البحث عن مواضيع

تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي من الشرق بالقرب من جزيرة مدغشقر، وعلى جانب الشرقي الجنوبي من قارة إفريقيا، وتعتبر هذه الجزيرة من جزر الأحلام التي يرتادها جميع السياح، ويقبلون عليها من كل دول العالم، والبعض يعتقدون بأن الجانب الغربي لهذه الجزيرة متميز أكثر من الجانب الشرقي من حيث التضاريس وجمال المناظر الطبيعية، ولكن من يسافر كسائح لهذه الجزيرة الخلابة يمكن أن يتجول في جميع أنحائها لمدة أسبوع ويتمتع بمنظرها المبهر، وحصلت هذه الجزيرة عام 2012م على لقب أفضل وأجمل وجهة سياحية في العالم يرتادها السياح، في هذا المقال سنتعرف بتفصيل على أهم المعلومات عن السياحة في موريشيوس في هذا المقال. السياحة في موريشيوس الشواطئ النظيفة والجميلة والهادئة: يوجد في هذه الجزيرة العديد من الشواطئ الجميلة التي يرتادها مشاهير العالم لتمتع بجاذبيتها وجمال منظرها، وأخذت شواطئ جزيرة مويشيوس سمعة أرستقراطية لأن زيارتها باهظة التكاليف. منطقة الشلالات: يوجد في الجزيرة العديدة من الشلالات الجميلة بمياه حارة وباردة، وأكثر من يرتادها المسافرون العرب من الخليج العربي لتمتع بها والعلج صحيا من خلال مياهها. فندق برنس موريس: وهو فندق من فئة السبع نجمات من يزوره يعيش حياة الترف والرفاهية والخدمة المتميزة. منتجع ساندز: هو منتجع صحي وعلاجي ورياضي وترفيهي يضم أكثر من ثلاثة مطعام مترفة وفخمة وحمامات سباحة كبيرة، ومحمية طبيعية ووديان بالإضافة إلى شلالات صغيرة. الحدائق النباتية: وهي حدائق جميلة تتنوع فيها جميع النباتات والأشجار والورود، وتتميز بوجود مزارع الشاي، ومزارع قصب السكر ويمكن الوصول إليها وبينها من خلال الزوارق والقوارب المائية الصغيرة. منتجع ترو أو بيتش: منتج قام ببنائه مجموعة بيتشكوميه وهي من المجموعات الكبيرة والتي تتميز ببناء الفنادق الفخمة والخلابة، يوجد في هذا المنتجع ثلاث فنادق تكلفة بناؤها تتجاوز مئة وثمانون مليون دولار، ويحتوي المنتجع على ملاعب كثيرة من ملاعب التنس والسلة وكرة القدم، ومنصات خاصة للتسلق على التلال والجبال، ويتميز المنتجع بتصاميمه الداخلية الراقية التي استعانوا بها من طراز المنتجعات الخلابة في كاليفورنيا. الأطباق اللذيذة وأصناف الطعام المتميزة: تتميز المطاعم والفنادق الموجودة في جزيرة موريشيوس بوجود الكثير من الطباخين المشهورين عالمياً، والذين يتصفون بصنع أطباق شهية ورائعة يتمتع بها كل السياح عند تذوقها وتناولها. منصات كبيرة للمغامرة والحماس: وتتميز هذه المنصات بوجود أقسام متميزة من الطيران الشراعي والتزلج والقفز بالمظلات والتسلق على الجبال والغوص في البحر.  نصائح مهمة عند السياحة في موريشيوس يفضل جميع السياح التجول بكل حرية في هذه الجزيرة الصغيرة ولكن عند استئجار دليل سياحي من الجزيرة بما يعادل عشرون دولار يوفر الكثير من الجهد والوقت والعناء. الأفضل عند الشراء أي شيء يميز جزيرة موريشيوس الشراء من الباعة الذين يتجولون على الشواطئ  ويوجد لديهم الكثير  من المنتجات والمشغولات اليدوية لأن بذلك يقوم السائح بتشجيع الاقتصاد المحلي في الجزيرة. يجب على كل سائح تجربة الأطباق والوجبات المحلية والشعبية هناك لأنها خليط ومزيج بين النكهات الهندية والعربية والصينية، وأهمها أطباق الأسماك بالكاري والأعشاب. يجب على سائح عدم حمل أي ملابس معه لأن الملابس هناك جداً رخيصة ويمكن أن يشتريها أي شخص من المتاجر المنتشرة والمحاطة بالجزيرة. المراجع:  1  2

