الفاكهة للتخسيس تفضل الغالبية العظمى من الناس الجسم الرشيق والوزن المثالي، فيسعى الشخص جاهدًا في الوصول إلى طريقة لإنقاص الوزن، عن طريق اتباع نظام غذائي وحمية غذائية، ولكن يجب اللجوء إلى أخصائي لتنظيم برنامج الغذاء، فمثلًا يستطيع الشخص السمين أن ينقص من وزنه باتباع نظام غذائي بالفاكهة، فيجب معرفة الفاكهة المسموح بها في الرجيم، فالفاكهة لها دور كبير في إنقاص الوزن؛ لاحتوائها على الألياف التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام، كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة، لذا يجب تناولها تبعًا لتعليمات أخصائي التغذية، وفي هذا المقال سيتم ذكر الفاكهة المسموح بها في الرجيم. الفاكهة المسموح بها في الرجيم تناول الفراولة لقدرتها على حرق الدهون الزائدة في الجسم. التفاح من أفضل أنواع الفاكهة المسموح بها في الرجيم، لاحتوائها على الألياف. الجوافة من الفاكهة التي تسبب الشعور بالشبع، وتحافظ على مستوى الإنسولين في الجسم، فتخلص الجسم من الدهون الزائدة. البطيخ من أكثر الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، والتي تسبب الشعور بالشبع مدة طويلة خلال النهار. تناول الجريب فروت قبل الطعام يعتبر من أفضل الفاكهة المسموح بها في الرجيم، فهي قليلة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم، فتقلل من الوزن الزائد في الجسم. الأجاص من الفاكهة الصحية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف كما أنه مفيدة لصحة القلب، لاحتوائه على البوتاسيوم. الكيوي يمتاز باحتوائه على الألياف، ويعدّ مغذياً للجسم. البرتقال يمتاز بالغذاء الصحي كونه يحتوي على فيتامين C وهو مهم جدًا في إنقاص الوزن لخلوه من السعرات الحرارية، كما أنه يعالج بعض أمراض الجهاز التنفسي. المانجا من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على الألياف بكمية كبيرة. الموز يحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع، كما أنه يحتوي على فيتامين B6 الضروري في تعزيز المناعة. نصائح أثناء عمل رجيم الفاكهة ممارسة التمارين الرياضية أثناء تناول فاكهة الرجيم، مثل رياضة المشي والركض، والحركة المستمرة. يجب أن تكون الفاكهة بديلًا لإحدى وجبات الفطور أو العشاء، وليس المعتمد الوحيد عليها. يجب المحافظة على تناول الوجبات الغذائية الصحية، تحت إشراف أخصائي التغذية، بالإضافة إلى فاكهة الرجيم. التقليل من تناول المواد السكرية، خصوصًا في العصائر، وتجنب تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة دهون عالية. شرب الماء بكمية كبيرة؛ للمحافظة على رطوبة الجسم والتخلص من السموم والأملاح الزائدة وتنقية الدم. يجب معرفة الوزن قبل البدء برجيم الفاكهة، ومعرفة الوزن بعد مضي أسبوع من الرجيم.

الفاكهة المسموح بها في الرجيم

الفاكهة المسموح بها في الرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أبريل، 2018

الفاكهة للتخسيس

تفضل الغالبية العظمى من الناس الجسم الرشيق والوزن المثالي، فيسعى الشخص جاهدًا في الوصول إلى طريقة لإنقاص الوزن، عن طريق اتباع نظام غذائي وحمية غذائية، ولكن يجب اللجوء إلى أخصائي لتنظيم برنامج الغذاء، فمثلًا يستطيع الشخص السمين أن ينقص من وزنه باتباع نظام غذائي بالفاكهة، فيجب معرفة الفاكهة المسموح بها في الرجيم، فالفاكهة لها دور كبير في إنقاص الوزن؛ لاحتوائها على الألياف التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام، كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة، لذا يجب تناولها تبعًا لتعليمات أخصائي التغذية، وفي هذا المقال سيتم ذكر الفاكهة المسموح بها في الرجيم.

الفاكهة المسموح بها في الرجيم

  • تناول الفراولة لقدرتها على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • التفاح من أفضل أنواع الفاكهة المسموح بها في الرجيم، لاحتوائها على الألياف.
  • الجوافة من الفاكهة التي تسبب الشعور بالشبع، وتحافظ على مستوى الإنسولين في الجسم، فتخلص الجسم من الدهون الزائدة.
  • البطيخ من أكثر الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، والتي تسبب الشعور بالشبع مدة طويلة خلال النهار.
  • تناول الجريب فروت قبل الطعام يعتبر من أفضل الفاكهة المسموح بها في الرجيم، فهي قليلة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم، فتقلل من الوزن الزائد في الجسم.
  • الأجاص من الفاكهة الصحية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف كما أنه مفيدة لصحة القلب، لاحتوائه على البوتاسيوم.
  • الكيوي يمتاز باحتوائه على الألياف، ويعدّ مغذياً للجسم.
  • البرتقال يمتاز بالغذاء الصحي كونه يحتوي على فيتامين C وهو مهم جدًا في إنقاص الوزن لخلوه من السعرات الحرارية، كما أنه يعالج بعض أمراض الجهاز التنفسي.
  • المانجا من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على الألياف بكمية كبيرة.
  • الموز يحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع، كما أنه يحتوي على فيتامين B6 الضروري في تعزيز المناعة.

نصائح أثناء عمل رجيم الفاكهة

  • ممارسة التمارين الرياضية أثناء تناول فاكهة الرجيم، مثل رياضة المشي والركض، والحركة المستمرة.
  • يجب أن تكون الفاكهة بديلًا لإحدى وجبات الفطور أو العشاء، وليس المعتمد الوحيد عليها.
  • يجب المحافظة على تناول الوجبات الغذائية الصحية، تحت إشراف أخصائي التغذية، بالإضافة إلى فاكهة الرجيم.
  • التقليل من تناول المواد السكرية، خصوصًا في العصائر، وتجنب تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة دهون عالية.
  • شرب الماء بكمية كبيرة؛ للمحافظة على رطوبة الجسم والتخلص من السموم والأملاح الزائدة وتنقية الدم.
  • يجب معرفة الوزن قبل البدء برجيم الفاكهة، ومعرفة الوزن بعد مضي أسبوع من الرجيم.