبرازيل

  • إن اللغة الرسمية في جمهورية البرازبل الاتحادية هي اللغة البرتغالية.
  • إلا أن اللغة البرتغالية التي يتحدث بها البرازيليون تختلف عن اللغة البرتغالية المستخدمة من قبل دولة البُرتغال الأوروبيّة.
  • إن اللغة المستخدمة من قبل البرازيلين تعتبر خليط مِن البُرتغاليّة واللّهجة المَحكيّة القديمة.
  • يوجد مجموعة من اللغات الأخرى التي يتحدث بها الشعب البرازيلي، ومنها اللغة الإسبانية واللغة الإنجليزية واللغة الألمانية.

معلومات عن البرازيل

  • حسب إحصائيات عام ألفين وستة عشر يبلغ عدد السكان في البرازيل حوالي 205,823,665 نسمة.
  • تعتبر البرازيل من الدول المستقلة سواء أكان ذلك من الناحية الاقتصادية أو السياسية، وهذا ما أدى إلى زيادة الهجرة إليها في الفترة الأخيرة.
  • تبلغ نسبة السكان الأصليون ما نسبته 0.4% من سكان البرازيل.
  • أغلب سكان البرازيل هم من الطبقة الوسطى، وهم من الاصول الإيطاليّة، والبرتغاليّة، والإسبانيّة، والألمانيّة.
  • أما فيما يخص المَساحة الجغرافيّة الإجماليّة للبرازيل فهي تبلغ حوالي 8.511.965 كم2.
  • أما عن حدود البرازيل، فيحدها من الشّرق المُحيط الأطلسيّ، ومن الشّمال فنزويلّا وسورينام، ومن الغرب البيرو وبوليفيا، ومن الجنوب الأوروغواي.
  • يوجد العديد من الجُزر التي تتبعُ لدولة البرازيل، وتعتبر هذه الجزر جُزءاً أساسيّاً من البرازيل.
  • أكثر ما يميز البرازيل هو تنوّع التّضاريس الجغرافيّة فيها، فيوجد فيها العديد من السّلاسل الجبليّة، والهِضاب، والغابات، وشلّالات المياه.
  • إن المناخ العام في البرازيل هو استوائيّاً دافئاً، حيث تكون الأجواءً دافئةً في أغلب أيام السّنة، بالإضافة إلى هطول الأمطارِ على العديدِ من مناطق البرازيل.
  • تمتاز المُرتفعات في البرازيل بانخفاض درجات حرارتها، حيث يبلُغ متوسط درجة الحرارة السنوية في البرازيل 28° درجة مئوية في الشمال، بينما تبلُغ 20° درجة مئوية في الجنوب.
  • يمتد فصل الشتاء في المناطق الجنوبيّة والجنوبيّة الشرقيّة في البرازيل بين شهري يونيو وسبتمبر.
  • تبلغ نسبة عدد المتعلمين في البرازيل حوالي 92.6% من عدد السكان الكلي فيها.
  • يعتمد اقتصاد البرازيل بشكل أساسي على الزراعة والصناعة بالإضافة إلى التعدين.
  • عند الحديث عن قطاع الزراعة فلا بد من ذكر البن البرازيل الذي يتم تصديره إلى جميع دول العالم ويساهم في دعم الاقتصاد البرازيلي بدرجة كبيرة.

المراجع:           1            2