الأرز البني عبارة عن الحبوب الكاملة غير مكررة، و غير مصقولة، و التي تنتج من عدم  إزالة نواه الأرز، و يحتفظ بحبوب الأرز البني في نخالة مغذيات ،و لها نكهة كنهه الجوز، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة: مغذيه يأتي الأرز البني كما الرز الأبيض من النبات، و عند زراعة الأرز البني ، يتم التخلص من القشرة أو بدن الحبوب،  أما الأرز الأبيض يأتي بعد أزاله بدن  الحبوب، و النخالة من الحبوب،  بالإضافة إلى صقلها لفترات طويلة، كل هذا يميل إلى الحد من المواد الغذائية، مما يجعل الأرز البني أكثر فائدة. غنية بالألياف لأن النخالة، و المواد الغذائية  في الأرز البني،  تحفظ بعيدا عن المعالجة، ذلك يجعل الأرز البني غني بالألياف، و من المعروف أيضا إن الأطعمة، التي تحتوى على الألياف، تكون مفيدة للصحة، إضافة إلى محاربة الإمراض. غنية بالمعادن يعد الأرز البني مصدرا غنيا، بالمعادن كالمنغنيز، و السيلينوم يساعد في خفض الوزن تعتبر جميع العناصر الغذائية، و الألياف، و المعادن  في الأرز البني،  جيدة للمساعدة في الحفاظ على الوزن الصحي، بحيث اثبت  العديد من الدراسات، بان النساء الذين يستهلكون الحبوب المتكاملة من الأطعمة الغنية، بالألياف تميل إلى أن تزن اقل من النساء التي تختار الخيار الأخر. يحمي ضد سرطان الثدي كشفت العديد من الدراسات بان الأطعمة الغنية بالألياف، و الحبوب الكاملة، تساعد في الوقاية من سرطان الثدي  لدى النساء. تساعد في منع الحصى في  المرارة يعتبر الأرز البني كنز من الألياف غير قابلة للذوبان، و التي تساعد في منع حصى المرارة، بحيث تعمل الألياف غير قابله للذوبان، بتقليل إفراز الأحماض الصفراوية، و التي تعتبر من المساهمين الرئيسين لحصى المرارة.

الفوائد الصحية للأرز البني

الفوائد الصحية للأرز البني

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

الأرز البني عبارة عن الحبوب الكاملة غير مكررة، و غير مصقولة، و التي تنتج من عدم  إزالة نواه الأرز، و يحتفظ بحبوب الأرز البني في نخالة مغذيات ،و لها نكهة كنهه الجوز، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة:

مغذيه

يأتي الأرز البني كما الرز الأبيض من النبات، و عند زراعة الأرز البني ، يتم التخلص من القشرة أو بدن الحبوب،  أما الأرز الأبيض يأتي بعد أزاله بدن  الحبوب، و النخالة من الحبوب،  بالإضافة إلى صقلها لفترات طويلة، كل هذا يميل إلى الحد من المواد الغذائية، مما يجعل الأرز البني أكثر فائدة.

غنية بالألياف

لأن النخالة، و المواد الغذائية  في الأرز البني،  تحفظ بعيدا عن المعالجة، ذلك يجعل الأرز البني غني بالألياف، و من المعروف أيضا إن الأطعمة، التي تحتوى على الألياف، تكون مفيدة للصحة، إضافة إلى محاربة الإمراض.

غنية بالمعادن

يعد الأرز البني مصدرا غنيا، بالمعادن كالمنغنيز، و السيلينوم

يساعد في خفض الوزن

تعتبر جميع العناصر الغذائية، و الألياف، و المعادن  في الأرز البني،  جيدة للمساعدة في الحفاظ على الوزن الصحي، بحيث اثبت  العديد من الدراسات، بان النساء الذين يستهلكون الحبوب المتكاملة من الأطعمة الغنية، بالألياف تميل إلى أن تزن اقل من النساء التي تختار الخيار الأخر.

يحمي ضد سرطان الثدي

كشفت العديد من الدراسات بان الأطعمة الغنية بالألياف، و الحبوب الكاملة، تساعد في الوقاية من سرطان الثدي  لدى النساء.

تساعد في منع الحصى في  المرارة

يعتبر الأرز البني كنز من الألياف غير قابلة للذوبان، و التي تساعد في منع حصى المرارة، بحيث تعمل الألياف غير قابله للذوبان، بتقليل إفراز الأحماض الصفراوية، و التي تعتبر من المساهمين الرئيسين لحصى المرارة.