البحث عن مواضيع

نعتمد في حياتنا اليومية على العديد من الأجهزة التقنية بشكل كبير، مثل اللاب توب والنوت بوك، فهذه الأجهزة لديها قدرة لتسهيل الكثير من الأمور، كون هذه الأجهزة متعددة الاستخدام، إلا أن الكثير مننا قد يجد صعوبةً في اختيار الجهاز المناسب له والقادر على تلبية احتياجاته العملية والعلمية، ويحتاج إلى معرفة مميزات وخصائص الجهاز قبل أن يقتنيه، ومن هذه الأجهزة اللاب توب والنوت بوك حيث يعتقد الكثير بأنهما يملكان نفس الخصائص إلا أنه وفي واقع الحال فإنهما مختلفين عن بعضهما البعض، وسنعرض في هذا المقال الفرق بين اللاب توب والنوت بوك. الفرق بين اللاب توب والنوت بوك يمتاز كل من هذين الجهازين بالسهولة أثناء الاستخدام. إن حجم النوت بوك صغير مقارنة بحجم اللاب توب، حيث يتراوح حجم النوت بوك ما بين 12 إلى 144 بوصة. في حين أن حجم اللاب توب يبدأ من 14 بوصة كحد أدنى في الأحجام. من ناحية الوزن فإن النوت بوك أخف من وزن اللاب توب. أما فيما يخص حجم الشاشة فإن حجم شاشة النوت بوك صغير، وهذا ما يجعله صعب الاستخدام في أثناء العمل. بينما يتم التركيز على استخدام اللاب توب في أداء الأعمال المكتبية؛ حيث أن حجم الشاشة أكبر وأوضح. بالإضافة إلى إمكانية تعديل شاشة اللاب توب حسب رغبة المستخدم. أما فيما يخص الشاشة فإن شاشة النوت بوك يتم استخدامها عن طريق مسح الشاشة الرقمية. أما جهاز اللاب توب فإن لوحة المفاتيح الكاملة تعتبر أحد أجزائه الرئيسية، وهذا ما يسهل عملية فتح واستخدام الجهاز. يتوفر في أجهزة اللاب توب سي دي روم، في حين أن ذلك لا يتوفر في النوت بوك. إن البطارية في النوت بوك تستمر لما يقارب الأربع ساعات، بعد ذلك يتم إعادة شحن الجهاز. أما في أجهزة اللاب توب فإن البطارية تستمر لما يقارب الست ساعات ومن ثم تتم إعادة شحن الجهاز أو استبدال البطارية بأخرى مشحونة. يعتبر النوت بوك هو الخيار المناسب لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، والتويتر والبريد الإلكتروني. بينما يتم الاعتماد على جهاز اللاب توب بشكل أساسي لتحميل ورفع ملفات الكمبيوتر المختلفة، بالإضافة إلى تصفح المواقع المختلفة. يعتبر النوت بوك هو الخيار المناسب للأطفال كونه يتم تحميل الألعاب الخفيفة عليه. بينما يتم استخدام اللاب توب لتحمل ورفع الألعاب الثقيلة، ذلك أن حجم كرت الشاشة كبير، بالإضافة إلى إمكانية تغييره حسب الرغبة. إن عدد الوصلات في جهاز النوت بوك محدود، بينما يوجد الكثير من الوصلات في أجهزة اللاب توب مثل وصلة الإنترنت والبلوتوث وغيرها. المراجع: 1 2

الفرق بين اللاب توب والنوت بوك

الفرق بين اللاب توب والنوت بوك
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

نعتمد في حياتنا اليومية على العديد من الأجهزة التقنية بشكل كبير، مثل اللاب توب والنوت بوك، فهذه الأجهزة لديها قدرة لتسهيل الكثير من الأمور، كون هذه الأجهزة متعددة الاستخدام، إلا أن الكثير مننا قد يجد صعوبةً في اختيار الجهاز المناسب له والقادر على تلبية احتياجاته العملية والعلمية، ويحتاج إلى معرفة مميزات وخصائص الجهاز قبل أن يقتنيه، ومن هذه الأجهزة اللاب توب والنوت بوك حيث يعتقد الكثير بأنهما يملكان نفس الخصائص إلا أنه وفي واقع الحال فإنهما مختلفين عن بعضهما البعض، وسنعرض في هذا المقال الفرق بين اللاب توب والنوت بوك.

الفرق بين اللاب توب والنوت بوك

  • يمتاز كل من هذين الجهازين بالسهولة أثناء الاستخدام.
  • إن حجم النوت بوك صغير مقارنة بحجم اللاب توب، حيث يتراوح حجم النوت بوك ما بين 12 إلى 144 بوصة.
  • في حين أن حجم اللاب توب يبدأ من 14 بوصة كحد أدنى في الأحجام.
  • من ناحية الوزن فإن النوت بوك أخف من وزن اللاب توب.
  • أما فيما يخص حجم الشاشة فإن حجم شاشة النوت بوك صغير، وهذا ما يجعله صعب الاستخدام في أثناء العمل.
  • بينما يتم التركيز على استخدام اللاب توب في أداء الأعمال المكتبية؛ حيث أن حجم الشاشة أكبر وأوضح.
  • بالإضافة إلى إمكانية تعديل شاشة اللاب توب حسب رغبة المستخدم.
  • أما فيما يخص الشاشة فإن شاشة النوت بوك يتم استخدامها عن طريق مسح الشاشة الرقمية.
  • أما جهاز اللاب توب فإن لوحة المفاتيح الكاملة تعتبر أحد أجزائه الرئيسية، وهذا ما يسهل عملية فتح واستخدام الجهاز.
  • يتوفر في أجهزة اللاب توب سي دي روم، في حين أن ذلك لا يتوفر في النوت بوك.
  • إن البطارية في النوت بوك تستمر لما يقارب الأربع ساعات، بعد ذلك يتم إعادة شحن الجهاز.
  • أما في أجهزة اللاب توب فإن البطارية تستمر لما يقارب الست ساعات ومن ثم تتم إعادة شحن الجهاز أو استبدال البطارية بأخرى مشحونة.
  • يعتبر النوت بوك هو الخيار المناسب لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، والتويتر والبريد الإلكتروني.
  • بينما يتم الاعتماد على جهاز اللاب توب بشكل أساسي لتحميل ورفع ملفات الكمبيوتر المختلفة، بالإضافة إلى تصفح المواقع المختلفة.
  • يعتبر النوت بوك هو الخيار المناسب للأطفال كونه يتم تحميل الألعاب الخفيفة عليه.
  • بينما يتم استخدام اللاب توب لتحمل ورفع الألعاب الثقيلة، ذلك أن حجم كرت الشاشة كبير، بالإضافة إلى إمكانية تغييره حسب الرغبة.
  • إن عدد الوصلات في جهاز النوت بوك محدود، بينما يوجد الكثير من الوصلات في أجهزة اللاب توب مثل وصلة الإنترنت والبلوتوث وغيرها.

المراجع: 1 2