البحث عن مواضيع

الكابتن رابح هو مسلسل كرتون ياباني تدور أحداثه حول كرة قدم الشباب في إيطاليا و يتحدث تحديداً عن شاب ياباني قدِمَ إلى إيطاليا و حلمه أن يعلب كرة القدم، تم إنتاج هذا المسلسل في العام 1991 و لكنه لم يحقق النجاح المطلوب بسبب شهرة مسلسل كرتون أخر في نفس السياق و هو الكابتن ماجد، إلا أنَّ مسلسل الكابتن رابح لاقى نجاحاً كبيراً في فرنسا بشكل استثنائي عن بقية الدول التي عرض فيها. معلومات عن مسلسل الكابتن رابح تم دبلجة الكابتن رابح لعدة لغات منها الإيطالية و الفرنسية و العربية و في كل لغة تم نسب الكابتن رابح إلى دولة مختلفة. فعلا سبيل المثال في الدبلجة الفرنسية كانت جنسية رابح فرنسية، أما بالإيطالية فكانت جنسيته برازيلية و بالعربية كان جزائرياً و سمي رابح نسبةً للاعب الجزائري رابح ماجر. لكن القصة الأصلية للمسلسل فإنَّ الفتى ياباني سافر مع الده إلى إيطاليا و تحديداً إلى مدينة جنوى من أجل التدريب و ممارسة كرة القدم. عند مقارنة مسلسل الكابتن رابح بنظيره الكابتن ماجد، فإنَّه لم يلاقي نجاحاً كبيراً لذلك أكتفى المنتجين بجزء واحد فقط على عكس المسلسل الأخر التي وصلت أجزائه إلى خمسة بالإضافة إلى عدة أفلام. نبذة عن قصة مسلسل الكابتن رابح كما ذكر سابقاً فأنّ المسلسل يتحدث عن فتى سافر إلى إيطاليا من أجل ممارسة كرة القدم و هناك بدأ مسيرته الكروية. بدأ رابح بممارسة كرة القدم في بداية الأمر داخل الحي الذي يسكن فيه و استمر على هذه الحال حتى شاهده في أحد الأيام شخص مهتم بكرة القدم. و تبين بأن هذا الشخص الذي يدعى روبنسون هو لاعب كرة قدم سابق أعجبته مهارة رابح، لذلك نصحه بالانضمام إلى أحد الأندية المحلية في مدينة جنوى. كانَّ أول نادي يلعب له رابح هو كولومبوس و منذ انضمامه إلى هذا النادي بدأ بالتعرف على مجموعة من الأصدقاء المبدعين بلعب الكرة. انتقل رابح بين عدة أندية و منها نادي سامبوديستا الذي التقى فيه بأفضل لاعب و هو جوليان شريكه في نادي الأجنحة الذي أسسه بمساعدة ربونسون في نهاية المسلسل. لكن قبل تشكيل نادي الأجنحة لعب رابح لفريق جنوى الأول و هناك تعرف على مزيد من اللاعبين سواء كانوا زملاءه في الفريق أو من الخصوم. في نهاية المسلسل يشكل الكابتن رابح مع روبنسون فريق الأجنحة المكون من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم و الذي التقى بهم رابح خلال المباريات التي لعبها سابقاً.

الكابتن رابح

الكابتن رابح
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2017

الكابتن رابح هو مسلسل كرتون ياباني تدور أحداثه حول كرة قدم الشباب في إيطاليا و يتحدث تحديداً عن شاب ياباني قدِمَ إلى إيطاليا و حلمه أن يعلب كرة القدم، تم إنتاج هذا المسلسل في العام 1991 و لكنه لم يحقق النجاح المطلوب بسبب شهرة مسلسل كرتون أخر في نفس السياق و هو الكابتن ماجد، إلا أنَّ مسلسل الكابتن رابح لاقى نجاحاً كبيراً في فرنسا بشكل استثنائي عن بقية الدول التي عرض فيها.

معلومات عن مسلسل الكابتن رابح

  • تم دبلجة الكابتن رابح لعدة لغات منها الإيطالية و الفرنسية و العربية و في كل لغة تم نسب الكابتن رابح إلى دولة مختلفة.
  • فعلا سبيل المثال في الدبلجة الفرنسية كانت جنسية رابح فرنسية، أما بالإيطالية فكانت جنسيته برازيلية و بالعربية كان جزائرياً و سمي رابح نسبةً للاعب الجزائري رابح ماجر.
  • لكن القصة الأصلية للمسلسل فإنَّ الفتى ياباني سافر مع الده إلى إيطاليا و تحديداً إلى مدينة جنوى من أجل التدريب و ممارسة كرة القدم.
  • عند مقارنة مسلسل الكابتن رابح بنظيره الكابتن ماجد، فإنَّه لم يلاقي نجاحاً كبيراً لذلك أكتفى المنتجين بجزء واحد فقط على عكس المسلسل الأخر التي وصلت أجزائه إلى خمسة بالإضافة إلى عدة أفلام.

نبذة عن قصة مسلسل الكابتن رابح

  • كما ذكر سابقاً فأنّ المسلسل يتحدث عن فتى سافر إلى إيطاليا من أجل ممارسة كرة القدم و هناك بدأ مسيرته الكروية.
  • بدأ رابح بممارسة كرة القدم في بداية الأمر داخل الحي الذي يسكن فيه و استمر على هذه الحال حتى شاهده في أحد الأيام شخص مهتم بكرة القدم.
  • و تبين بأن هذا الشخص الذي يدعى روبنسون هو لاعب كرة قدم سابق أعجبته مهارة رابح، لذلك نصحه بالانضمام إلى أحد الأندية المحلية في مدينة جنوى.
  • كانَّ أول نادي يلعب له رابح هو كولومبوس و منذ انضمامه إلى هذا النادي بدأ بالتعرف على مجموعة من الأصدقاء المبدعين بلعب الكرة.
  • انتقل رابح بين عدة أندية و منها نادي سامبوديستا الذي التقى فيه بأفضل لاعب و هو جوليان شريكه في نادي الأجنحة الذي أسسه بمساعدة ربونسون في نهاية المسلسل.
  • لكن قبل تشكيل نادي الأجنحة لعب رابح لفريق جنوى الأول و هناك تعرف على مزيد من اللاعبين سواء كانوا زملاءه في الفريق أو من الخصوم.
  • في نهاية المسلسل يشكل الكابتن رابح مع روبنسون فريق الأجنحة المكون من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم و الذي التقى بهم رابح خلال المباريات التي لعبها سابقاً.