البحث عن مواضيع

غموض دام لسنوات عديدة في مدينة Kalachi شمال كازاخستان, حيث عاني سكان هذه القرية من مرض غريب يتسبب في نومهم لأيام عديدة دون معرفة أسباب ذلك. فمنذ ربيع عام 2013 يعاني سكان المدينة القرويين من ظاهرة النوم المستمر لأيام عديدة قد تتراوح من يومين إلى ستة أيام و في وضح النهار , و أطلق سكان هذه القرية مصطلح وباء النوم على هذه الظاهرة الغريبة و التي يرافقها العديد من الأعراض كالهلوسة و فقدان الذاكرة و الضعف العام. و اقترحت وزارة الصحة في كازاخستان أن السبب وراء ذلك قد يكون لوجود تركيز عال من الأبخرة, و كذلك تهافتت الجهود للعديد من العلماء لتفسير هذه الظاهرة, حيث اجرى العلماء 7000 تجربة على كل من التراب, الماء , الهواء, دم المريض, شعر المريض, من اجل الوصول إلى تحديد دقيق لأسباب هذه المشكلة. و كما قام العلماء باختبار غاز الرادون في المنطقة, و اثبتت التجارب وجود مستويات عالية من الاشعاع و أملاح المعادن الثقيلة, بالإضافة إلى أن ما اثبتته النتائج السلبية لوجود الجراثيم و الفيروسات. و تقول إحدى سكان القرية عن تجربتها " أنها أثناء حلبها البقر صباحا كان يصيبها النعس الشديد إلى أن تسقط نائمة, و ما أن تستيقط تجد نفسها في المستشفى دون أن تتذكر شيئا مما حدث, فقد كانت تنام لمدة ليلتين أو أكثر.

القرية النائمة و اللغز المتسبب في نوم سكانها

القرية النائمة و اللغز المتسبب في نوم سكانها
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

غموض دام لسنوات عديدة في مدينة Kalachi شمال كازاخستان, حيث عاني سكان هذه القرية من مرض غريب يتسبب في نومهم لأيام عديدة دون معرفة أسباب ذلك.

فمنذ ربيع عام 2013 يعاني سكان المدينة القرويين من ظاهرة النوم المستمر لأيام عديدة قد تتراوح من يومين إلى ستة أيام و في وضح النهار , و أطلق سكان هذه القرية مصطلح وباء النوم على هذه الظاهرة الغريبة و التي يرافقها العديد من الأعراض كالهلوسة و فقدان الذاكرة و الضعف العام.

و اقترحت وزارة الصحة في كازاخستان أن السبب وراء ذلك قد يكون لوجود تركيز عال من الأبخرة, و كذلك تهافتت الجهود للعديد من العلماء لتفسير هذه الظاهرة, حيث اجرى العلماء 7000 تجربة على كل من التراب, الماء , الهواء, دم المريض, شعر المريض, من اجل الوصول إلى تحديد دقيق لأسباب هذه المشكلة.

و كما قام العلماء باختبار غاز الرادون في المنطقة, و اثبتت التجارب وجود مستويات عالية من الاشعاع و أملاح المعادن الثقيلة, بالإضافة إلى أن ما اثبتته النتائج السلبية لوجود الجراثيم و الفيروسات.

و تقول إحدى سكان القرية عن تجربتها ” أنها أثناء حلبها البقر صباحا كان يصيبها النعس الشديد إلى أن تسقط نائمة, و ما أن تستيقط تجد نفسها في المستشفى دون أن تتذكر شيئا مما حدث, فقد كانت تنام لمدة ليلتين أو أكثر.