الفاصوليا البيضاء تعتبر الفاصوليا البيضاء من الأغذية ذات القيمة العالية، نظراً لما تحتويه من عناصر مهمة مثل البروتين و حمض الفوليك، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف، و تعمل أيضاً على تخليص الجسم من السموم لما تحتويه من مضادات للأكسدة  التي بدورها تقاوم أضرار الجذور الحرة التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى تخفيف القلق والتوتر بسبب احتوائها على نسبة عالية من المنغنيز، كما أنا سهلة التحضير و شهية المذاق، فهل تستخدم الفاصوليا البيضاء للتنحيف ؟ الفاصوليا البيضاء للتنحيف تعتبر الفاصوليا البيضاء واحدة من أهم الأطعمة التي نتناولها، فهي لها خصائص وقدرة على إنقاص الوزن والتنحيف، ويمكن ذلك عن طريق ما يلي: تعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة.  تحتوي على نسبة عالية من الألياف. تقلل من نسبة الدهون التي يمتصها الجسم عن طريق مادة الألفا أميليز التي تنتجها المسؤولة عن تنظيم امتصاص الدهون.  تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم. فحسب الدراسة التي أجريت مؤخرا، فإن عدد كبير من الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدراسة، قاموا بتناول مستخلص الفاصوليا البيضاء بما يعادل ألف ميلليجرام، لمدة تراوحت بين شهر إلى ثلاثة أشهر وذلك قبل كل وجبة، خاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات، مع عدم التغيير الكبير في النظام الغذائي، هؤلاء نقص وزنهم بشكل ملحوظ، في حين لم يلحظ البعض تغييرات في وزنهم سواء في الزيادة أو النقصان. إن تحضير بعض الوجبات التي تحتوي على الفاصوليا البيضاء يساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد، وذلك عن طريق: إضافة نصف كوب من الفاصوليا البيضاء إلى السلطة. طهي الفاصوليا البيضاء مع حساء الطماطم والبصل. هل ينصح بالتمارين الرياضية للتنحيف ؟ في حين تبقى أفضل وسيلة لإنقاص الوزن والتقليل من السعرات الحرارية والمحافظة على نظام غذائي ممارسة الرياضة بانتظام، فبعض المكملات الغذائية كمستخلص الفاصوليا البيضاء قد يكون لها دور في إنقاص الوزن ولكن دورها يبقى محدوداً، لأنه وحسب الدراسات، لم يكن له.

الفاصوليا البيضاء للتنحيف

الفاصوليا البيضاء للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2017

الفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا البيضاء من الأغذية ذات القيمة العالية، نظراً لما تحتويه من عناصر مهمة مثل البروتين و حمض الفوليك، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف، و تعمل أيضاً على تخليص الجسم من السموم لما تحتويه من مضادات للأكسدة  التي بدورها تقاوم أضرار الجذور الحرة التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى تخفيف القلق والتوتر بسبب احتوائها على نسبة عالية من المنغنيز، كما أنا سهلة التحضير و شهية المذاق، فهل تستخدم الفاصوليا البيضاء للتنحيف ؟

الفاصوليا البيضاء للتنحيف

تعتبر الفاصوليا البيضاء واحدة من أهم الأطعمة التي نتناولها، فهي لها خصائص وقدرة على إنقاص الوزن والتنحيف، ويمكن ذلك عن طريق ما يلي:

  • تعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة.
  •  تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
  • تقلل من نسبة الدهون التي يمتصها الجسم عن طريق مادة الألفا أميليز التي تنتجها المسؤولة عن تنظيم امتصاص الدهون.
  •  تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

فحسب الدراسة التي أجريت مؤخرا، فإن عدد كبير من الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدراسة، قاموا بتناول مستخلص الفاصوليا البيضاء بما يعادل ألف ميلليجرام، لمدة تراوحت بين شهر إلى ثلاثة أشهر وذلك قبل كل وجبة، خاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات، مع عدم التغيير الكبير في النظام الغذائي، هؤلاء نقص وزنهم بشكل ملحوظ، في حين لم يلحظ البعض تغييرات في وزنهم سواء في الزيادة أو النقصان.

إن تحضير بعض الوجبات التي تحتوي على الفاصوليا البيضاء يساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد، وذلك عن طريق:

  • إضافة نصف كوب من الفاصوليا البيضاء إلى السلطة.
  • طهي الفاصوليا البيضاء مع حساء الطماطم والبصل.

هل ينصح بالتمارين الرياضية للتنحيف ؟

في حين تبقى أفضل وسيلة لإنقاص الوزن والتقليل من السعرات الحرارية والمحافظة على نظام غذائي ممارسة الرياضة بانتظام، فبعض المكملات الغذائية كمستخلص الفاصوليا البيضاء قد يكون لها دور في إنقاص الوزن ولكن دورها يبقى محدوداً، لأنه وحسب الدراسات، لم يكن له.