البحث عن مواضيع

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تشقق الشفاه شتاءا، و قد تكون في بعض الأحيان حالات مزمنة مصاحبة بألم شديد و نزيف حاد في الشفة السفلى على وجه التحديد، و يعود السبب لأن التكوين الحيوي للشفاه لا يحتوي على مادة دهنية أو إفرازات دهنية تعمل على منحها الترطيب الذي تحتاجه، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية لتشقق الشفاه في الشتاء، و التي منها ... قم بخلط ملعقة صغيرة من العسل و ملعقتين صغيرتين من السكر حتى تصبح كالعجينة لمدة دقيقة، ثم تغسل بماء فاتر، بعد ذلك قم بدهنها على شفتيك لعلاج تشقق الشفتين، و التخلص من الخلايا الميتة. يعمل العسل كمرطب رائع للشفاه، و يمكن أن يساعد في في  علاجهما من التشقق، فهو يتمتع بخاصية  مضادة للجراثيم، فكل ما عليك القيام به، هو  دهن العسل عدة مرات على مدار اليوم، كلما شعرت بأنك شفاهك مشققة. يحتوي كريم الحليب على محتوى عال من الدهون، و التي تعتبر كمرطب طبيعي للشفاه، فيمكنك  دهنه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسلها. تجنب وضع الزبادي على الشفاه المشققة، لأنها تعد من الأطعمة  المملحة، و وضعها يؤدي إلى تعرضها للأذى، و تصبح أكثر حساسية عن المعتاد. وضع القليل من أحمر الشفاه بين الحين و الأخر، لأنه يعمل على ترطيب الشفاه المتشققة، و يحميها بشكل فعال من  أشعة الشمس الفوق بنفسجية. كل ما تريد معرفته عن جفاف الفم مجموعة من أهم استخدامات الفازلين الخارقة

العلاجات المنزلية الطبيعية لتشقق الشفاه في الشتاء

العلاجات المنزلية الطبيعية لتشقق الشفاه في الشتاء
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تشقق الشفاه شتاءا، و قد تكون في بعض الأحيان حالات مزمنة مصاحبة بألم شديد و نزيف حاد في الشفة السفلى على وجه التحديد، و يعود السبب لأن التكوين الحيوي للشفاه لا يحتوي على مادة دهنية أو إفرازات دهنية تعمل على منحها الترطيب الذي تحتاجه، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية لتشقق الشفاه في الشتاء، و التي منها

  • قم بخلط ملعقة صغيرة من العسل و ملعقتين صغيرتين من السكر حتى تصبح كالعجينة لمدة دقيقة، ثم تغسل بماء فاتر، بعد ذلك قم بدهنها على شفتيك لعلاج تشقق الشفتين، و التخلص من الخلايا الميتة.
  • يعمل العسل كمرطب رائع للشفاه، و يمكن أن يساعد في في  علاجهما من التشقق، فهو يتمتع بخاصية  مضادة للجراثيم، فكل ما عليك القيام به، هو  دهن العسل عدة مرات على مدار اليوم، كلما شعرت بأنك شفاهك مشققة.
  • يحتوي كريم الحليب على محتوى عال من الدهون، و التي تعتبر كمرطب طبيعي للشفاه، فيمكنك  دهنه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسلها.
  • تجنب وضع الزبادي على الشفاه المشققة، لأنها تعد من الأطعمة  المملحة، و وضعها يؤدي إلى تعرضها للأذى، و تصبح أكثر حساسية عن المعتاد.
  • وضع القليل من أحمر الشفاه بين الحين و الأخر، لأنه يعمل على ترطيب الشفاه المتشققة، و يحميها بشكل فعال من  أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

كل ما تريد معرفته عن جفاف الفم

مجموعة من أهم استخدامات الفازلين الخارقة