البحث عن مواضيع

اللاعب صامويل إيتو  هو لاعب كرة قدم كاميروني يلعب الآن مع نادي أنطاليا سبور التركي، ولد صامويل إيتو في 10 مارس في عام 1981م، وهو لاعب إفريقي مميز جداً، فقد قام بإنجازات عظيمة في مجال كرة القدم فحصل على ألقاب عدة وهو أكثر لاعب إفريقي حاصلاً على ألقاب أكثر من اي لاعب آخر، وفي عام 2005 حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم بالعالم. بداية اللاعب صامويل ايتو ومثابرته كانت البداية بالنسبة للاعب صامويل ايتو بداية مليئة بالصعاب تحتاج للجد والمثابرة والإعتماد على النفس، فقد هاجر صامويل برفقة أخويه ديفيد وستيفين، حين وصل الى مدينة كاربوناترا في فرنسا، واجهته صعاب ومشاكل عديدة فلم يستطع الذهاب إلى المدرسة أو التسجيل بمركز التدريب الخاص بنادي باريس كبقية رفاقه، هذا الأمر جعل اللاعب صامويل أكثر مثابرة والسعي المستمر نحو تحقيق حلمه المستقبلي، فذهب إلى الكاميرون وانضم لأكاديمية كانجي للرياضة، وبعد بضعة أشهر طلب من قبل فرنسا مرة أخرى للمشاركة بنادي لوهافر وسانت إتيان. مشاركات صامويل ايتو الأندية التي شارك وأبدع فيها اللاعب الإفريقي صامويل ايتو:-  1996-2000 مغامرته القصيرة مع ريال مدريد: عاد إيتو إلى أوروبا ووقع العقد مع ريال مدريد، وكان يبلغ من العمر 15 عاماً، فقد لعب غيتو مباريات كثيرة بلغ عددها 28 مباراة حيث سجل فيها 3 أهداف قبل عودته إلى ريال مدريد. 2000-2004 أفضل السنوات مع مايوركا: مع أحقيته لشراء إيتو، قام النادي بعقد صفقة قيمتها 4.5 مليون أورون وفي موسمه الأول حصل النادي على المركز الثالث في الليغا الإسبانية وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، حيث ساعد اللاعب إيتو النادي من خلال تسجيله 11 هدفاً، وفي عام 2004 غادر إيتو النادي بحيث أصبح الهداف التاريخي المشهور لها حتى الوقت الحالي ب67 هدف. 2004-2009 المجد مع برشلونة: قام النادي بدفع مبلغ قيمته 27 مليون يورو مقابل إنضمامه للنادي، وفي الموسم الأول حقق إيتو إنجازات مهمة ومنها: 1-سجل 24 هدفاً في الدوري الإسباني. 2-سجل أربع أهداف في دوري ابطال أوروبا وحصل على البطولة. 3-حصل على لقب أفضل لاعب في الفريق للموسم في الفترة2004-2005. 2009-2011 إنتر ميلان: إنتقل اللاعب إيتو إلى إنتر ميلان الإيطالي استبدالاً باللاعب زلاتان إبراهيموفيتش، ومقابل مبلغ من المال يبلغ 46 مليون أورو لمدة خمس سنوات، وأعطي إيتو الرقم "9"، فقد سجل إيتو أول هدف له في الدوري الإيطالي من ضربة جزاء في المباراة التي كانت ضد نادي باري، وفي عام 2011 ساهم اللاعب صامويل إيتو في تتويج نادي إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، فقد سجل إيتو هدفين من ثلاث أهداف مما كانت أهدافه سبباً بالحصول على لقب كأس إيطاليا. من تاريخ 2011 حتى الآن: إنتقل اللاعب إيتو إلى آنجي الروسي بعد تحقيقه عدة نجاحات في إنتر ميلان، فقد كان يتقاضى راتباً قيمته"20" مليون يورو سنوياً، بعدها إنتقل إللى نادي تشلسي لمدة عام واحد فقط، ثم عاد إلى نادي سامبدوريا، وإنتقل بعدها إلى نادي انطاليا سبور في تركيا عام 2015. ومن إحدى إنجازاته: 1-أفضل هداف في منتخب الكاميرون. 2-أفضل لاعب شاب في إفريقيا عام 2000. 3-جائزة لمساهمته الإيجابية للرياضة عام 2006. 4-سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عام 2005. 5-ثاني أفضل هداف في العالم لعام 2010. اقرأ أيضا: المسيرة الرياضية للاعب مايكل جوردن نبذة عن دييغو مارادونا المراجع: 1  2

السيرة الذاتية للاعب صامويل ايتو

السيرة الذاتية للاعب صامويل ايتو
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

اللاعب صامويل إيتو  هو لاعب كرة قدم كاميروني يلعب الآن مع نادي أنطاليا سبور التركي، ولد صامويل إيتو في 10 مارس في عام 1981م، وهو لاعب إفريقي مميز جداً، فقد قام بإنجازات عظيمة في مجال كرة القدم فحصل على ألقاب عدة وهو أكثر لاعب إفريقي حاصلاً على ألقاب أكثر من اي لاعب آخر، وفي عام 2005 حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم بالعالم.

