البحث عن مواضيع

يختلف الأثاث بين بيتٍ وآخر باختلاف ذوق أصحابه، فالبعض يميلون إلى اختيار الأثاث الكلاسيك الذي حمل الطابع التقليدي القديم والمعروف، والبعض الآخر يميلون لاختيار الأثاث المودرن الذي يتميز بأنه مواكب لأحدث خطوط الموضة من شكل ورسومات وألوان وخامات، والبعض الآخر يدمجون ما بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، و سنقدم الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك في هذا المقال، و أهم المعلومات عنهما. الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك سنقدم أهم المعلومات التي تساعد في معرفة الأثاث المودرن والكلاسيك فيما يلي :- الحجم الأثاث الكلاسيك يختلف عن المودرن بأن حجمه يكون أكبر، ويأخذ حيزاً أكبر من الأثاث المودرن الذي يعتمد على استخدام القطع الصغيرة نسبياً، وهذا يتناسب مع الوضع الحالي للمباني والشقق التي تكون صغيرة، لذلك يعتبر الأثاث المودرن خياراً مناسباً للبيوت الصغيرة. الوزن وزن الأثاث الكلاسيك يكون أكبر من وزن المودرن، إذ أن الأثاث الكلاسيك يعتمد على استخدامات الخامات الثقيلة مثل خشب البلوط الأصلي والفولاذ وغيرها، بعكس الأثاث المودرن الذي يستخدم بشكلٍ عام المواد الصناعية خفيفة الوزن، مثل المعادن الخفيفة، والكرتون المضغوط، والخشب المضغوط. الألوان يتميز الأثاث الكلاسيك بأن ألوانه غامقة بشكلٍ عام، ومعظمها من مشتقات اللون البني، سواء البني الفاتح أو البني المحروق، وفي أحيانٍ قليلة يتم استخدام اللوان البيج والسكري، أما الأثا المودرن فدخلت فيه الألوان جميعها مثل الأحمر والأصفر والبنفسجي والأخضر والأبيض، والأسود، كما يمكن دمج أكثر من لون معاً، والجدير بالذكر أن الأثاث الكلاسيك يدخل فيه تطعيم اللون الذهبي بكثرة. الصيانة صيانة الأثاث الكلاسيك أكثر صعوبة من صيانة الأثاث المودرن الذي يتميز بأن فكه وتركيبه سهل، كما أن قطع التبديل فيه متاحة في الأسواق، أما الأثاث الكلاسيك فإن قطعه نادرة، وتحتاج إلى عناية كبيرة أثناء صيانتها، وذلك لأنه يُصنع من خاماتٍ ثقيلة مثل خشب الزان. الشكل والتصميم تصماميم الأثاث الكلاسيك تقليدية ومتشابهة نوعاً ما وثابتة، بعكس الأثاث المودرن الذي يحتوي على تصاميم لانهائية، وأشكالاً كثيرة، كما تمت إدخال العديد من المشغولات المعدنية الفضية والذهبية إلى الأثاث المودرن، مما أضفى عليه لمسةً تجمع بين الكلاسيك والمودرن. المتانة والفخامة من المعروف أن الأثاث الكلاسيك يتفوق على الأثاث المودرن من حيث القوة والمتانة، بعكس الأثاث المودرن الذي يكون أقل متانة، لذلك بشكلٍ عام فإن أسعار الأثاث الكلاسيك تكون أغلى من أسعار الأثاث المودرن. استخدام الإضاءة يتميز الأثاث المودرن بأنه قد تم إدخال الأضوية إليها كثيراً، حيث يستخدم المصابيح الصغيرة لإضفاء إضاءة ولمسة جميلة عليه، على عكس الأثاث الكلاسيك الذي لا يوجد فيه وصلات لإضاءة المصابيح الصغيرة. المراجع:     1        2

الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك

الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أبريل، 2017

يختلف الأثاث بين بيتٍ وآخر باختلاف ذوق أصحابه، فالبعض يميلون إلى اختيار الأثاث الكلاسيك الذي حمل الطابع التقليدي القديم والمعروف، والبعض الآخر يميلون لاختيار الأثاث المودرن الذي يتميز بأنه مواكب لأحدث خطوط الموضة من شكل ورسومات وألوان وخامات، والبعض الآخر يدمجون ما بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، و سنقدم الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك في هذا المقال، و أهم المعلومات عنهما.

الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك

سنقدم أهم المعلومات التي تساعد في معرفة الأثاث المودرن والكلاسيك فيما يلي :-

  • الحجم

الأثاث الكلاسيك يختلف عن المودرن بأن حجمه يكون أكبر، ويأخذ حيزاً أكبر من الأثاث المودرن الذي يعتمد على استخدام القطع الصغيرة نسبياً، وهذا يتناسب مع الوضع الحالي للمباني والشقق التي تكون صغيرة، لذلك يعتبر الأثاث المودرن خياراً مناسباً للبيوت الصغيرة.

  • الوزن

وزن الأثاث الكلاسيك يكون أكبر من وزن المودرن، إذ أن الأثاث الكلاسيك يعتمد على استخدامات الخامات الثقيلة مثل خشب البلوط الأصلي والفولاذ وغيرها، بعكس الأثاث المودرن الذي يستخدم بشكلٍ عام المواد الصناعية خفيفة الوزن، مثل المعادن الخفيفة، والكرتون المضغوط، والخشب المضغوط.

  • الألوان

يتميز الأثاث الكلاسيك بأن ألوانه غامقة بشكلٍ عام، ومعظمها من مشتقات اللون البني، سواء البني الفاتح أو البني المحروق، وفي أحيانٍ قليلة يتم استخدام اللوان البيج والسكري، أما الأثا المودرن فدخلت فيه الألوان جميعها مثل الأحمر والأصفر والبنفسجي والأخضر والأبيض، والأسود، كما يمكن دمج أكثر من لون معاً، والجدير بالذكر أن الأثاث الكلاسيك يدخل فيه تطعيم اللون الذهبي بكثرة.

  • الصيانة

صيانة الأثاث الكلاسيك أكثر صعوبة من صيانة الأثاث المودرن الذي يتميز بأن فكه وتركيبه سهل، كما أن قطع التبديل فيه متاحة في الأسواق، أما الأثاث الكلاسيك فإن قطعه نادرة، وتحتاج إلى عناية كبيرة أثناء صيانتها، وذلك لأنه يُصنع من خاماتٍ ثقيلة مثل خشب الزان.

  • الشكل والتصميم

تصماميم الأثاث الكلاسيك تقليدية ومتشابهة نوعاً ما وثابتة، بعكس الأثاث المودرن الذي يحتوي على تصاميم لانهائية، وأشكالاً كثيرة، كما تمت إدخال العديد من المشغولات المعدنية الفضية والذهبية إلى الأثاث المودرن، مما أضفى عليه لمسةً تجمع بين الكلاسيك والمودرن.

المتانة والفخامة

من المعروف أن الأثاث الكلاسيك يتفوق على الأثاث المودرن من حيث القوة والمتانة، بعكس الأثاث المودرن الذي يكون أقل متانة، لذلك بشكلٍ عام فإن أسعار الأثاث الكلاسيك تكون أغلى من أسعار الأثاث المودرن.

استخدام الإضاءة

يتميز الأثاث المودرن بأنه قد تم إدخال الأضوية إليها كثيراً، حيث يستخدم المصابيح الصغيرة لإضفاء إضاءة ولمسة جميلة عليه، على عكس الأثاث الكلاسيك الذي لا يوجد فيه وصلات لإضاءة المصابيح الصغيرة.

المراجع:     1        2