البحث عن مواضيع

جديد المواضيع في دراسات

جديد المواضيع في وزي وزي

يوما بعد يوم, تظهر الكثير من الأبحاث التي تنسب للشوكولا الداكنة الكثير من الفوائد الصحية, التي تثيتها التجارب, فمن قدراتها على حماية القلب, إلى دورها الفعال في حماية البشرة, إلى تأثيرها على مجموعة من العوامل الحيوية في الجسم بشكل إيجابي, و كل هذه الدراسات تنسب الفضل إلى الشوكولا الداكنة, و ذلك لأنها تحتوي على قدر أقل من الدهون والسكريات, على عكس أنواع الشوكولا الأخرى. و في هذه المرة, أثبتت دراسة حديثة قام بها فريق بحث من جامعة سان ديغو في الولايات المتحدة, أن الشوكولا الداكنة قادرة على خفض نسبة السكر في الدم, وكذلك الكولسترول الضار, و رفع نسبة الكولسترول الجيد بصورة ملحوظة. أشترك في التجربة 31 شخصا, ليتناولوا 50 غرام من الشوكولا بصورة يومية و لمدة 15 يوما كاملة, بعض المشتركين كانوا يتناولون الشوكولا الداكنة التي تتكون بنسبة 70% من الكاكاو, و البعض الأخر تناول الشوكولا البيضاء التي تحتوي على 0% كاكاو, و قام الباحثون بقياس نسبة الكولسترول الضار و الجيد, و كذلك معدل السكر في الدم قبل, خلال وبعد الدراسة, ليجدوا أن تناول الشوكولا الداكنة كان له أثر إيجابي في زيادة نسبة الكولسترول الجيد على حساب الكولسترول الضار الذي قلة نسبته بشكل ملحوظ, و كذلك نسبة السكر التي أنحفضت لدى الأشخاص الذين يتناولون الشوكولا الداكنة. و بالرغم من أن فوائد الشوكولا الداكنة المكتشفة تزداد يوما بعد أخر, و لكن ما زال يجب علينا مراعاة الاعتدال في تناولها, فلا ننسى نسبة الدهون و السكريات المرتفعة فيها, لذلك ما سيبقى الجميع يرفع شعار الاعتدال حتى عند التحدث عن فوائدها. للشوكولا فوائد صحية هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟ الكاكاو لمنع سرطان القولون الشوكولاتة الداكنة مفيدة مثل التمارين الرياضية الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول

الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم

الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

يوما بعد يوم, تظهر الكثير من الأبحاث التي تنسب للشوكولا الداكنة الكثير من الفوائد الصحية, التي تثيتها التجارب, فمن قدراتها على حماية القلب, إلى دورها الفعال في حماية البشرة, إلى تأثيرها على مجموعة من العوامل الحيوية في الجسم بشكل إيجابي, و كل هذه الدراسات تنسب الفضل إلى الشوكولا الداكنة, و ذلك لأنها تحتوي على قدر أقل من الدهون والسكريات, على عكس أنواع الشوكولا الأخرى.

و في هذه المرة, أثبتت دراسة حديثة قام بها فريق بحث من جامعة سان ديغو في الولايات المتحدة, أن الشوكولا الداكنة قادرة على خفض نسبة السكر في الدم, وكذلك الكولسترول الضار, و رفع نسبة الكولسترول الجيد بصورة ملحوظة.

أشترك في التجربة 31 شخصا, ليتناولوا 50 غرام من الشوكولا بصورة يومية و لمدة 15 يوما كاملة, بعض المشتركين كانوا يتناولون الشوكولا الداكنة التي تتكون بنسبة 70% من الكاكاو, و البعض الأخر تناول الشوكولا البيضاء التي تحتوي على 0% كاكاو, و قام الباحثون بقياس نسبة الكولسترول الضار و الجيد, و كذلك معدل السكر في الدم قبل, خلال وبعد الدراسة, ليجدوا أن تناول الشوكولا الداكنة كان له أثر إيجابي في زيادة نسبة الكولسترول الجيد على حساب الكولسترول الضار الذي قلة نسبته بشكل ملحوظ, و كذلك نسبة السكر التي أنحفضت لدى الأشخاص الذين يتناولون الشوكولا الداكنة.

و بالرغم من أن فوائد الشوكولا الداكنة المكتشفة تزداد يوما بعد أخر, و لكن ما زال يجب علينا مراعاة الاعتدال في تناولها, فلا ننسى نسبة الدهون و السكريات المرتفعة فيها, لذلك ما سيبقى الجميع يرفع شعار الاعتدال حتى عند التحدث عن فوائدها.

للشوكولا فوائد صحية

هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟

الكاكاو لمنع سرطان القولون

الشوكولاتة الداكنة مفيدة مثل التمارين الرياضية

الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول