البحث عن مواضيع

تعتبر الأصابع و اليدين أكثر أعضاء الجسم عرضة للإصابة بالحروق، لذلك يحرص العديد على إقتناء الأدوية المعالجة لها في علبة الإسعافات الأولية، و لكن في حال عدم توفرها في المنزل، إليك مجموعة من الحلول السريعة و التي  قد تعتبر غريبة لدى البعض، و لكنها تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية عند الإصابة بحروق الأصابع و اليدين، و التي منها الأتي ..... الكركم يعتبر الكركم إحدى العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لمعالجة حروق الأصابع و الأيدي، فكل ما تحتاج إليه لتحضيرخلطة الكركم هو، إحضار كمية لا بأس بها من الكركم المطحون و طهيه مع زيت السمسم أو زيت الفول السوداني، ثم، دعه حتى  يبرد و يصب في وعاء زجاجي جاف، و يحفظ حتى الإستخدام، لأنه يعمل على تخفيف الألام و يمنع تكون الندوب البشعة التي قد تظهر بعد الإصابة بالحروق. الزيوت النباتية عند الإصابة بالحروق  بسبب الزيت أو الماء المغلي، يمكنك استخدام الزيت النباتي و وضعه على المنظقة المصابة  لمدة 5 دقائق، فهو يعمل كمسكن للألام. معجون الأسنان يمكن استخدام معجون الأسنان عند التعرض للحروق، بعد غسل المنطقة المصابة بالماء البارد و تجفف بمنديل ورقي بلطف، ثم تغطى بمعجون الأسنان، لأنه يعمل على تخفيف الألم. أكياس الشاي الورقية إن استخدام الأكياس الورقية للشاي عند التعرض الحرق من أسهل الطرق للتخلص من الألم، فهي مفيدة جدا لإحتوائها على حمض التانيك الذي يعمل على الحد من الشعور بالألم ، و يعمل على تبريد منطقة الحرق.

العلاج المنزلي عند الإصابة بحروق الأصابع و اليدين

turmeric
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تعتبر الأصابع و اليدين أكثر أعضاء الجسم عرضة للإصابة بالحروق، لذلك يحرص العديد على إقتناء الأدوية المعالجة لها في علبة الإسعافات الأولية، و لكن في حال عدم توفرها في المنزل، إليك مجموعة من الحلول السريعة و التي  قد تعتبر غريبة لدى البعض، و لكنها تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية عند الإصابة بحروق الأصابع و اليدين، و التي منها الأتي ..

  • الكركم
    يعتبر الكركم إحدى العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لمعالجة حروق الأصابع و الأيدي، فكل ما تحتاج إليه لتحضيرخلطة الكركم هو، إحضار كمية لا بأس بها من الكركم المطحون و طهيه مع زيت السمسم أو زيت الفول السوداني، ثم، دعه حتى  يبرد و يصب في وعاء زجاجي جاف، و يحفظ حتى الإستخدام، لأنه يعمل على تخفيف الألام و يمنع تكون الندوب البشعة التي قد تظهر بعد الإصابة بالحروق.
  • الزيوت النباتية
    عند الإصابة بالحروق  بسبب الزيت أو الماء المغلي، يمكنك استخدام الزيت النباتي و وضعه على المنظقة المصابة  لمدة 5 دقائق، فهو يعمل كمسكن للألام.
  • معجون الأسنان
    يمكن استخدام معجون الأسنان عند التعرض للحروق، بعد غسل المنطقة المصابة بالماء البارد و تجفف بمنديل ورقي بلطف، ثم تغطى بمعجون الأسنان، لأنه يعمل على تخفيف الألم.
  • أكياس الشاي الورقية
    إن استخدام الأكياس الورقية للشاي عند التعرض الحرق من أسهل الطرق للتخلص من الألم، فهي مفيدة جدا لإحتوائها على حمض التانيك الذي يعمل على الحد من الشعور بالألم ، و يعمل على تبريد منطقة الحرق.

مواضيع من نفس التصنيف