الغيرة بين الزوجين يعتبر الحب بين المرأة والرجل أجمل المشاعر الإنسانية لدى البشر، وهو سر نجاح جميع العلاقات الزوجية، كما أنه يعتبر سر نجاح بناء أسرة مثاليّة وسعيدة، ولكن يوجد العديد من المشاكل التي قد تواجه الزوجين والتي لا بد من حلّها ومواجهتها في وقتها لكي لا تتطور وتتأزم الأمور، ومن هذه المشاكل التي من الممكن أن تواجه الزوجين وتقلب حياتهما الزوجية هي مشكلة الغيرة السلبية التي تؤدي إلى حدوث حالة من عدم الثقة والشك بين الزوجين، مما يؤدي إلى انهيار الحياة الزوجية، لذلك سنقدم أسباب الغيرة بين الزوجين خلال هذا المقال. أسباب الغيرة لدى النساء ضعف الثقة بالنفس، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة الغيرة، حيث تشعر بأنها أقل من كافة من حولها، فتشعر بالحسد والغيرة. تعتبر الغيرة من الأسلحة الدفاعية لدى المرأة عند شعورها بوجود شخص يهدد مملكتها، فعلى سبيل المثال إن كان الزوج وسيمًا تشعر المرأة بالخطر عند مكالمته للسيدات، فتتأجج الغيرة بداخلها لكي تشعر بالراحة. كثرة الاختلاط بين النساء والرجال تؤدي إلى إثارة غيرة المرأة، حيث إن خروجه مع النساء وقضاء الكثير من الوقت معهن يؤدي إلى إثارة غيرتها. التمعن بالنساء الأخريات وكثرة النظر إليهن تثير غيرة المرأة. من أكثر الأمور التي تثير غيرة المرأة وجود شخص غيرها يحتل المرتبة الأولى بالنسبة للرجل، حتى وإن كان من الأصدقاء أو حتى في العمل وإن لم تكن إمرأة. التغيب عن البيت بكثرة من الأمور التي تؤدي إلى إثارة الغيرة والشك لدى المرأة. علامات الغيرة بين الزوجين علامات تدل على غيرة المرأة الغضب بسرعة عندما يتحدث الزوج مع فتاة أخرى سواء أكانت إعلامية أو موظفة أو حتى قريبة. محاولة معرفة كافة الأمور التي حصلت معه أثناء يومه بأسلوب التّحقيق والاستجواب. الاتصال بالزّوج في كافة الأوقات وطرح العديد من الأسئلة. الغيرة الشديدة من زميلاته في العمل وطرح العديد من الأسئلة عنهنّ بطريقة غير مباشرة وباستمرار. الغيرة من كافة الأشياء التي من الممكن أن تسلبه منها سواء أكانت نزهاته أو أصدقائه. زيارة الزوج ومباغتته في عمله من أجل التأكد من صدقه وإخلاصه وتوضيح الأمر له على أنها مفاجأة ستسعده. تفتيش السيارة بشكل مستمر والبحث عن الأمور التي من الممكن أن يخفيها في الجيوب مثل الهدايا أو العطر أو الأوراق الخاصة. مراقبة هاتف الزوج بشكل مستمر وقراءة كافة الرسائل الصّادرة والواردة، وتعقب الأرقام غير المحفوظة في بطاقة الهاتف وسجل المكالمات، وظهور الغيرة عند تحويل الزوج لهاتفه أو إقفاله أو عندما يكون خارج التغطية. علامات تدل على غيرة الرجل التصرف بغرابة واضحة والتزام فن الصّمت قد تكون من علامات غيرة الزوج الجنونية. مراقبة جميع تصرفات الزوجة سواء على صعيد الحياة الشخصية أو العمل. الغضب الشديد عند رؤية الزوجة وهي في قمة أناقتها عند خروجها لإحدى الزيارات الخاصّة، أو الأمسيات، وإطراء الجميع بجمالها وأناقتها. التدقيق باستمرار على الأشخاص الذين ترافقهم الزوجة، ومواعيد خروجها، ومحاولة معرفة كافة التفاصيل بشكل دقيق والاتصال عليها للاطمئنان في أغلب الوقت. الغضب الشديد بدون أي توضيح أو تبرير، وبدون سابق إنذار عند ذهاب الزوجة للتنزه هي وصديقاتها، أو التسوق، أو حضور حفل أو أمسية، أو حتى قضاء وقت ممتع.

