ولاية نيويورك تقع ولاية نيويورك في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحتها مائة وواحد وأربعون ألفًا وثلاثمائة كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها إلى أكثر من تسعة عشر مليون نسمة، مما جعلها من أهم المناطق إقتصاديًا وتجاريًا حول العالم في أميركا، وعلى عكس ما هو متعارف فإن عاصمة نيويورك ليست مدينة نيويورك بل هي ألباني الواقعة في شمال الولاية، أما مدينة نيويورك التي تعد مركز السياحة في نيويورك تتكون من خمس مناطق بشكل رئيسية هي: مانهاتن، بروكلين، جزيرة ستاتن، برونكس. نيويورك عبر التاريخ تم اكتشاف نيويورك في عام ألف وخمسمائة وأربع وعشرين من قبل فيرازانو، من ثم تطورت تجاريًا حتى أصبحت مركزاً مهمًا للبيع والشراء للهنود في عام ألف وستمائة وخمس وعشرين وسموها "أمستردام الجديدة" إلى أن وقعت تحت احتلال القوات البريطانية في عام ألف وستمائة وأربع وستين وقام الملك تشارلز الثاني بإعطائها لأخيه الدوق يورك فسميت على اسمه. السياحة في نيويورك هناك الكثير من المعالم والمناظر المميزة والفريدة للسياحة في نيويورك، التي تجعل من الرحلة إليها تجربة لا تنسى، أهم هذه المناطق: تمثال الحرية: الذي يقع على جزيرة الحرية على خليج نيويورك، والذي قام الشعب الفرنسي بإهدائه للشعب الأمريكي لتوطيد العلاقات والروابط بين الدولتين. سنترال بارك: وهو من المعالم المعروفة جدًا على مستوى العالم وذلك لأنه يعد من أكبر المنتزهات وأكثرها احتواءً على مختلف الأنشطة من تزلج إلى تنزه بحيث تبلغ مساحته ٣.٤ كيلو متر مربع، ويزوره في كل عام ما يقارب الخمس وثلاثون مليون سائح من مختلف مناطق العالم. Empire State building الواقع في مانهاتن: وهو مبنى عالي جدًا بحيث يبلغ طوله حوالي الأربعمائة وثلاثة وأربعين مترًا بمجموع مائة إاثنين طابق، وقد أسس في عام ألف وتسعمائة وثلاثين، وحظي بشهرة واسعة بسبب الإطلالة الخلابة من على سطحه، فمن الممكن رؤية مدينة نيويورك كاملة من هناك. Times Square: وهو أشبه ما يكون بمقاطعة في قلب مانهاتن، وهو مقصد كبير للسياحة في نيويورك، فهو يعتبر مركز اقتصادي وإعلاني، ومن الممكن مشاهدة بعض عروضBroadway من هناك. جسر بروكلين: يصل هذا الجسر بين بروكلين ومانهاتن في نيويورك فوق east river، ويعد من أضخم الجسور في العالم فيصل طوله إلى ألف وثماني مائة وخمسة وثلاثين متر، ويحتوي هذا الجسر على مسارات خاصة للسيارات بالإضافة لمسارات للسياح والدراجات الهوائية. المتاحف: يوجد الكثير من المتاحف في نيويورك أهمها متحف الميتروبولبتان الذي أسس عام ألف وثماني مائة وثلاثين وهو متحف يهتم بالأعمال الفنية بكل أشكالها وأنواعها، أما المتحف الآخر فهو متحف التاريخ الطبيعي الذي تصل مساحته إلى مائة وخمسون متر مربع، الذي يعرض التاريخ الطبيعي للكرة الأرضية من إنسان وحيوان ونبات.

السياحة في نيويورك

السياحة في نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: 30 مايو، 2018

ولاية نيويورك

تقع ولاية نيويورك في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحتها مائة وواحد وأربعون ألفًا وثلاثمائة كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها إلى أكثر من تسعة عشر مليون نسمة، مما جعلها من أهم المناطق إقتصاديًا وتجاريًا حول العالم في أميركا، وعلى عكس ما هو متعارف فإن عاصمة نيويورك ليست مدينة نيويورك بل هي ألباني الواقعة في شمال الولاية، أما مدينة نيويورك التي تعد مركز السياحة في نيويورك تتكون من خمس مناطق بشكل رئيسية هي: مانهاتن، بروكلين، جزيرة ستاتن، برونكس.

نيويورك عبر التاريخ

تم اكتشاف نيويورك في عام ألف وخمسمائة وأربع وعشرين من قبل فيرازانو، من ثم تطورت تجاريًا حتى أصبحت مركزاً مهمًا للبيع والشراء للهنود في عام ألف وستمائة وخمس وعشرين وسموها “أمستردام الجديدة” إلى أن وقعت تحت احتلال القوات البريطانية في عام ألف وستمائة وأربع وستين وقام الملك تشارلز الثاني بإعطائها لأخيه الدوق يورك فسميت على اسمه.

السياحة في نيويورك

هناك الكثير من المعالم والمناظر المميزة والفريدة للسياحة في نيويورك، التي تجعل من الرحلة إليها تجربة لا تنسى، أهم هذه المناطق:

  • تمثال الحرية: الذي يقع على جزيرة الحرية على خليج نيويورك، والذي قام الشعب الفرنسي بإهدائه للشعب الأمريكي لتوطيد العلاقات والروابط بين الدولتين.

  • سنترال بارك: وهو من المعالم المعروفة جدًا على مستوى العالم وذلك لأنه يعد من أكبر المنتزهات وأكثرها احتواءً على مختلف الأنشطة من تزلج إلى تنزه بحيث تبلغ مساحته ٣.٤ كيلو متر مربع، ويزوره في كل عام ما يقارب الخمس وثلاثون مليون سائح من مختلف مناطق العالم.

  • Empire State building الواقع في مانهاتن: وهو مبنى عالي جدًا بحيث يبلغ طوله حوالي الأربعمائة وثلاثة وأربعين مترًا بمجموع مائة إاثنين طابق، وقد أسس في عام ألف وتسعمائة وثلاثين، وحظي بشهرة واسعة بسبب الإطلالة الخلابة من على سطحه، فمن الممكن رؤية مدينة نيويورك كاملة من هناك.

  • Times Square: وهو أشبه ما يكون بمقاطعة في قلب مانهاتن، وهو مقصد كبير للسياحة في نيويورك، فهو يعتبر مركز اقتصادي وإعلاني، ومن الممكن مشاهدة بعض عروضBroadway من هناك.

  • جسر بروكلين: يصل هذا الجسر بين بروكلين ومانهاتن في نيويورك فوق east river، ويعد من أضخم الجسور في العالم فيصل طوله إلى ألف وثماني مائة وخمسة وثلاثين متر، ويحتوي هذا الجسر على مسارات خاصة للسيارات بالإضافة لمسارات للسياح والدراجات الهوائية.

  • المتاحف: يوجد الكثير من المتاحف في نيويورك أهمها متحف الميتروبولبتان الذي أسس عام ألف وثماني مائة وثلاثين وهو متحف يهتم بالأعمال الفنية بكل أشكالها وأنواعها، أما المتحف الآخر فهو متحف التاريخ الطبيعي الذي تصل مساحته إلى مائة وخمسون متر مربع، الذي يعرض التاريخ الطبيعي للكرة الأرضية من إنسان وحيوان ونبات.