بالرغم من أن المناخ السائد في الخليج هو المناخ الحار أو الدافئ بشكل عام، إلا أن بضع أشهرٍ في الشتاء يحتاجون ما يناسبهم من الموضة والأقمشة والألوان، والعباية سر من أسرار أناقة المرأة الخليجية، وقد تطورت صناعتها وتصميمها لتصبح خطاً مستقلاً لا ينفصل عن خطوط الموضة العالمية، وأصبح مصصمو العباءات معنيون جداً بتقديم العباية بشكلها الراقي و المتناسب مع احتياجات المرأة وبنفس الوقت المتماشي مع تقاليدها وبالطبع وكما ذكرنا فإن من العوامل الهامة في تحديد تصميم العباية هو المناخ الخارجي. وهنا حصلنا على بعض النصائح الخاصة بعباءات فصل الشتاء، والتي تقدمها السيدة رفيعة بن دري المديرة الإبداعية لدار موزان لتصميم العباءات:  بالرغم من أن العباية هي بغالبيتها سوداء اللون، لكن الموضة مؤخراً أدخلت العديد من الاحتمالات لاستخدام الألوان الأخرى ومن الألوان التي تليق بفصل الشتاء اللونين الخمري والأزرق بدرجات غامقة كما درج كل من القرمزي والرمادي. يمكن للسيدات ارتداء شال من الكشمير فوق العباية، لتغطية منطقة الأكتاف وهذا يعطي إطلالة جذابة وأنيقة. لا بدّ بالطبع من انتقاء القماش الذي يقي الجسد من البرد، والابتعاد عن الأقمشة اللطيفة التي تعطي البرودة كالدانتيل، والجورسيه والحرير الرقيق الأقمشة الأنسب للشتاء هي الكريب والكتان والتويد الشتوي كما أن هناك بعض الأقمشة التي يدخل في تركيبتها الصوف الخفيف. الزخرفة الداخلة في تصميم العباية الشتوية يجب أن تكون مدروسة ورائقة، وألّا تكون شديدة البهرجة. الألوان المستخدمة في شك العباية أو تطريزها تكون مائلة إلى الغامقة أو الترابية والذي يعطي بدوره إحساساُ بالدفء. يستحسن أن تكون العباية بقبة دائرية أو عالية حتى مع استخدام الشيلة.

العبايات المناسبة لفصل الشتاء، نصائح بتوقيع السيدة رفيعة بن دري

العبايات المناسبة لفصل الشتاء، نصائح بتوقيع السيدة رفيعة بن دري

بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

تصفح أيضاً

بالرغم من أن المناخ السائد في الخليج هو المناخ الحار أو الدافئ بشكل عام، إلا أن بضع أشهرٍ في الشتاء يحتاجون ما يناسبهم من الموضة والأقمشة والألوان، والعباية سر من أسرار أناقة المرأة الخليجية، وقد تطورت صناعتها وتصميمها لتصبح خطاً مستقلاً لا ينفصل عن خطوط الموضة العالمية، وأصبح مصصمو العباءات معنيون جداً بتقديم العباية بشكلها الراقي و المتناسب مع احتياجات المرأة وبنفس الوقت المتماشي مع تقاليدها
وبالطبع وكما ذكرنا فإن من العوامل الهامة في تحديد تصميم العباية هو المناخ الخارجي.

وهنا حصلنا على بعض النصائح الخاصة بعباءات فصل الشتاء، والتي تقدمها السيدة رفيعة بن دري المديرة الإبداعية لدار موزان لتصميم العباءات:

  •  بالرغم من أن العباية هي بغالبيتها سوداء اللون، لكن الموضة مؤخراً أدخلت العديد من الاحتمالات لاستخدام الألوان الأخرى ومن الألوان التي تليق بفصل الشتاء اللونين الخمري والأزرق بدرجات غامقة كما درج كل من القرمزي والرمادي.
  • يمكن للسيدات ارتداء شال من الكشمير فوق العباية، لتغطية منطقة الأكتاف وهذا يعطي إطلالة جذابة وأنيقة.
  • لا بدّ بالطبع من انتقاء القماش الذي يقي الجسد من البرد، والابتعاد عن الأقمشة اللطيفة التي تعطي البرودة كالدانتيل، والجورسيه والحرير الرقيق
  • الأقمشة الأنسب للشتاء هي الكريب والكتان والتويد الشتوي كما أن هناك بعض الأقمشة التي يدخل في تركيبتها الصوف الخفيف.
  • الزخرفة الداخلة في تصميم العباية الشتوية يجب أن تكون مدروسة ورائقة، وألّا تكون شديدة البهرجة.
  • الألوان المستخدمة في شك العباية أو تطريزها تكون مائلة إلى الغامقة أو الترابية والذي يعطي بدوره إحساساُ بالدفء.
  • يستحسن أن تكون العباية بقبة دائرية أو عالية حتى مع استخدام الشيلة.