تعد مانشستر ثاني أكبر المقطعات أو الأقاليم في انجلترا من حيث التعداد السكاني بعدد يصل إلى ما يقارب 2.55 مليون نسمة بحسب أخر احصائيات، أما بالنسبة لمانشستر المدينة فإنَّ تعدادها لا يتجاوز 514 ألف نسمة تقريبا، وتقع مقاطعة مانشستر في الجزء الشمالي الغربي لإنجلترا، و تعد من أكبر المدن الصناعية في العالم و خصوصا بعد تشييد قنات مانشستر التي تربطها بالبحر، كما يعود تاريخ المدينة إلى العام 79 ميلادي حيث ظهر أول تجمع سكاني داخل أحد الحصون الرومانية، ومنذ ذلك الوقت بقيت منطقة مانشستر عبارة عن بلدة اقطاعية مكونة من مزارع و عِزب حتى بداية القرن التاسع عشر، حيث بدأت بالتطور بشكل سريع، كما إنَّ السبب الرئيسي في تطور و توسع مدينة مانشستر في القرن التاسع عشر هو الثورة الصناعية و خصوصا في مجال القطن و الأنسجة، وسنقدم أهم المعلومات عن السياحة في مانشستر خلال المقال. السياحة في مانشستر للتعرف على السياحة في مانشستر يجب جمع بعض المعلومات عن أهم المعالم و الأنشطة السياحية في مدينة مانشستر وهي كما يلي :- للتعرف على التاريخ الحديث أو القديم للمدينة يمكن زيارة متحف مانشستر أو المتحف الملكي للحرب. للاستمتاع بفن العمارة على مر العصور يمكن زيارة العديد من الاماكن من بينها مكتبة جون رايلاندز و كثدرائية مانشستر و معرض مانشستر للفنون. أما على صعيد الرياضة فإنَّ مانشستر تمتلك ناديين من أعظم أندية العالم و هما مانشستر يوناتيد و مانشستر ستي. خلال التواجد في المدينة يمكن زيارة مراكز و ملاعب هذه الأندية أو مشاهدة أحد المباريات. تمتلك مدينة مانشستر متحف خاص بتاريخ كرة القدم و يسمى المتحف الوطني لكرة القدم. أما على من يرغب بالتنزه سيراً على الأقدام فلا يوجد أفضل من مركز المدينة، حيث يمكن التنقل بين عدة معالم جميلة من بينها بحيرة هولنغورث و حديقة هيتون و حديقة سايل المائية. تمتلك مدينة مانشستر أفضل الاماكن الترفيهية للأطفال و التي تتمثل في متحف الصناعة و العلوم و مركز دسكفري الذي يحتوي على بلاد المكعبات ( الليغو ). خلال التواجد في المدينة يمكن للسائح الاستمتاع بالعديد من المسريحيات و الحفلات الموسيقية و التي تقام على مدار السنة و بشكل يومي تقريبا. أخيرا للتعرف على المدينة بالكامل يمكن الصعود على متن الحافلة التي تقوم بجولة مدتها 90 دقيقة و التي تمر بأبرز معالم المدينة. المراجع:   1  2

السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

تعد مانشستر ثاني أكبر المقطعات أو الأقاليم في انجلترا من حيث التعداد السكاني بعدد يصل إلى ما يقارب 2.55 مليون نسمة بحسب أخر احصائيات، أما بالنسبة لمانشستر المدينة فإنَّ تعدادها لا يتجاوز 514 ألف نسمة تقريبا، وتقع مقاطعة مانشستر في الجزء الشمالي الغربي لإنجلترا، و تعد من أكبر المدن الصناعية في العالم و خصوصا بعد تشييد قنات مانشستر التي تربطها بالبحر، كما يعود تاريخ المدينة إلى العام 79 ميلادي حيث ظهر أول تجمع سكاني داخل أحد الحصون الرومانية، ومنذ ذلك الوقت بقيت منطقة مانشستر عبارة عن بلدة اقطاعية مكونة من مزارع و عِزب حتى بداية القرن التاسع عشر، حيث بدأت بالتطور بشكل سريع، كما إنَّ السبب الرئيسي في تطور و توسع مدينة مانشستر في القرن التاسع عشر هو الثورة الصناعية و خصوصا في مجال القطن و الأنسجة، وسنقدم أهم المعلومات عن السياحة في مانشستر خلال المقال.

السياحة في مانشستر

للتعرف على السياحة في مانشستر يجب جمع بعض المعلومات عن أهم المعالم و الأنشطة السياحية في مدينة مانشستر وهي كما يلي :-

  • للتعرف على التاريخ الحديث أو القديم للمدينة يمكن زيارة متحف مانشستر أو المتحف الملكي للحرب.
  • للاستمتاع بفن العمارة على مر العصور يمكن زيارة العديد من الاماكن من بينها مكتبة جون رايلاندز و كثدرائية مانشستر و معرض مانشستر للفنون.
  • أما على صعيد الرياضة فإنَّ مانشستر تمتلك ناديين من أعظم أندية العالم و هما مانشستر يوناتيد و مانشستر ستي.
  • خلال التواجد في المدينة يمكن زيارة مراكز و ملاعب هذه الأندية أو مشاهدة أحد المباريات.
  • تمتلك مدينة مانشستر متحف خاص بتاريخ كرة القدم و يسمى المتحف الوطني لكرة القدم.
  • أما على من يرغب بالتنزه سيراً على الأقدام فلا يوجد أفضل من مركز المدينة، حيث يمكن التنقل بين عدة معالم جميلة من بينها بحيرة هولنغورث و حديقة هيتون و حديقة سايل المائية.
  • تمتلك مدينة مانشستر أفضل الاماكن الترفيهية للأطفال و التي تتمثل في متحف الصناعة و العلوم و مركز دسكفري الذي يحتوي على بلاد المكعبات ( الليغو ).
  • خلال التواجد في المدينة يمكن للسائح الاستمتاع بالعديد من المسريحيات و الحفلات الموسيقية و التي تقام على مدار السنة و بشكل يومي تقريبا.
  • أخيرا للتعرف على المدينة بالكامل يمكن الصعود على متن الحافلة التي تقوم بجولة مدتها 90 دقيقة و التي تمر بأبرز معالم المدينة.

المراجع:   1  2