وفاة الكوميديان نبيل الهجرسي ودعت الأوساط الشعبية والفنية ظهر السبت الفنان الكوميدي الكبير نبيل الهجرسي, و الذي وافته المنية بعد دخوله لأيام في مستشفى الأنجلو أمريكان في القاهرة, بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية. نبيل الهجرسي من مواليد الاسكندرية 31 كانون الثاني عام 1937, حاصل على درجة البكالوريوس في الفنون التطبيقية, و هو من أحد أهم الكوميديانات في السينما المصرية والمسرح, و التلفزيون كذلك, ومن ابرز أعماله "اصل وصورة" و"انا ومراتى وجوزها" و"الصعلوكة" و"الطرطور" و"مقالب محروس" و "الاب المصرى", وبالرغم من أنه لم يحصل على البطولة المطلقة طيلة مسيرته الفنية, و لكن ذلك لا ينكر عليه شعبيته الواسعة ومحبة الناس له. ارتبط الهجرسي بالفنان اسعاد يونس في يداية حياته, إلا أنه انفصل عنها بعد ذلك, و كانت حينها تعمل كمذيعة, و في الفترة الأخيرة من حياته, توجه إلى كتابة الشعر, و خصوصا الساخر منه, و قد كانت الثورة المصرية أحد مصادر إلهامه في كتابة الشعر, حيث كتب العديد من القصائد عن الثورة و أسبابها, و قد بدأ بالكتابة عن الثورة المصرية منذ عام 2008, حيث تنبأ بحدوثها قبل أعوام من خلال رؤيته للأحداث على أرض الواقع وقد وثق ذلك بقصائده آن ذاك, و اقتصر نشاطه في الفترة الأخيرة على إلقاء الشعر في الندوات الشعرية. أثارت وفاة الهجرسي حالة من الحزن في الأوساط الفنية, و خصوصا بتزامنها مع غياب نجم أخر من نجوم الكوميديا المصرية وهو الفنان المتميز وحيد سيف, سيتم تشيع جثمان الهجرسي ظهر يوم الأحد20\1\2013.

السيرة الذاتية للفنان نبيل الهجرسي

السيرة الذاتية للفنان نبيل الهجرسي

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

وفاة الكوميديان نبيل الهجرسي

ودعت الأوساط الشعبية والفنية ظهر السبت الفنان الكوميدي الكبير نبيل الهجرسي, و الذي وافته المنية بعد دخوله لأيام في مستشفى الأنجلو أمريكان في القاهرة, بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

نبيل الهجرسي من مواليد الاسكندرية 31 كانون الثاني عام 1937, حاصل على درجة البكالوريوس في الفنون التطبيقية, و هو من أحد أهم الكوميديانات في السينما المصرية والمسرح, و التلفزيون كذلك, ومن ابرز أعماله “اصل وصورة” و”انا ومراتى وجوزها” و”الصعلوكة” و”الطرطور” و”مقالب محروس” و “الاب المصرى”, وبالرغم من أنه لم يحصل على البطولة المطلقة طيلة مسيرته الفنية, و لكن ذلك لا ينكر عليه شعبيته الواسعة ومحبة الناس له.

ارتبط الهجرسي بالفنان اسعاد يونس في يداية حياته, إلا أنه انفصل عنها بعد ذلك, و كانت حينها تعمل كمذيعة, و في الفترة الأخيرة من حياته, توجه إلى كتابة الشعر, و خصوصا الساخر منه, و قد كانت الثورة المصرية أحد مصادر إلهامه في كتابة الشعر, حيث كتب العديد من القصائد عن الثورة و أسبابها, و قد بدأ بالكتابة عن الثورة المصرية منذ عام 2008, حيث تنبأ بحدوثها قبل أعوام من خلال رؤيته للأحداث على أرض الواقع وقد وثق ذلك بقصائده آن ذاك, و اقتصر نشاطه في الفترة الأخيرة على إلقاء الشعر في الندوات الشعرية.

أثارت وفاة الهجرسي حالة من الحزن في الأوساط الفنية, و خصوصا بتزامنها مع غياب نجم أخر من نجوم الكوميديا المصرية وهو الفنان المتميز وحيد سيف, سيتم تشيع جثمان الهجرسي ظهر يوم الأحد20\1\2013.