البحث عن مواضيع

هو عبارة عن فاكهه حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيا تتميز بطعمها الحامض، و المر أحيانا، و يعتبر العلماء إن الاستهلاك المنتظم للجريب فروت جيد للصحة، و من أهم فوائدة الصحية: غني بفيتامين (ج) يحتوى الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين (ج)، و التي تساعد في تعزيز المناعة ضد نزلات البرد،  بالاضافة إلى الإصابات  الطفيفة،  و تحسين صحة اللثة . يساعد في امتصاص الحديد يساعد الجسم في امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة، نظرا لما يحتويه من فيتامين (ج)، و الذي يسهل امتصاص الحديد في الجسم. مصدر كبير للألياف الغذائية يحتوى الجريب فروت على عدد كبير جدا من الألياف الغذائية التي تساعد في إضافة السائبة إلى النظام الغذائي،  بالإضافة إلى أهمية أكل الفاكهة كلها مع لبها بحيث يضمن ذلك سلاسة حركة الأمعاء، و يمنع الإمساك. يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي يعتبر من أهم الخيارات الصحية لمراقبة الوزن، بسب ما يحتويه الماء، و الألياف الغذائية، و التي تضمن أنها منخفضة السعرات الحرارية، و نسب عالية من المواد المغذية. مخزن للبوتاسيوم يعتبر الجريب فروت مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، بحيث تساعد هذه الفاكهة في صحة القلب من خلال الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. يساعد على محاربة السرطان يعتبر الليكوبين الموجود في الجريب فروت الأحمر من مضادات الفعالة في مكافحة السرطان، و العوامل المسببة للسرطان. فوائد تناول الأسماك الفوائد الصحية للحلبة الفوائد الصحية للباستا

الفوائد الصحية للجريب فروت

download (31)
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

هو عبارة عن فاكهه حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيا تتميز بطعمها الحامض، و المر أحيانا، و يعتبر العلماء إن الاستهلاك المنتظم للجريب فروت جيد للصحة، و من أهم فوائدة الصحية:

غني بفيتامين (ج)

يحتوى الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين (ج)، و التي تساعد في تعزيز المناعة ضد نزلات البرد،  بالاضافة إلى الإصابات  الطفيفة،  و تحسين صحة اللثة .

يساعد في امتصاص الحديد

يساعد الجسم في امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة، نظرا لما يحتويه من فيتامين (ج)، و الذي يسهل امتصاص الحديد في الجسم.

مصدر كبير للألياف الغذائية

يحتوى الجريب فروت على عدد كبير جدا من الألياف الغذائية التي تساعد في إضافة السائبة إلى النظام الغذائي،  بالإضافة إلى أهمية أكل الفاكهة كلها مع لبها بحيث يضمن ذلك سلاسة حركة الأمعاء، و يمنع الإمساك.

يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي

يعتبر من أهم الخيارات الصحية لمراقبة الوزن، بسب ما يحتويه الماء، و الألياف الغذائية، و التي تضمن أنها منخفضة السعرات الحرارية، و نسب عالية من المواد المغذية.

مخزن للبوتاسيوم

يعتبر الجريب فروت مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، بحيث تساعد هذه الفاكهة في صحة القلب من خلال الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

يساعد على محاربة السرطان

يعتبر الليكوبين الموجود في الجريب فروت الأحمر من مضادات الفعالة في مكافحة السرطان، و العوامل المسببة للسرطان.

فوائد تناول الأسماك

الفوائد الصحية للحلبة

الفوائد الصحية للباستا