البحث عن مواضيع

يمكن أن تعزى الفوائد الصحيّة إلى زيت بذور الجزر إلى مجموعة من العوامل التي تدعم صحّة الجسم بالكامل، كون هذا الزيت تحديداً يعد مضادّاً للأكسدة و مطهّراً و مزيلاً للسموم من الجسم، بالإضافة إلى خصائصه التي تعمل على أنها أفضل مدر طبيعي للبول و منشّط طبيعي للجسم و طارد للديدان من المعدة، و الجدير بالذكر أنه يتم استخراج زيت بذور الجزر البرتقالي أو الأصفر عن طريق التقطير بالبخار، حيث يمتاز زيت بذور الجذر بالعديد من الفوائد و التي سيتم الافصاح عنها خلال هذا المقال. فوائد زيت بذور الجزر هناك العديد من الفوائد الصحيّة التي بها زيت بذور الجزر على الجسم و هي التي سيتم ذكرها فيما يلي بالتفصيل :- مضاد للأكسدة :- يساعد زيت الجزر على احتفاظ الفرد بالحيوية و الشباب و يؤخر من أعراض الشيخوخة المبكرة، حيث تعمل العديد من المواد المضادة للأكسدة على اصلاح الكثير من الأضرار التي يمكن أن تتعرض لها الأنسجة و التي تعرف بالأنسجة التالفة، بالإضافة إلى دور زيت الجزر في الحفاظ على الشعر من اللون الأبيض أي من التعرض إلى الشيب. مضاد للفيروسات:- يستخدم زيت الجزر في علاج الالتهابات بشكل عام في الجسم، مثل التهابات الحلق و التهابات الفم، و التهاب القولون، إضافة إلى الالتهابات التي تصيب كل من المعدة و الأمعاء و الجهاز البولي، عوضاً عن دور زيت الجزر في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض لها الجلد، مثل الأمراض الجلدية المنتشرة، مثل القروح و الصدفية و الطفح الجلدي و الدمامل. يمنع السرطان:- اظهرت الدرسات الحديثة أن زيت بذور الجزر مفيد في علاج بعض أنواع السرطان، و لا سيما سرطان الفم و سرطان الحنجرة و سرطان المعدة، و يعمل على الوقاية منها. يخلص الجسم من الغازات :- يساعد زيت الجزر على طرد الغازات من الأمعاء، كما و يعمل على ازالة الانتفاخ من المعدة و يشعر الفرد بالراحة. يزيل سموم الجسم :- يساهم زيت بذور الجزر في تنقية أجهزة الجسم و خاصة الدورة الدموية و الجهاز الهضمي،, حيث يعمل على ازالة السموم مثل حمض البوليك و المواد الكيميائية الأخرى التي تدخل الجسم من خلال الطعام و المياه. فترات الحيض:- يمكن استخدام زيت بذور الجزر في تنظيم الدورة الشهرية و خاصة للنساء الذين يعانون من عدم انتظام الدورة أو ألمها. مفيد للبصر :- يحتوي الجزر على فيتامين أ الضروري لصحة العينين، حيث يساعد زيت الجزر على المحافظة على أنسجة العين التالفة. المراجع:  1  2

الفوائد الصحية لزيت بذور الجزر

الفوائد الصحية لزيت بذور الجزر
بواسطة: - آخر تحديث: 22 يونيو، 2017

يمكن أن تعزى الفوائد الصحيّة إلى زيت بذور الجزر إلى مجموعة من العوامل التي تدعم صحّة الجسم بالكامل، كون هذا الزيت تحديداً يعد مضادّاً للأكسدة و مطهّراً و مزيلاً للسموم من الجسم، بالإضافة إلى خصائصه التي تعمل على أنها أفضل مدر طبيعي للبول و منشّط طبيعي للجسم و طارد للديدان من المعدة، و الجدير بالذكر أنه يتم استخراج زيت بذور الجزر البرتقالي أو الأصفر عن طريق التقطير بالبخار، حيث يمتاز زيت بذور الجذر بالعديد من الفوائد و التي سيتم الافصاح عنها خلال هذا المقال.

فوائد زيت بذور الجزر

هناك العديد من الفوائد الصحيّة التي بها زيت بذور الجزر على الجسم و هي التي سيتم ذكرها فيما يلي بالتفصيل :-

  • مضاد للأكسدة :-
    يساعد زيت الجزر على احتفاظ الفرد بالحيوية و الشباب و يؤخر من أعراض الشيخوخة المبكرة، حيث تعمل العديد من المواد المضادة للأكسدة على اصلاح الكثير من الأضرار التي يمكن أن تتعرض لها الأنسجة و التي تعرف بالأنسجة التالفة، بالإضافة إلى دور زيت الجزر في الحفاظ على الشعر من اللون الأبيض أي من التعرض إلى الشيب.
  • مضاد للفيروسات:-
    يستخدم زيت الجزر في علاج الالتهابات بشكل عام في الجسم، مثل التهابات الحلق و التهابات الفم، و التهاب القولون، إضافة إلى الالتهابات التي تصيب كل من المعدة و الأمعاء و الجهاز البولي، عوضاً عن دور زيت الجزر في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض لها الجلد، مثل الأمراض الجلدية المنتشرة، مثل القروح و الصدفية و الطفح الجلدي و الدمامل.
  • يمنع السرطان:-
    اظهرت الدرسات الحديثة أن زيت بذور الجزر مفيد في علاج بعض أنواع السرطان، و لا سيما سرطان الفم و سرطان الحنجرة و سرطان المعدة، و يعمل على الوقاية منها.
  • يخلص الجسم من الغازات :-
    يساعد زيت الجزر على طرد الغازات من الأمعاء، كما و يعمل على ازالة الانتفاخ من المعدة و يشعر الفرد بالراحة.
  • يزيل سموم الجسم :-
    يساهم زيت بذور الجزر في تنقية أجهزة الجسم و خاصة الدورة الدموية و الجهاز الهضمي،, حيث يعمل على ازالة السموم مثل حمض البوليك و المواد الكيميائية الأخرى التي تدخل الجسم من خلال الطعام و المياه.
  • فترات الحيض:-
    يمكن استخدام زيت بذور الجزر في تنظيم الدورة الشهرية و خاصة للنساء الذين يعانون من عدم انتظام الدورة أو ألمها.
  • مفيد للبصر :-
    يحتوي الجزر على فيتامين أ الضروري لصحة العينين، حيث يساعد زيت الجزر على المحافظة على أنسجة العين التالفة.

المراجع:  1  2