البيبسي و الكوكاكولا البيبسي و الكوكاكولا هما أشهر المشروبات الغازية التي تتواجد في الأسواق, و تتنافس هاتان الشركتان الأمريكيتان الأصل على أخذ أكبر حصة سوقية, حيث تقوم كل شركة بإنتاج منتج جديد بين الحين و الأخر كي تتميز عن الأخرى, و من أشكال المتنجات الجديدة التي تظهر دائما, نكهات إضافية للمشروب مثل الكرز أو الليمون أو البرتقال و غيرها من النكهات الطبيعية, و كما تتوجه هاتين الشركتين أحيانا للطابع الصحي حيث تنتجان بعض المشروبات التي تدعي بإنها مناسبة للحميات و لا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية, على الرغم من أن هناك تشابه كبير بين الشركتين من ناحية المنتجات, إلا أن هناك بعض الفوارق التي يمكن ملاحظتها, و للتعرف على أبرز الختلافات و الفوارق بين البيبسي و الكوكاكولا في ما يلي أهمها. أبرز الاختلافات و الفوارق بين البيبسي و الكوكاكولا تاريخ التأسيس الكوكاكولا تأسست الكوكاكولا في عام 1886 في  جورجيا, بينما تأسست البيبسي في عام 1893 في شمال كالوراينا. نسبة السكر تحتوي الكوكاكولا على نسبة سكر أقل من البيبسي و بالتالي فإنها تعتبر أقل حلاوة و لذلك يعتقد بأن البيبسي مرغوب أكثر لهذا السبب. النكهة العامة إن النكهة العامة لمشروب الكوكاكولا هي الفانيلا, لكونه يحتوي على بعض مواد كيميائية من الفانيلا, أما بالنسبة للبيبسي فإن نكهته تميل للحمضيات بشكل كبير. يشتهر مشروب البيبسي بحدة نكهته حيث أن تناوله يسبب انزعاجات في الحنجرة, بينما تعتبر نكهة الكوكاكولا أقل حدة و بالتالي يسهل تناوله. تعتبر المياه المستخدمة لتحضير الكوكاكولا مكربنة أكثر, و بالتالي فإنها أكثر غازية مقارنة بالبيبسي. الرائحة أن رائحة الكوكاكولا تشبه رائحة الفانيلا لحد كبير, بينما تبدو رائحة البيبسي شبيهة جدا براحة فواكه الحمضيات. نسبة الأملاح يحتوي مشروب الكوكاكولا على نسب أملاح أكثر من البيبسي, حيث أن الكوكاكولا يحتوي على 50 مل غرام من الصوديوم, بينما يحتوي مشروب البيبسي على 15 مل غرام فقط. نسبة الكافيين يتفوق مشروب البيبسي على مشروب الكوكاكولا بكمية الكافيين التي يحتويها, حيث أن العبوة الواحدة من مشروب البيبسي تحتوي على 37,5 مل غرام من الكافيين, بينما تحتوي العلبة الواحدة من مشروب الكوكاكولا على 34 مل غرام من الكافيين. السعرات الحرارية و أخيرا على صعيد السعرات الحرارية فأن عبوة الكوكاكولا تحتوي على كمية سعرات حرارية أكبر تصل لـ 160 سعر, بينما تحتوي عبوة البيبسي على 150 سعر حراري.

الفرق بين البيبسي و الكوكاكولا

الفرق بين البيبسي و الكوكاكولا

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

البيبسي و الكوكاكولا

البيبسي و الكوكاكولا هما أشهر المشروبات الغازية التي تتواجد في الأسواق, و تتنافس هاتان الشركتان الأمريكيتان الأصل على أخذ أكبر حصة سوقية, حيث تقوم كل شركة بإنتاج منتج جديد بين الحين و الأخر كي تتميز عن الأخرى, و من أشكال المتنجات الجديدة التي تظهر دائما, نكهات إضافية للمشروب مثل الكرز أو الليمون أو البرتقال و غيرها من النكهات الطبيعية, و كما تتوجه هاتين الشركتين أحيانا للطابع الصحي حيث تنتجان بعض المشروبات التي تدعي بإنها مناسبة للحميات و لا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية, على الرغم من أن هناك تشابه كبير بين الشركتين من ناحية المنتجات, إلا أن هناك بعض الفوارق التي يمكن ملاحظتها, و للتعرف على أبرز الختلافات و الفوارق بين البيبسي و الكوكاكولا في ما يلي أهمها.

أبرز الاختلافات و الفوارق بين البيبسي و الكوكاكولا

تاريخ التأسيس

الكوكاكولا تأسست الكوكاكولا في عام 1886 في  جورجيا, بينما تأسست البيبسي في عام 1893 في شمال كالوراينا.

نسبة السكر

تحتوي الكوكاكولا على نسبة سكر أقل من البيبسي و بالتالي فإنها تعتبر أقل حلاوة و لذلك يعتقد بأن البيبسي مرغوب أكثر لهذا السبب.

النكهة العامة

إن النكهة العامة لمشروب الكوكاكولا هي الفانيلا, لكونه يحتوي على بعض مواد كيميائية من الفانيلا, أما بالنسبة للبيبسي فإن نكهته تميل للحمضيات بشكل كبير.

يشتهر مشروب البيبسي بحدة نكهته حيث أن تناوله يسبب انزعاجات في الحنجرة, بينما تعتبر نكهة الكوكاكولا أقل حدة و بالتالي يسهل تناوله.

تعتبر المياه المستخدمة لتحضير الكوكاكولا مكربنة أكثر, و بالتالي فإنها أكثر غازية مقارنة بالبيبسي.

الرائحة

أن رائحة الكوكاكولا تشبه رائحة الفانيلا لحد كبير, بينما تبدو رائحة البيبسي شبيهة جدا براحة فواكه الحمضيات.

نسبة الأملاح

يحتوي مشروب الكوكاكولا على نسب أملاح أكثر من البيبسي, حيث أن الكوكاكولا يحتوي على 50 مل غرام من الصوديوم, بينما يحتوي مشروب البيبسي على 15 مل غرام فقط.

نسبة الكافيين

يتفوق مشروب البيبسي على مشروب الكوكاكولا بكمية الكافيين التي يحتويها, حيث أن العبوة الواحدة من مشروب البيبسي تحتوي على 37,5 مل غرام من الكافيين, بينما تحتوي العلبة الواحدة من مشروب الكوكاكولا على 34 مل غرام من الكافيين.

السعرات الحرارية

و أخيرا على صعيد السعرات الحرارية فأن عبوة الكوكاكولا تحتوي على كمية سعرات حرارية أكبر تصل لـ 160 سعر, بينما تحتوي عبوة البيبسي على 150 سعر حراري.