البحث عن مواضيع

القياسات المثالية هي كل ما تسعى له المرأة, للوصول إلى جسم مثالي متناسق، و خالي من العيوب، فالنحافة الشديدة و السمنة المفرطة هي أعداء الجمال، و مهما بلغ مقدار الجمال فإن النحافة أو السمنة تعيق ظهوره  أمام الناس، لذلك يبحث الإنسان دائما على أوسط الأمور، فهناك علامات مميزة للجمال يعتمدها القائمين و المهتمين بالجمال و العناية بالجسم، حيث أنهم وضعوا المقاييس و المعايير لكل شكل من أشكال جسم المرأة و حددوا ما هي القياسات المثالية المعتمدة له. أقسام جسم المرأة يقسم جسم المرأة من حيث الشكل إلى أربعة أقسام رئيسية: شكل الإجاصة: تتميز المرأة التي تحمل هذا الشكل، بالأكتاف الضيقة، و تكون من منطقة الخصر و الورك و القاعدة عريض نسبيا. شكل التفاحة: تكون هذه المرأة القسم العلوي لديها عريض، الرقبة و الصدر و الخصر، أما الجزء السفلي فيكون نحيل. شكل الساعة الرملية: التي تمتلك هذا الجسد الكلاسيكي تكون من النساء المحظوظات، لأنه هو الشكل المثالي للجسم، حيث تكون متناسقة من الأعلى و من الأسفل مع خصر نحيل. شكل الأنبوب: يكون الجسم بهذه الحالة على استقامة واحدة من الأسفل و الأعلى، مع قليل من الإنحناءات. طريقة حساب الوزن المثالي كل امرأة تتمنى ان تكون من صاحبات الشكل و الوزن و القوام المثالي، هناك العديد من الطرق لتحصلي عل ذلك، و أول شيئ يجب معرفته ما إذا كنت تملكين وزناً مثالياً بعيداً عن شكل الجسم لمساعدتك بالحصول على ما ترغبين، ويمكن حساب الوزن المثالي من خلال معادلة طبية بسيطة من خلالها سوف نعرف ما إذا كان الجسم مثالي أو لا. المعادلة هي: (وزن الجسم بالكيلو غرام ) × ( الطول بالمتر )2 ، هذا الأس يعني الطول أس 2. ملاحظة: إذا كانت النسبة أقل من (18 ) فالوزن أقل من الطبيعي. أما إذا كانت النسبة من ( 18 إلى 24 ) فهذا يعني أن الوزن مناسب جداً للطول. إذا كانت النسبة من ( 30 إلى 39 ) هذا يعني أن هناك سمنة. إذا كانت النسبة أكثر من (40 ) يعني أن الجسم يعاني من سمنة مفرطة. القياسات المثالية لجسم المرأة لحساب مقاسات الجسم يوجد عدة معادلات يجب اتباعها: لقياس محيط الخصر: محيط الخصر = نصف الطول – 15 سم. لقياس محيط الصدر: محيط الصدر = نصف الطول + 3 سم. لقياس محيط الأرداف: محيط الأرداف = نصف الطول + 6 سم. لقياس محيط الذراع: محيط الذراع = الطول / 6 لقياس محيط الرقبة: محيط الرقبة = (الطول/5)+1 المراجع:  1  2

القياسات المثالية لجسم المرأة

القياسات المثالية لجسم المرأة
بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2017

القياسات المثالية هي كل ما تسعى له المرأة, للوصول إلى جسم مثالي متناسق، و خالي من العيوب، فالنحافة الشديدة و السمنة المفرطة هي أعداء الجمال، و مهما بلغ مقدار الجمال فإن النحافة أو السمنة تعيق ظهوره  أمام الناس، لذلك يبحث الإنسان دائما على أوسط الأمور، فهناك علامات مميزة للجمال يعتمدها القائمين و المهتمين بالجمال و العناية بالجسم، حيث أنهم وضعوا المقاييس و المعايير لكل شكل من أشكال جسم المرأة و حددوا ما هي القياسات المثالية المعتمدة له.

أقسام جسم المرأة

يقسم جسم المرأة من حيث الشكل إلى أربعة أقسام رئيسية:

  • شكل الإجاصة: تتميز المرأة التي تحمل هذا الشكل، بالأكتاف الضيقة، و تكون من منطقة الخصر و الورك و القاعدة عريض نسبيا.
  • شكل التفاحة: تكون هذه المرأة القسم العلوي لديها عريض، الرقبة و الصدر و الخصر، أما الجزء السفلي فيكون نحيل.
  • شكل الساعة الرملية: التي تمتلك هذا الجسد الكلاسيكي تكون من النساء المحظوظات، لأنه هو الشكل المثالي للجسم، حيث تكون متناسقة من الأعلى و من الأسفل مع خصر نحيل.
  • شكل الأنبوب: يكون الجسم بهذه الحالة على استقامة واحدة من الأسفل و الأعلى، مع قليل من الإنحناءات.

طريقة حساب الوزن المثالي

كل امرأة تتمنى ان تكون من صاحبات الشكل و الوزن و القوام المثالي، هناك العديد من الطرق لتحصلي عل ذلك، و أول شيئ يجب معرفته ما إذا كنت تملكين وزناً مثالياً بعيداً عن شكل الجسم لمساعدتك بالحصول على ما ترغبين، ويمكن حساب الوزن المثالي من خلال معادلة طبية بسيطة من خلالها سوف نعرف ما إذا كان الجسم مثالي أو لا.
المعادلة هي:
(وزن الجسم بالكيلو غرام ) × ( الطول بالمتر )2 ، هذا الأس يعني الطول أس 2.

ملاحظة:

  • إذا كانت النسبة أقل من (18 ) فالوزن أقل من الطبيعي.
  • أما إذا كانت النسبة من ( 18 إلى 24 ) فهذا يعني أن الوزن مناسب جداً للطول.
  • إذا كانت النسبة من ( 30 إلى 39 ) هذا يعني أن هناك سمنة.
  • إذا كانت النسبة أكثر من (40 ) يعني أن الجسم يعاني من سمنة مفرطة.

القياسات المثالية لجسم المرأة

لحساب مقاسات الجسم يوجد عدة معادلات يجب اتباعها:

  • لقياس محيط الخصر: محيط الخصر = نصف الطول – 15 سم.
  • لقياس محيط الصدر: محيط الصدر = نصف الطول + 3 سم.
  • لقياس محيط الأرداف: محيط الأرداف = نصف الطول + 6 سم.
  • لقياس محيط الذراع: محيط الذراع = الطول / 6
  • لقياس محيط الرقبة: محيط الرقبة = (الطول/5)+1

المراجع:  1  2