البحث عن مواضيع

الكابتن ماجد هو بالأساس كمعظم مسلسلات الكرتون اليابانية سلسلة قصص مصورة، و قد بدأ العمل عليها و نشرها في اليابان منذ عام 1981 و حتى 1988، و خلال فترة اصدار هذه القصص المصورة بدأ العمل على انتاج مسلسلات و أفلام كرتون حول نفس القصص منذ العام 1983، كان أول جزء لمسلسل الكابتن ماجد يتكون من 128 حلقة عرض على مدار ثلاثة أعوام في اليابان، و قد تم دبلجة هذه الحلقات إلى اللغة العربية في العام 1990 و قد عرض على شكل جزئين الأول يتكون من 55 حلقة و الثاني 73 حلقة. ملخص قصة مسلسل الكابتن ماجد يتحدث المسلسل عن الطفل ماجد ( في الدبلجة العربية ) و الذي يعيش مع والدته بسبب سفر والده المستمر لكونه يعمل في الملاحة البحرية. ظهر على ماجد منذ صغره حبه و تعلقه بكرة القدم حيث أنَّه كان يلعب بالكره و لا يفارقها منذ كان في العام الأول من عمره. تطورت مهاراته مع تقدمه بالسن و أصبح يمتلك لياقة و سرعة في سن مبكر جداً، مما جعل والدته تؤمن بأنَّه ولد من أجل لعب كرة القدم. تبدأ أحداث المسلسل عندما ينتقل ماجد و والدته للعيش في مدينة جديدة تشتهر بكثرة المدارس المتخصصة في كرة القدم. يلتقي ماجد و هو في سن الحادية عشر مع عدد من الأطفال المهتمين بكرة القدم، كما يلتقي هو ووالدته بصديق والده و الذي يدعى روبيرتو ( كما ورد اسمه بالنسخة الأصلية للمسلسل). يتضح بأنَّ روبيرتو هو أحد أبرز لعابي كرة القدم البرازيليين و لكنه اعتزل اللعب. يقوم روبيرتو بتدريب ماجد على مهارات كرة القدم كما يطلب منه الانضمام إلى أحد المدارس التي يدربها. ينضم ماجد لتلك المدرسة و يصبح عضو في فريق المدرسة الذي يدربه روبيرتو. يهتم روبيرتو بماجد بشكل خاص حتى يصبح اللاعب الأبرز في الفريق، و كما يظهر لاعب أخر متميز يشكل مع ماجد ثنائي هجوم متميز. تبدأ مسيرة فريق المدرسة بقيادة ماجد في بطولات كرة القد المحلية و يحصلون على عدد كبير من هذه البطولات. يتتبع المسلسل في جزئيه حياة ماجد الكروية منذ سن الحادية عشر و حتى يلتحق بمنتخب اليابان تحت سن السابعة عشر. بعد أن يلتحق بالمنتخب الوطني يتمكن ماجد و رفاقه من الحصول على كأس العالم المخصص لفئتهم العمرية. الجدير بالذكر بأنَّ هناك أجزاء أخرى تبعت هذين الجزئين و لكنها تحمل عناوين أخرى و تّتبع حياة ماجد بعد سن الثامنة عشر. المراجع:   1

الكابتن ماجد

الكابتن ماجد
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2017

الكابتن ماجد هو بالأساس كمعظم مسلسلات الكرتون اليابانية سلسلة قصص مصورة، و قد بدأ العمل عليها و نشرها في اليابان منذ عام 1981 و حتى 1988، و خلال فترة اصدار هذه القصص المصورة بدأ العمل على انتاج مسلسلات و أفلام كرتون حول نفس القصص منذ العام 1983، كان أول جزء لمسلسل الكابتن ماجد يتكون من 128 حلقة عرض على مدار ثلاثة أعوام في اليابان، و قد تم دبلجة هذه الحلقات إلى اللغة العربية في العام 1990 و قد عرض على شكل جزئين الأول يتكون من 55 حلقة و الثاني 73 حلقة.

ملخص قصة مسلسل الكابتن ماجد

  • يتحدث المسلسل عن الطفل ماجد ( في الدبلجة العربية ) و الذي يعيش مع والدته بسبب سفر والده المستمر لكونه يعمل في الملاحة البحرية.
  • ظهر على ماجد منذ صغره حبه و تعلقه بكرة القدم حيث أنَّه كان يلعب بالكره و لا يفارقها منذ كان في العام الأول من عمره.
  • تطورت مهاراته مع تقدمه بالسن و أصبح يمتلك لياقة و سرعة في سن مبكر جداً، مما جعل والدته تؤمن بأنَّه ولد من أجل لعب كرة القدم.
  • تبدأ أحداث المسلسل عندما ينتقل ماجد و والدته للعيش في مدينة جديدة تشتهر بكثرة المدارس المتخصصة في كرة القدم.
  • يلتقي ماجد و هو في سن الحادية عشر مع عدد من الأطفال المهتمين بكرة القدم، كما يلتقي هو ووالدته بصديق والده و الذي يدعى روبيرتو ( كما ورد اسمه بالنسخة الأصلية للمسلسل).
  • يتضح بأنَّ روبيرتو هو أحد أبرز لعابي كرة القدم البرازيليين و لكنه اعتزل اللعب.
  • يقوم روبيرتو بتدريب ماجد على مهارات كرة القدم كما يطلب منه الانضمام إلى أحد المدارس التي يدربها.
  • ينضم ماجد لتلك المدرسة و يصبح عضو في فريق المدرسة الذي يدربه روبيرتو.
  • يهتم روبيرتو بماجد بشكل خاص حتى يصبح اللاعب الأبرز في الفريق، و كما يظهر لاعب أخر متميز يشكل مع ماجد ثنائي هجوم متميز.
  • تبدأ مسيرة فريق المدرسة بقيادة ماجد في بطولات كرة القد المحلية و يحصلون على عدد كبير من هذه البطولات.
  • يتتبع المسلسل في جزئيه حياة ماجد الكروية منذ سن الحادية عشر و حتى يلتحق بمنتخب اليابان تحت سن السابعة عشر.
  • بعد أن يلتحق بالمنتخب الوطني يتمكن ماجد و رفاقه من الحصول على كأس العالم المخصص لفئتهم العمرية.
  • الجدير بالذكر بأنَّ هناك أجزاء أخرى تبعت هذين الجزئين و لكنها تحمل عناوين أخرى و تّتبع حياة ماجد بعد سن الثامنة عشر.

المراجع:   1