البحث عن مواضيع

يعتبر الجوز من الثمر الذي يتم الحصول عليه من شجرته الخاصة، حيث يتم أكل لب الجوز بعد رفع القشرة الخشبية القاسية عنه، كما و يعد نوعا من المكسرات الفاخرة التي تستعمل في العديد من المأكولات، و تدخل في صناعة الحلويات، بالإضافة إلى فوائده الصحية و الغذائية الكثيرة، و أهمها: مفيد للقلب يعد الجوز مصدرا غنيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث تساعد هذه الأحماض في المحافظة على مستوى الكولسترول السيئ، بالإضافة إلى رفع مستوى الكلسترول الجيد في الجسم، فالاستهلاك المنتظم من الجوز يقي من أمراض القلب، و الشرايين، و السكتة الدماغية، و أمراض الشرايين التاجية. مضاد للأمراض الالتهابية لو ذلك لإحتوائه على أوميغا 3 الدهنية، التي لديها القدرة على معالجة الأمراض الالتهابية، كالربو و الصدفية، و الأكزيما، و التهاب المفاصل الروماتويدي. الحصانة يحتوي الجوز على خصائص مضادة للأكسدة، و التي تعزز جهاز المناعة، بالإضافة إلى حمايتها من الشيخوخة، و السرطان و الاضطرابات العصبية. مضاد لإلتهابات الجلد يشكل الجوز مصدرا غنيا لفيتامين (ه)، و الذي يساعد في التعامل مع مشاكل الجلد. إنقاص الوزن يعد الجوز غذاءا صحيا للأشخاص، الذين فقدوا وزنهم بحيث تساعد في زيادة معدل الأيض. للحمل تحتوي هذه المكسرات على مستويات عالية من الفيتامينات كحمض الفوليك، و فيتامين (ب) ، و الثيامين. الجوز والمعادن يحتوى الجوز على العديد من المعادن و المواد المغذية، كالمنغنيز، و البوتاسيوم، و الزنك، و الكالسيوم، و الحديد، و المغنسيوم، و السيلينيوم،  و النحاس، بالإضافة إلى تطوير الحيوانات المنوية، و تركيب الحامض. للامساك يمكن أن يستخدم الجوز كمسهل، بحيث يساعد في مكافحة الإمساك. الجمال يستخدم في حماية البشرة من الجفاف، و العلاج بالتدليك، و الروائح و مستحضرات التجميل. ما هي فوائد بذور الخشخاش؟ فوائد البطاطا الحلوة فوائد الطقس البارد

الفوائد الصحية للجوز (عين الجمل)

الفوائد الصحية للجوز (عين الجمل)
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

يعتبر الجوز من الثمر الذي يتم الحصول عليه من شجرته الخاصة، حيث يتم أكل لب الجوز بعد رفع القشرة الخشبية القاسية عنه، كما و يعد نوعا من المكسرات الفاخرة التي تستعمل في العديد من المأكولات، و تدخل في صناعة الحلويات، بالإضافة إلى فوائده الصحية و الغذائية الكثيرة، و أهمها:

مفيد للقلب

يعد الجوز مصدرا غنيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث تساعد هذه الأحماض في المحافظة على مستوى الكولسترول السيئ، بالإضافة إلى رفع مستوى الكلسترول الجيد في الجسم، فالاستهلاك المنتظم من الجوز يقي من أمراض القلب، و الشرايين، و السكتة الدماغية، و أمراض الشرايين التاجية.

مضاد للأمراض الالتهابية

لو ذلك لإحتوائه على أوميغا 3 الدهنية، التي لديها القدرة على معالجة الأمراض الالتهابية، كالربو و الصدفية، و الأكزيما، و التهاب المفاصل الروماتويدي.

الحصانة

يحتوي الجوز على خصائص مضادة للأكسدة، و التي تعزز جهاز المناعة، بالإضافة إلى حمايتها من الشيخوخة، و السرطان و الاضطرابات العصبية.

مضاد لإلتهابات الجلد

يشكل الجوز مصدرا غنيا لفيتامين (ه)، و الذي يساعد في التعامل مع مشاكل الجلد.

إنقاص الوزن

يعد الجوز غذاءا صحيا للأشخاص، الذين فقدوا وزنهم بحيث تساعد في زيادة معدل الأيض.

للحمل

تحتوي هذه المكسرات على مستويات عالية من الفيتامينات كحمض الفوليك، و فيتامين (ب) ، و الثيامين.

الجوز والمعادن

يحتوى الجوز على العديد من المعادن و المواد المغذية، كالمنغنيز، و البوتاسيوم، و الزنك، و الكالسيوم، و الحديد، و المغنسيوم، و السيلينيوم،  و النحاس، بالإضافة إلى تطوير الحيوانات المنوية، و تركيب الحامض.

للامساك

يمكن أن يستخدم الجوز كمسهل، بحيث يساعد في مكافحة الإمساك.

الجمال

يستخدم في حماية البشرة من الجفاف، و العلاج بالتدليك، و الروائح و مستحضرات التجميل.

ما هي فوائد بذور الخشخاش؟

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد الطقس البارد