البحث عن مواضيع

الكثير من الناس يسعى إلى امتلاك هاتف الآيفون بهدف التفاخر بين الناس وليس لميزاته، وهذا ما دفع بعض الشركات إلى القيام بتصنيع هواتف مقلدة تشبه الآيفون وبيعها بسعر أقل، إلا أن الشخص الذي لم يستخدم الآيفون من قبل قد لا يستطيع التفريق بين الأيفون الأصلي والتقليد ويتسائل الكثير حول الفروقات بين الآيفون الأصلي والمقلد لتجنب أن يقعوا ضحية للنصب والاحتيال، وأن يشتروا المقلد بسعر الأصلي. الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد المعالم الخارجية للآيفون : إن عبوة الآيفون تمتاز بجودة عالية، من حيث الشعارات والحواف والألوان والزوايا والمواد. حجم الأزرار في الآيفون الأصلي يختلف عن التقليد، سواء أكان زر إغلاق التشغيل أو زر (Home). يقع زر إغلاق التشغيل في أعلى الزاوية اليمنى، بينما يقع زر (Home) تحت الشاشة، وقد تختلف هذه المواقع في الآيفون المقلد. يكون شعار شركة أبل مطبوعا على الآيفون من الخلف. الرقم المتسلسل : يتم التحقق من الرقم المتسلسل عن طريق الضغط على زر الاتصال وطلب الرقم (*#06#). إن الرقم المتسلسل يكون مكونا من خمسة عشر خانة، وقد يظهر ذلك في كليهما سواء أكان الهاتف أصلي أو مقلد. إلا أنه وفي الهاتف الأصلي يظهر الرقم المتسلسل في وسط شاشة لونها أسود، وسيظهر في الأسفل زر باللون الأخضر مكتوب عليه (Dismiss). أما في الآيفون المقلد فإن هذا الرقم سيظهر في أعلى شاشة لونها أبيض. يمكنك القيام بإدخال هذا الرقم التسلسلي بعد الدخول إلى الرابط (https://checkcoverage.apple.com/). ويكون الدخول إلى الرابط بهدف معرفة مدة سريان فترة الضمان، وفترة الضمان تكون للآيفون الأصلي فقط. تطبيقات أبل الأصلية : تم تصميم الآيفون بحيث يحتوي على تطبيقات لا يمكن إزالتها (اتصالات)، و(الاعدادات)، و(البوصلة)، و(الصور)، و(الموسيقى)، و (الحاسبة). فإذا ما كان إحدى هذه التطبيقات غير موجود فهذا يدل على أن الآيفون مقلد غير أصلي. نوعية الخط المكتوب أو المقروء : تتمتع خطوط الآيفون الأصلي بأنها ذات جودة عالية، بحيث تكون مفهومة وواضحة. أما الآيفون المقلد فإنه عند تغيير اللغة سيصبح الخط غير مفهوم بسهولة، وستصبح الترجمة غير مفهومة أيضا بسهولة. نوعية الشاشة : يتم التمييز بين شاشة الآيفون الأصلي والآيفون المقلد في وضع الإغلاق. حيث أن شاشة الآيفون الأصلي تتميز بأنها نقية وواضحة وذات جودة عالية بعكس شاشة الآيفون المقلد. سعة الذاكرة : إن الآيفون الأصلي يكون بذاكرة داخلية فقط، ولا يمكن إضافة ذاكرة خارجية إليه بعكس الآيفون المقلد. وتتتراوح سعة الذاكرة الداخلية للآيفون الأصلي بين (8 غيغابايت، 16 غيغابايت، 32 غيغابايت، 64 غيغابايت). اقرأ أيضا: ما هو الفرق بين المعلومات والبيانات ما الفرق بين التضخم و الكساد ما الفرق بين اختباري التوفل و الأيلتس مراجع: 1 2

الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد

الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد
بواسطة: - آخر تحديث: 23 يناير، 2017

