يحاول الكثير من عشاق العطور معرفة الفرق بين العطر و رذاذ أو بخاخ الجسم، و على الرغم أن هناك العديد من الفروق الواضحة إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يمكنهم تحديدها، ولذلك سوف نستعرض في مقالنا اليوم عن أبرز الفروقات بين العظر ورذاذ الجسم. الفرق بين العطر و رذاذ الجسم (Body Mist) حدة الرائحة يمكن التمييز بسهولة أن رائحة العطور أكثر حدّة من رائحة رذاذ الجسم، و يوجد العديد من الأسباب التي تعمل على أن يكون رذاذ الجسم أقل حدة من العطر و سيتم ذكرها لاحقاً، و الجدير بالذكر أنه تم تصميم رذاذ الجسم كي يكون خفيفاً و منعشاً للاستخدام المؤقت. التكلفة هناك فرق كبير بين سعر العطور و رذاذ الجسم, حيث يمكن أن تبلغ تكلفة زجاجة العطر ما يقارب ال 80 دولاراً، بينما لا تتجاوز تكلفة رذاذ الجسم ال 20 دولاراً و يعدُّ هذا السبب أحد أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص لشراء الرذاذ بدلاً من العطر كونه أقلُّ كلفة. الفاعلية عند استخدام العطور يمكن لرائحتها أن تدوم لفترات طويلة و تبقى فعّالة بحيث تكون ملاحظة، و أمّا بالنسبة لرذاذ الجسم، فعند استخدامه يمكن لرائحة أن تدوم فقط لبضع ساعات قبل أن تزول بشكل كامل، و هذا يطلب إعادة استخدام الرذاذ بشكل متكرر خلال ساعات اليوم. كميّة المياه من أحد الأسباب التي تجعل رائحة الرذاذ اقل حدة من العطر هو كمّية المياه التي يحتوي عليها، حيث يستخدم كمّية أكبر من الماء عند تحضير الرذاذ من تلك التي تستخدم في تحضير العطر و هذا أيضاً يجعله أقل فاعلية. الزيوت تعتبر كمية الزيوت العطرية المستخدمة في تحضير الرذاذ أحد الأسباب التي تجعله أقل حدة من العطر و كما أنها تعمل على الحد من فاعليته، حيث أن عدم تواجد الزيوت العطرية الكافية لا يمكنه من الاستمرار لوقت أطول، بينما  تواجد كمية أكبر من الزيوت العطرية في العطور هي التي تعمل على زيادة حدة و فاعلية الروائح. الكحول يستخدم في تحضير الرذاذ كمية أكبر من الكحول مقارنة بتلك التي تستخدم في تحضير العطور، و هذا بدوره يمزج رائحة الرذاذ ببعض روائح الكحول التي تعمل على جعله أقل حدة و فاعلية.

الفرق بين العطر و رذاذ الجسم (Body Mist)

الفرق بين العطر و رذاذ الجسم (Body Mist)

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يونيو، 2017

يحاول الكثير من عشاق العطور معرفة الفرق بين العطر و رذاذ أو بخاخ الجسم، و على الرغم أن هناك العديد من الفروق الواضحة إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يمكنهم تحديدها، ولذلك سوف نستعرض في مقالنا اليوم عن أبرز الفروقات بين العظر ورذاذ الجسم.

الفرق بين العطر و رذاذ الجسم (Body Mist)

  • حدة الرائحة
    يمكن التمييز بسهولة أن رائحة العطور أكثر حدّة من رائحة رذاذ الجسم، و يوجد العديد من الأسباب التي تعمل على أن يكون رذاذ الجسم أقل حدة من العطر و سيتم ذكرها لاحقاً، و الجدير بالذكر أنه تم تصميم رذاذ الجسم كي يكون خفيفاً و منعشاً للاستخدام المؤقت.
  • التكلفة
    هناك فرق كبير بين سعر العطور و رذاذ الجسم, حيث يمكن أن تبلغ تكلفة زجاجة العطر ما يقارب ال 80 دولاراً، بينما لا تتجاوز تكلفة رذاذ الجسم ال 20 دولاراً و يعدُّ هذا السبب أحد أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص لشراء الرذاذ بدلاً من العطر كونه أقلُّ كلفة.
  • الفاعلية
    عند استخدام العطور يمكن لرائحتها أن تدوم لفترات طويلة و تبقى فعّالة بحيث تكون ملاحظة، و أمّا بالنسبة لرذاذ الجسم، فعند استخدامه يمكن لرائحة أن تدوم فقط لبضع ساعات قبل أن تزول بشكل كامل، و هذا يطلب إعادة استخدام الرذاذ بشكل متكرر خلال ساعات اليوم.
  • كميّة المياه
  • من أحد الأسباب التي تجعل رائحة الرذاذ اقل حدة من العطر هو كمّية المياه التي يحتوي عليها، حيث يستخدم كمّية أكبر من الماء عند تحضير الرذاذ من تلك التي تستخدم في تحضير العطر و هذا أيضاً يجعله أقل فاعلية.
  • الزيوت
    تعتبر كمية الزيوت العطرية المستخدمة في تحضير الرذاذ أحد الأسباب التي تجعله أقل حدة من العطر و كما أنها تعمل على الحد من فاعليته، حيث أن عدم تواجد الزيوت العطرية الكافية لا يمكنه من الاستمرار لوقت أطول، بينما  تواجد كمية أكبر من الزيوت العطرية في العطور هي التي تعمل على زيادة حدة و فاعلية الروائح.
  • الكحول
    يستخدم في تحضير الرذاذ كمية أكبر من الكحول مقارنة بتلك التي تستخدم في تحضير العطور، و هذا بدوره يمزج رائحة الرذاذ ببعض روائح الكحول التي تعمل على جعله أقل حدة و فاعلية.