البحث عن مواضيع

تعتبر رياضة ركوب الدراجات من الممارسات ذات التأثير المنخفض, التي تناسب جميع الأعمار, بحيث توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم و العقل, كما تعتبر من أفضل الطرق للحد من مخاطر السكتة الدماغية, و النوبات القلبية, و بعض أنواع السرطان, و الإكتئاب, و أمراض السكري, و السمنة و التهاب المفاصل. ما هي الفوائد الصحية لركوب الدراجات العادية؟ زيادة لياقة القلب و الأوعية الدموية. زيادة القوة العضلية و المرونة. تحسين حركة المفاصل. تقليل مستويات التوتر. تنسيق و تحسين الشكل العام للجسم. تعزيز العظام. تقليل مستويات الدهون في الجسم. خفض القلق و الإكتئاب. الوقاية من الأمراض. ركوب الدراجات و شكلات صحية معينة البدانة و السيطرة على الوزن يساعد ركوب الدراجات في خفض الوزن, بحيث يسيطر عليه عن طريق إثارة معدل الأيض الخاص بالأشخاص, و ذلك ببناء العضلات التي تحرق الدهون في الجسم, و تؤدي إلى فقدان الوزن, و تشير الأبحاث إلى أنه يتم حرق ما لا يقل عن 8400 كيلوجول, أي حوالي 2000 سعرة حرارية, عند ممارسة هذه الرياضة خلال الأسبوع. مرض القلب و الأوعية الدموية يقوي ركوب الدراجات من عضلة القلب, و يحفز الدورة الدموية, كما و يحسن من صحة القلب و الرئتين, إضافة إلى خفض نبض الراحة, و تقليل مستويات الدهون في الدم. السرطان وجد الباحثون علاقة وثيقة بين ممارسة الرياضة و مرض السرطان, خاصة سرطان القولون و الثدي, بحيث أظهرت أن رياضة ركوب الدراجات تقلل من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء, إضافة إلى قدرتها على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. مرض السكري يعد قلة النشاط البدني من أهم الأسباب التي تزيد من معدل السكري من النوع الثاني, و الذي يمكن الحد منه كما بينت دراسة في ولاية فنلندا, بممارسة الأشخاص رياضة ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة, بحيث تقل مخاطر الإصابة بالسكري بمعدل 40%. إصابات العظام و التهاب المفاصل يحسن ركوب الدراجات من قوة و تنسيق, و توازن العظام, بحيث يساعد في الوقاية من الكسور, إضافة إلى اعتباره من الرياضات المهمة للأشخاص المصابين بهشاشة العظام. ما هي رياضة البيلاتس Pilates؟ أهم المعلومات عن العضلات ما هي رياضة التي بو Tae-Bo؟

الفوائد الصحية لركوب الدراجات

الفوائد الصحية لركوب الدراجات
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تعتبر رياضة ركوب الدراجات من الممارسات ذات التأثير المنخفض, التي تناسب جميع الأعمار, بحيث توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم و العقل, كما تعتبر من أفضل الطرق للحد من مخاطر السكتة الدماغية, و النوبات القلبية, و بعض أنواع السرطان, و الإكتئاب, و أمراض السكري, و السمنة و التهاب المفاصل.

ما هي الفوائد الصحية لركوب الدراجات العادية؟

زيادة لياقة القلب و الأوعية الدموية.

زيادة القوة العضلية و المرونة.

تحسين حركة المفاصل.

تقليل مستويات التوتر.

تنسيق و تحسين الشكل العام للجسم.

تعزيز العظام.

تقليل مستويات الدهون في الجسم.

خفض القلق و الإكتئاب.

الوقاية من الأمراض.

ركوب الدراجات و شكلات صحية معينة

البدانة و السيطرة على الوزن

يساعد ركوب الدراجات في خفض الوزن, بحيث يسيطر عليه عن طريق إثارة معدل الأيض الخاص بالأشخاص, و ذلك ببناء العضلات التي تحرق الدهون في الجسم, و تؤدي إلى فقدان الوزن, و تشير الأبحاث إلى أنه يتم حرق ما لا يقل عن 8400 كيلوجول, أي حوالي 2000 سعرة حرارية, عند ممارسة هذه الرياضة خلال الأسبوع.

مرض القلب و الأوعية الدموية

يقوي ركوب الدراجات من عضلة القلب, و يحفز الدورة الدموية, كما و يحسن من صحة القلب و الرئتين, إضافة إلى خفض نبض الراحة, و تقليل مستويات الدهون في الدم.

السرطان

وجد الباحثون علاقة وثيقة بين ممارسة الرياضة و مرض السرطان, خاصة سرطان القولون و الثدي, بحيث أظهرت أن رياضة ركوب الدراجات تقلل من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء, إضافة إلى قدرتها على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

مرض السكري

يعد قلة النشاط البدني من أهم الأسباب التي تزيد من معدل السكري من النوع الثاني, و الذي يمكن الحد منه كما بينت دراسة في ولاية فنلندا, بممارسة الأشخاص رياضة ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة, بحيث تقل مخاطر الإصابة بالسكري بمعدل 40%.

إصابات العظام و التهاب المفاصل

يحسن ركوب الدراجات من قوة و تنسيق, و توازن العظام, بحيث يساعد في الوقاية من الكسور, إضافة إلى اعتباره من الرياضات المهمة للأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

ما هي رياضة البيلاتس Pilates؟

أهم المعلومات عن العضلات

ما هي رياضة التي بو Tae-Bo؟