الكثير من الناس يسعى إلى امتلاك هاتف الآيفون بهدف التفاخر بين الناس وليس لميزاته، وهذا ما دفع بعض الشركات إلى القيام بتصنيع هواتف مقلدة تشبه الآيفون وبيعها بسعر أقل، إلا أن الشخص الذي لم يستخدم الآيفون من قبل قد لا يستطيع التفريق بين الأيفون الأصلي والتقليد ويتسائل الكثير حول الفروقات بين الآيفون الأصلي والمقلد لتجنب أن يقعوا ضحية للنصب والاحتيال، وأن يشتروا المقلد بسعر الأصلي.

الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد

المعالم الخارجية للآيفون :

  • إن عبوة الآيفون تمتاز بجودة عالية، من حيث الشعارات والحواف والألوان والزوايا والمواد.
  • حجم الأزرار في الآيفون الأصلي يختلف عن التقليد، سواء أكان زر إغلاق التشغيل أو زر (Home).
  • يقع زر إغلاق التشغيل في أعلى الزاوية اليمنى، بينما يقع زر (Home) تحت الشاشة، وقد تختلف هذه المواقع في الآيفون المقلد.
  • يكون شعار شركة أبل مطبوعا على الآيفون من الخلف.

الرقم المتسلسل :

  • يتم التحقق من الرقم المتسلسل عن طريق الضغط على زر الاتصال وطلب الرقم (*#06#).
  • إن الرقم المتسلسل يكون مكونا من خمسة عشر خانة، وقد يظهر ذلك في كليهما سواء أكان الهاتف أصلي أو مقلد.
  • إلا أنه وفي الهاتف الأصلي يظهر الرقم المتسلسل في وسط شاشة لونها أسود، وسيظهر في الأسفل زر باللون الأخضر مكتوب عليه (Dismiss).
  • أما في الآيفون المقلد فإن هذا الرقم سيظهر في أعلى شاشة لونها أبيض.
  • يمكنك القيام بإدخال هذا الرقم التسلسلي بعد الدخول إلى الرابط (https://checkcoverage.apple.com/).
  • ويكون الدخول إلى الرابط بهدف معرفة مدة سريان فترة الضمان، وفترة الضمان تكون للآيفون الأصلي فقط.

تطبيقات أبل الأصلية :

  • تم تصميم الآيفون بحيث يحتوي على تطبيقات لا يمكن إزالتها (اتصالات)، و(الاعدادات)، و(البوصلة)، و(الصور)، و(الموسيقى)، و (الحاسبة).
  • فإذا ما كان إحدى هذه التطبيقات غير موجود فهذا يدل على أن الآيفون مقلد غير أصلي.

نوعية الخط المكتوب أو المقروء :

  • تتمتع خطوط الآيفون الأصلي بأنها ذات جودة عالية، بحيث تكون مفهومة وواضحة.
  • أما الآيفون المقلد فإنه عند تغيير اللغة سيصبح الخط غير مفهوم بسهولة، وستصبح الترجمة غير مفهومة أيضا بسهولة.

نوعية الشاشة :

  • يتم التمييز بين شاشة الآيفون الأصلي والآيفون المقلد في وضع الإغلاق.
  • حيث أن شاشة الآيفون الأصلي تتميز بأنها نقية وواضحة وذات جودة عالية بعكس شاشة الآيفون المقلد.

سعة الذاكرة :

  • إن الآيفون الأصلي يكون بذاكرة داخلية فقط، ولا يمكن إضافة ذاكرة خارجية إليه بعكس الآيفون المقلد.
  • وتتتراوح سعة الذاكرة الداخلية للآيفون الأصلي بين (8 غيغابايت، 16 غيغابايت، 32 غيغابايت، 64 غيغابايت).

اقرأ أيضا:
ما هو الفرق بين المعلومات والبيانات
ما الفرق بين التضخم و الكساد
ما الفرق بين اختباري التوفل و الأيلتس

مراجع: 1 2