البحث عن مواضيع

يعد مرض الملاريا واحدا من أكثر الأمراض فتكا في العالم, حيث يقتل المرض ما يقارب 584 سنويا معظمهم تحت سن الخامسة من العمر في أفريقيا. و يحدث مرض الملاريا نتيجة كائن طفيلي ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق البعوض, و يهاجم هذا المرض خلايا الدم الحمراء, مما يتسبب في ظهور أعراض كالحمى و فقر الدم و تضخم الطحال. و بدأت البحوث منذ ما يقارب 30 عاما لايجاد لقاح يقضي على هذا المرض دون أي جدوى, إلى أن تم اكتشاف أول لقاح في العالم لعلاج الملاريا, و يعرف العقار باسم موسكيريكس المعروف اختصارا بلقاح  RTS,S vaccine, هذا و لم تكشف الشركة عن سعر اللقاح, إلا أنها تعهدت بعدم تحقيق الربح. و اظهرت الدراسات نتائج متباينة لاستخدام العقار على مجموعة من الاطفال, حيث تلقى مجموعة من الأطفال ما بين سن الخمسة أشهر إلى 17 شهرا ثلاث جرعات, بالإضافة إلى جرعات منشطة خلال شهرين, مما نتج عنه تراجع حالات الملاريا بمعدل الثلث. و على الرغم من الانجاز العظيم إلا أن اللقاح لم يحقق فعالية كبيرة للوقاية من المرض. عقار للسكري قد يقدم الأمل لعلاج شلل الرعاف 5 فوائد لأحلام اليقظة تعرف عليها؟؟

الكشف عن لقاح جديد للقضاء على مرض الملاريا

_84448873_z3410211-female_specimen_of_mosquito,_sem-spl
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

يعد مرض الملاريا واحدا من أكثر الأمراض فتكا في العالم, حيث يقتل المرض ما يقارب 584 سنويا معظمهم تحت سن الخامسة من العمر في أفريقيا.

و يحدث مرض الملاريا نتيجة كائن طفيلي ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق البعوض, و يهاجم هذا المرض خلايا الدم الحمراء, مما يتسبب في ظهور أعراض كالحمى و فقر الدم و تضخم الطحال.

و بدأت البحوث منذ ما يقارب 30 عاما لايجاد لقاح يقضي على هذا المرض دون أي جدوى, إلى أن تم اكتشاف أول لقاح في العالم لعلاج الملاريا, و يعرف العقار باسم موسكيريكس المعروف اختصارا بلقاح  RTS,S vaccine, هذا و لم تكشف الشركة عن سعر اللقاح, إلا أنها تعهدت بعدم تحقيق الربح.

و اظهرت الدراسات نتائج متباينة لاستخدام العقار على مجموعة من الاطفال, حيث تلقى مجموعة من الأطفال ما بين سن الخمسة أشهر إلى 17 شهرا ثلاث جرعات, بالإضافة إلى جرعات منشطة خلال شهرين, مما نتج عنه تراجع حالات الملاريا بمعدل الثلث.

و على الرغم من الانجاز العظيم إلا أن اللقاح لم يحقق فعالية كبيرة للوقاية من المرض.

عقار للسكري قد يقدم الأمل لعلاج شلل الرعاف

5 فوائد لأحلام اليقظة تعرف عليها؟؟