البحث عن مواضيع

هو عبارة عن نبات  ربيعي, يمتد وجوده إلى  فصل الصيف , و بالرغم من اختلاف ألوانه, كالأبيض, و الأخضر, إلا أنه يتميز, بنفس  الطعم, و يتباين في مظهره, و يحتوي نبات الهليون على مستويات عالية من الأنثوسيانين, و هي مركبات الفلافونويد القوية,  المضادة للأكسدة, و التي تساعد في الوقاية من الإلتهابات, و السرطان, و من الفوائد الصحية الأخرى الذي يوفرها تناول هذا النبات : علاج مشاكل الجهاز الهضمي استخدم الهيليون الأرجواني منذ العصور القديمة لدى الرومان, و الإغريق, في  تحسين حركة الأمعاء, و قد تم العثور  على خصائص أخرى  له, فتم استعماله كمدر للبول, و ملين, و مساعد في طرد السموم من الجسم, كما و يعمل على تخفيف الإنتفاخ, و التشنجات أثناء الحيض. علاج الرئة و مشاكل الإنجاب اسخدم الهليون الأرجواني في الطب الهندي القديم, ليس فقط لعلاج الجهاز الهضمي, و لكن في علاج الجهاز التنفسي أيضا, و مشاكل الإنجاب, و قد استخدم كنوع من أنواع الأطعمة, إلى جانب استعماله الطبي. علاج العظام و مشاكل القلب تشير الدراسات إلى احتواء الهليون على مادة الفيتويستروغنز, و التي تساعد على تطبيع مستويات هرمون الاستروجين, ومنع هشاشة العظام, و أمراض القلب, فهو غني بحمض الفوليك, المفيد للقلب, كما و يوصى به للأمهات, الذين يقومون بالرضاعة الطبيعية. القضاء على الجذور الحرة يحتوي الهيليون الأرجواني على مواد غنية بمضادات الأكسدة, كمركبات الأنثوساينين, و الفلافونويد, و التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا, كما و تقضي على السموم الموجودة في الجسم, و تعمل على حمايته من الأمراض المزمنة, كالسرطان, وهو أيضا غني بفيتامين ب,  الذي يساعد في إبقاء الجلد, و الشعر بشكل صحي. تعزيز جهود الجهاز المناعي يعتبر الهليون الأرجواني من الأغذية الممتازة , بسبب احتواءه العالي على بعض العناصر الغذائية, كالبوتاسيوم, و البروتين, و فيتامين أ, ج, ك, وهو مصدر جيد للكالسيوم, و الألياف, و المغنيسيوم, كما أنه يحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات, و السعرات الحرارية. تخفيض الحموضة في الدم تساعد القلوية العالية الموجودة في الهليون, على تقليل حموضة الدم, و  تطهير الأنسجة أيضا. تخفيف الروماتيزم و التهاب المفاصل يحتوي الهليون على كيميائية نباتية فريدة, تنتج تأثيرا مضادا للإلتهابات, مخففة في ذلك أعراض التهاب المفاصل, و الروماتيزم. الحد من مشاكل العين يمنع تناول الهليون الأرجواني من تفاقم مشاكل العين, كإعتام عدستها, لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة, و مركب الجلوتاثيون, الذي يساعد في الحد من الأعراض. فوائد الزنجبيل فوائد الفواكه و الخضراوات البيضاء الفوائد الصحية لتناول بذور الكتان فوائد الأفوكادو (صحة ورشاقة) الفوائد الصحية لعصير البقدونس

الفوائد الصحية للهليون الأرجواني

Asparagus bunches
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

هو عبارة عن نبات  ربيعي, يمتد وجوده إلى  فصل الصيف , و بالرغم من اختلاف ألوانه, كالأبيض, و الأخضر, إلا أنه يتميز, بنفس  الطعم, و يتباين في مظهره, و يحتوي نبات الهليون على مستويات عالية من الأنثوسيانين, و هي مركبات الفلافونويد القوية,  المضادة للأكسدة, و التي تساعد في الوقاية من الإلتهابات, و السرطان, و من الفوائد الصحية الأخرى الذي يوفرها تناول هذا النبات :

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

استخدم الهيليون الأرجواني منذ العصور القديمة لدى الرومان, و الإغريق, في  تحسين حركة الأمعاء, و قد تم العثور  على خصائص أخرى  له, فتم استعماله كمدر للبول, و ملين, و مساعد في طرد السموم من الجسم, كما و يعمل على تخفيف الإنتفاخ, و التشنجات أثناء الحيض.

علاج الرئة و مشاكل الإنجاب

اسخدم الهليون الأرجواني في الطب الهندي القديم, ليس فقط لعلاج الجهاز الهضمي, و لكن في علاج الجهاز التنفسي أيضا, و مشاكل الإنجاب, و قد استخدم كنوع من أنواع الأطعمة, إلى جانب استعماله الطبي.

علاج العظام و مشاكل القلب

تشير الدراسات إلى احتواء الهليون على مادة الفيتويستروغنز, و التي تساعد على تطبيع مستويات هرمون الاستروجين, ومنع هشاشة العظام, و أمراض القلب, فهو غني بحمض الفوليك, المفيد للقلب, كما و يوصى به للأمهات, الذين يقومون بالرضاعة الطبيعية.

القضاء على الجذور الحرة

يحتوي الهيليون الأرجواني على مواد غنية بمضادات الأكسدة, كمركبات الأنثوساينين, و الفلافونويد, و التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا, كما و تقضي على السموم الموجودة في الجسم, و تعمل على حمايته من الأمراض المزمنة, كالسرطان, وهو أيضا غني بفيتامين ب,  الذي يساعد في إبقاء الجلد, و الشعر بشكل صحي.

تعزيز جهود الجهاز المناعي

يعتبر الهليون الأرجواني من الأغذية الممتازة , بسبب احتواءه العالي على بعض العناصر الغذائية, كالبوتاسيوم, و البروتين, و فيتامين أ, ج, ك, وهو مصدر جيد للكالسيوم, و الألياف, و المغنيسيوم, كما أنه يحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات, و السعرات الحرارية.

تخفيض الحموضة في الدم

تساعد القلوية العالية الموجودة في الهليون, على تقليل حموضة الدم, و  تطهير الأنسجة أيضا.

تخفيف الروماتيزم و التهاب المفاصل

يحتوي الهليون على كيميائية نباتية فريدة, تنتج تأثيرا مضادا للإلتهابات, مخففة في ذلك أعراض التهاب المفاصل, و الروماتيزم.

الحد من مشاكل العين

يمنع تناول الهليون الأرجواني من تفاقم مشاكل العين, كإعتام عدستها, لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة, و مركب الجلوتاثيون, الذي يساعد في الحد من الأعراض.

فوائد الزنجبيل

فوائد الفواكه و الخضراوات البيضاء

الفوائد الصحية لتناول بذور الكتان

فوائد الأفوكادو (صحة ورشاقة)

الفوائد الصحية لعصير البقدونس

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: أهم فوائد الخس