الغيرة بين الزوجين

الغيرة بين الزوجين

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أكتوبر، 2017

الغيرة بين الزوجين

يعتبر الحب بين المرأة والرجل أجمل المشاعر الإنسانية لدى البشر، وهو سر نجاح جميع العلاقات الزوجية، كما أنه يعتبر سر نجاح بناء أسرة مثاليّة وسعيدة، ولكن يوجد العديد من المشاكل التي قد تواجه الزوجين والتي لا بد من حلّها ومواجهتها في وقتها لكي لا تتطور وتتأزم الأمور، ومن هذه المشاكل التي من الممكن أن تواجه الزوجين وتقلب حياتهما الزوجية هي مشكلة الغيرة السلبية التي تؤدي إلى حدوث حالة من عدم الثقة والشك بين الزوجين، مما يؤدي إلى انهيار الحياة الزوجية، لذلك سنقدم أسباب الغيرة بين الزوجين خلال هذا المقال.

أسباب الغيرة لدى النساء

  • ضعف الثقة بالنفس، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة الغيرة، حيث تشعر بأنها أقل من كافة من حولها، فتشعر بالحسد والغيرة.
  • تعتبر الغيرة من الأسلحة الدفاعية لدى المرأة عند شعورها بوجود شخص يهدد مملكتها، فعلى سبيل المثال إن كان الزوج وسيمًا تشعر المرأة بالخطر عند مكالمته للسيدات، فتتأجج الغيرة بداخلها لكي تشعر بالراحة.
  • كثرة الاختلاط بين النساء والرجال تؤدي إلى إثارة غيرة المرأة، حيث إن خروجه مع النساء وقضاء الكثير من الوقت معهن يؤدي إلى إثارة غيرتها.
  • التمعن بالنساء الأخريات وكثرة النظر إليهن تثير غيرة المرأة.
  • من أكثر الأمور التي تثير غيرة المرأة وجود شخص غيرها يحتل المرتبة الأولى بالنسبة للرجل، حتى وإن كان من الأصدقاء أو حتى في العمل وإن لم تكن إمرأة.
  • التغيب عن البيت بكثرة من الأمور التي تؤدي إلى إثارة الغيرة والشك لدى المرأة.

علامات الغيرة بين الزوجين

علامات تدل على غيرة المرأة

  • الغضب بسرعة عندما يتحدث الزوج مع فتاة أخرى سواء أكانت إعلامية أو موظفة أو حتى قريبة.
  • محاولة معرفة كافة الأمور التي حصلت معه أثناء يومه بأسلوب التّحقيق والاستجواب.
  • الاتصال بالزّوج في كافة الأوقات وطرح العديد من الأسئلة.
  • الغيرة الشديدة من زميلاته في العمل وطرح العديد من الأسئلة عنهنّ بطريقة غير مباشرة وباستمرار.
  • الغيرة من كافة الأشياء التي من الممكن أن تسلبه منها سواء أكانت نزهاته أو أصدقائه.
  • زيارة الزوج ومباغتته في عمله من أجل التأكد من صدقه وإخلاصه وتوضيح الأمر له على أنها مفاجأة ستسعده.
  • تفتيش السيارة بشكل مستمر والبحث عن الأمور التي من الممكن أن يخفيها في الجيوب مثل الهدايا أو العطر أو الأوراق الخاصة.
  • مراقبة هاتف الزوج بشكل مستمر وقراءة كافة الرسائل الصّادرة والواردة، وتعقب الأرقام غير المحفوظة في بطاقة الهاتف وسجل المكالمات، وظهور الغيرة عند تحويل الزوج لهاتفه أو إقفاله أو عندما يكون خارج التغطية.

علامات تدل على غيرة الرجل

  • التصرف بغرابة واضحة والتزام فن الصّمت قد تكون من علامات غيرة الزوج الجنونية.
  • مراقبة جميع تصرفات الزوجة سواء على صعيد الحياة الشخصية أو العمل.
  • الغضب الشديد عند رؤية الزوجة وهي في قمة أناقتها عند خروجها لإحدى الزيارات الخاصّة، أو الأمسيات، وإطراء الجميع بجمالها وأناقتها.
  • التدقيق باستمرار على الأشخاص الذين ترافقهم الزوجة، ومواعيد خروجها، ومحاولة معرفة كافة التفاصيل بشكل دقيق والاتصال عليها للاطمئنان في أغلب الوقت.
  • الغضب الشديد بدون أي توضيح أو تبرير، وبدون سابق إنذار عند ذهاب الزوجة للتنزه هي وصديقاتها، أو التسوق، أو حضور حفل أو أمسية، أو حتى قضاء وقت ممتع.