السياحة في موريشيوس

السياحة في موريشيوس
بواسطة: - آخر تحديث: 3 مايو، 2017

تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي من الشرق بالقرب من جزيرة مدغشقر، وعلى جانب الشرقي الجنوبي من قارة إفريقيا، وتعتبر هذه الجزيرة من جزر الأحلام التي يرتادها جميع السياح، ويقبلون عليها من كل دول العالم، والبعض يعتقدون بأن الجانب الغربي لهذه الجزيرة متميز أكثر من الجانب الشرقي من حيث التضاريس وجمال المناظر الطبيعية، ولكن من يسافر كسائح لهذه الجزيرة الخلابة يمكن أن يتجول في جميع أنحائها لمدة أسبوع ويتمتع بمنظرها المبهر، وحصلت هذه الجزيرة عام 2012م على لقب أفضل وأجمل وجهة سياحية في العالم يرتادها السياح، في هذا المقال سنتعرف بتفصيل على أهم المعلومات عن السياحة في موريشيوس في هذا المقال.

السياحة في موريشيوس

  • الشواطئ النظيفة والجميلة والهادئة:
    يوجد في هذه الجزيرة العديد من الشواطئ الجميلة التي يرتادها مشاهير العالم لتمتع بجاذبيتها وجمال منظرها، وأخذت شواطئ جزيرة مويشيوس سمعة أرستقراطية لأن زيارتها باهظة التكاليف.

الشواطئ النظيفة والجميلة والهادئة

  • منطقة الشلالات:
    يوجد في الجزيرة العديدة من الشلالات الجميلة بمياه حارة وباردة، وأكثر من يرتادها المسافرون العرب من الخليج العربي لتمتع بها والعلج صحيا من خلال مياهها.

منطقة الشلالات

  • فندق برنس موريس:
    وهو فندق من فئة السبع نجمات من يزوره يعيش حياة الترف والرفاهية والخدمة المتميزة.

فندق برنس موريس

  • منتجع ساندز:
    هو منتجع صحي وعلاجي ورياضي وترفيهي يضم أكثر من ثلاثة مطعام مترفة وفخمة وحمامات سباحة كبيرة، ومحمية طبيعية ووديان بالإضافة إلى شلالات صغيرة.

منتجع ساندز

  • الحدائق النباتية:
    وهي حدائق جميلة تتنوع فيها جميع النباتات والأشجار والورود، وتتميز بوجود مزارع الشاي، ومزارع قصب السكر ويمكن الوصول إليها وبينها من خلال الزوارق والقوارب المائية الصغيرة.

الحدائق النباتية

  • منتجع ترو أو بيتش:
    منتج قام ببنائه مجموعة بيتشكوميه وهي من المجموعات الكبيرة والتي تتميز ببناء الفنادق الفخمة والخلابة، يوجد في هذا المنتجع ثلاث فنادق تكلفة بناؤها تتجاوز مئة وثمانون مليون دولار، ويحتوي المنتجع على ملاعب كثيرة من ملاعب التنس والسلة وكرة القدم، ومنصات خاصة للتسلق على التلال والجبال، ويتميز المنتجع بتصاميمه الداخلية الراقية التي استعانوا بها من طراز المنتجعات الخلابة في كاليفورنيا.

منتجع ترو أو بيتش

  • الأطباق اللذيذة وأصناف الطعام المتميزة:
    تتميز المطاعم والفنادق الموجودة في جزيرة موريشيوس بوجود الكثير من الطباخين المشهورين عالمياً، والذين يتصفون بصنع أطباق شهية ورائعة يتمتع بها كل السياح عند تذوقها وتناولها.

الأطباق اللذيذة وأصناف الطعام المتميزة

  • منصات كبيرة للمغامرة والحماس: وتتميز هذه المنصات بوجود أقسام متميزة من الطيران الشراعي والتزلج والقفز بالمظلات والتسلق على الجبال والغوص في البحر.

منصات كبيرة للمغامرة والحماس

 نصائح مهمة عند السياحة في موريشيوس

  • يفضل جميع السياح التجول بكل حرية في هذه الجزيرة الصغيرة ولكن عند استئجار دليل سياحي من الجزيرة بما يعادل عشرون دولار يوفر الكثير من الجهد والوقت والعناء.
  • الأفضل عند الشراء أي شيء يميز جزيرة موريشيوس الشراء من الباعة الذين يتجولون على الشواطئ  ويوجد لديهم الكثير  من المنتجات والمشغولات اليدوية لأن بذلك يقوم السائح بتشجيع الاقتصاد المحلي في الجزيرة.
  • يجب على كل سائح تجربة الأطباق والوجبات المحلية والشعبية هناك لأنها خليط ومزيج بين النكهات الهندية والعربية والصينية، وأهمها أطباق الأسماك بالكاري والأعشاب.
  • يجب على سائح عدم حمل أي ملابس معه لأن الملابس هناك جداً رخيصة ويمكن أن يشتريها أي شخص من المتاجر المنتشرة والمحاطة بالجزيرة.

المراجع:  1  2