البحث عن مواضيع

غالبا ما يخطئ الأشخاص في التفريق بين الشخص الحازم و الشخص العدواني و ذات شخصية سلبية,  فالشخص الحازم هو ذات شخصية قادرة على تأكيد ذاتها، و قادرة على التعبير عن رأيها مع احترام رغبات الأخرين، فالتحلي بهذه الشخصية هي الطريقة الفضلى للحصول على ما تريد وعلى ما تستحق، و ستمكنك من التواصل مع الأخرين بطريقة عادلة، و تعلمك  كيفية وضع حدود واضحة مع الأخرين أثناء التعامل. و لكي تكون شخصا حازما، عليك أن تكون حذرا من استخدام بعض العبارات التي يجب أن تحذو حذوها رغما أنها ستعطي انطباعا سيئا عن لدى الأخرين، وبأنك شخص شخص عدائي و مغرور، و التي منها ... نعم بالتأكيد، سوف أفعل هذا و هذا قبولك أن تفعل شيئا ما، حتى ولو كنت لا تريد ذلك أو لم يكن لديك  الوقت الكافي للقيام بذلك، فهذا الشيء يؤكد أنك شخص يعرف جيدا كيف يكون حازما، على الرغم من أن قول "لا، لا أستطيع مساعدتك." أو "ليس لدي الوقت للقيام بذلك." قد  تكون من الأمور الصعبة في  بعض الأحيان، لكنها واحدة من تلك الأشياء التي عليك القيام به إذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عن نفسك . الذي أريده هو المهم إن الشخص الحازم يعرف جيدا ما هي رغباته المهمة والتي يجب أن يحققها، لإنها سوف تجلب له السعادة، رغم أنه قد لا يملك الحق دائما في طلب ما يريد، و لكن يمكنه القيام بذلك بطريقة حازمة مع احترام احتياجات و رغبات الآخرين أيضا. هذه طريقتي في القيام بالأمور قد يحاول بعض الناس تجنب الظهور بالشخصية العدائية و السلبية، بدلا من التصرف بطريقة أكثر حزما، بمجرد التفكير في نفسك ، و كيف يجب أن تقوم بالأمور بالطريقة الصحيحة مع اثباتك لكل من حولك بأنك تتصرف على النحو الصحيح. لا شيء على الرغم من أنك قد تشعر بعدم الارتياح قليلا عندما تجد نفسك في وضع معين، وبطبيعة الحال، يجب التفكير بطريقة حازمة، فعبارة " لا شيء " تعني أنك تتجاهل مشكلتك و بالتالي لن تجد حلا لها. أنا لا أحتاج أي مساعدة الشخص الحازم لا  يجب أن يخاف من طلب المساعدة، لذلك من خلال الاعتراف تحتاج مساعدة من الآخرين، و دعوتهم لمعرفة  احتياجاتك، سوف تظهر مدى ايجابيتك لديهم على نحو أفضل، لأنك في الواقع تحاول  للوصول إلى أهدافك من خلال اتخاذ إجراءات الصحيحة . لا أعلم إن كان هذا الوضع يناسبني ترك الآخرين يعرفون أن كنت تجيد التفكير و اختيار الوضع الأنسب لك، هذا الأمر سيثبت لك و للجميع أن طريقة تفكيرك للأمور هي طريقة موضوعية،و التي تعتبر من أنجح طرق التفكير على الإطلاق.

العبارات السبع لأصحاب الشخصية الحازمة

couple-yelling-488692471-small
بواسطة: - آخر تحديث: 5 سبتمبر، 2016

غالبا ما يخطئ الأشخاص في التفريق بين الشخص الحازم و الشخص العدواني و ذات شخصية سلبية,  فالشخص الحازم هو ذات شخصية قادرة على تأكيد ذاتها، و قادرة على التعبير عن رأيها مع احترام رغبات الأخرين، فالتحلي بهذه الشخصية هي الطريقة الفضلى للحصول على ما تريد وعلى ما تستحق، و ستمكنك من التواصل مع الأخرين بطريقة عادلة، و تعلمك  كيفية وضع حدود واضحة مع الأخرين أثناء التعامل.

و لكي تكون شخصا حازما، عليك أن تكون حذرا من استخدام بعض العبارات التي يجب أن تحذو حذوها رغما أنها ستعطي انطباعا سيئا عن لدى الأخرين، وبأنك شخص شخص عدائي و مغرور، و التي منها …

  • نعم بالتأكيد، سوف أفعل هذا و هذا
    قبولك أن تفعل شيئا ما، حتى ولو كنت لا تريد ذلك أو لم يكن لديك  الوقت الكافي للقيام بذلك، فهذا الشيء يؤكد أنك شخص يعرف جيدا كيف يكون حازما، على الرغم من أن قول “لا، لا أستطيع مساعدتك.” أو “ليس لدي الوقت للقيام بذلك.” قد  تكون من الأمور الصعبة في  بعض الأحيان، لكنها واحدة من تلك الأشياء التي عليك القيام به إذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عن نفسك .
  • الذي أريده هو المهم
    إن الشخص الحازم يعرف جيدا ما هي رغباته المهمة والتي يجب أن يحققها، لإنها سوف تجلب له السعادة، رغم أنه قد لا يملك الحق دائما في طلب ما يريد، و لكن يمكنه القيام بذلك بطريقة حازمة مع احترام احتياجات و رغبات الآخرين أيضا.
  • هذه طريقتي في القيام بالأمور
    قد يحاول بعض الناس تجنب الظهور بالشخصية العدائية و السلبية، بدلا من التصرف بطريقة أكثر حزما، بمجرد التفكير في نفسك ، و كيف يجب أن تقوم بالأمور بالطريقة الصحيحة مع اثباتك لكل من حولك بأنك تتصرف على النحو الصحيح.
  • لا شيء
    على الرغم من أنك قد تشعر بعدم الارتياح قليلا عندما تجد نفسك في وضع معين، وبطبيعة الحال، يجب التفكير بطريقة حازمة، فعبارة ” لا شيء ” تعني أنك تتجاهل مشكلتك و بالتالي لن تجد حلا لها.
  • أنا لا أحتاج أي مساعدة
    الشخص الحازم لا  يجب أن يخاف من طلب المساعدة، لذلك من خلال الاعتراف تحتاج مساعدة من الآخرين، و دعوتهم لمعرفة  احتياجاتك، سوف تظهر مدى ايجابيتك لديهم على نحو أفضل، لأنك في الواقع تحاول  للوصول إلى أهدافك من خلال اتخاذ إجراءات الصحيحة .
  • لا أعلم إن كان هذا الوضع يناسبني
    ترك الآخرين يعرفون أن كنت تجيد التفكير و اختيار الوضع الأنسب لك، هذا الأمر سيثبت لك و للجميع أن طريقة تفكيرك للأمور هي طريقة موضوعية،و التي تعتبر من أنجح طرق التفكير على الإطلاق.

مواضيع من نفس التصنيف