بداية اللاعب صامويل ايتو ومثابرته

كانت البداية بالنسبة للاعب صامويل ايتو بداية مليئة بالصعاب تحتاج للجد والمثابرة والإعتماد على النفس، فقد هاجر صامويل برفقة أخويه ديفيد وستيفين، حين وصل الى مدينة كاربوناترا في فرنسا، واجهته صعاب ومشاكل عديدة فلم يستطع الذهاب إلى المدرسة أو التسجيل بمركز التدريب الخاص بنادي باريس كبقية رفاقه، هذا الأمر جعل اللاعب صامويل أكثر مثابرة والسعي المستمر نحو تحقيق حلمه المستقبلي، فذهب إلى الكاميرون وانضم لأكاديمية كانجي للرياضة، وبعد بضعة أشهر طلب من قبل فرنسا مرة أخرى للمشاركة بنادي لوهافر وسانت إتيان.

مشاركات صامويل ايتو

الأندية التي شارك وأبدع فيها اللاعب الإفريقي صامويل ايتو:-

  •  1996-2000 مغامرته القصيرة مع ريال مدريد:
    عاد إيتو إلى أوروبا ووقع العقد مع ريال مدريد، وكان يبلغ من العمر 15 عاماً، فقد لعب غيتو مباريات كثيرة بلغ عددها 28 مباراة حيث سجل فيها 3 أهداف قبل عودته إلى ريال مدريد.
  • 2000-2004 أفضل السنوات مع مايوركا:
    مع أحقيته لشراء إيتو، قام النادي بعقد صفقة قيمتها 4.5 مليون أورون وفي موسمه الأول حصل النادي على المركز الثالث في الليغا الإسبانية وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، حيث ساعد اللاعب إيتو النادي من خلال تسجيله 11 هدفاً، وفي عام 2004 غادر إيتو النادي بحيث أصبح الهداف التاريخي المشهور لها حتى الوقت الحالي ب67 هدف.
  • 2004-2009 المجد مع برشلونة:
    قام النادي بدفع مبلغ قيمته 27 مليون يورو مقابل إنضمامه للنادي، وفي الموسم الأول حقق إيتو إنجازات مهمة ومنها:
    1-سجل 24 هدفاً في الدوري الإسباني.
    2-سجل أربع أهداف في دوري ابطال أوروبا وحصل على البطولة.
    3-حصل على لقب أفضل لاعب في الفريق للموسم في الفترة2004-2005.
  • 2009-2011 إنتر ميلان:
    إنتقل اللاعب إيتو إلى إنتر ميلان الإيطالي استبدالاً باللاعب زلاتان إبراهيموفيتش، ومقابل مبلغ من المال يبلغ 46 مليون أورو لمدة خمس سنوات، وأعطي إيتو الرقم “9”، فقد سجل إيتو أول هدف له في الدوري الإيطالي من ضربة جزاء في المباراة التي كانت ضد نادي باري، وفي عام 2011 ساهم اللاعب صامويل إيتو في تتويج نادي إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، فقد سجل إيتو هدفين من ثلاث أهداف مما كانت أهدافه سبباً بالحصول على لقب كأس إيطاليا.
  • من تاريخ 2011 حتى الآن:
    إنتقل اللاعب إيتو إلى آنجي الروسي بعد تحقيقه عدة نجاحات في إنتر ميلان، فقد كان يتقاضى راتباً قيمته”20″ مليون يورو سنوياً، بعدها إنتقل إللى نادي تشلسي لمدة عام واحد فقط، ثم عاد إلى نادي سامبدوريا، وإنتقل بعدها إلى نادي انطاليا سبور في تركيا عام 2015.
    ومن إحدى إنجازاته:
    1-أفضل هداف في منتخب الكاميرون.
    2-أفضل لاعب شاب في إفريقيا عام 2000.
    3-جائزة لمساهمته الإيجابية للرياضة عام 2006.
    4-سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عام 2005.
    5-ثاني أفضل هداف في العالم لعام 2010.

اقرأ أيضا:
المسيرة الرياضية للاعب مايكل جوردن
نبذة عن دييغو مارادونا

المراجع: 1  2