البحث عن مواضيع

كيب تاون ثاني أكبر مدن جمهورية جنوب أفريقيا و أحد أبرز مدنها السياحية وذلك لكونها ساحلية حيث تقع على ضفاف المحيط الأطلسي، و كما أنَّ تنوع تضاريسها من جبال و سهول يجعلها تبدو أكثر جمالاً و جاذبية لعشاق الطبيعة، حيث إنَّ أبرز ما يميز كيب تاون هو امتلاكها طقس البحر الأبيض المتوسط على الرغم من تواجدها أسفل خط الاستواء بكثير، و هي أحد المناطق النادرة البعيدة عن منطقة المتوسط و تمتلك هذا الطقس، و الجدير بالذكر بأنَّ فصل الصيف في كيب تاون يقابل فصل الشتاء في النصف العلوي من الكرة الأرضية، إي خلال فصل الشتاء في مناطقنا تكون كيب تاون تتنعم بفصل الصيف، وسنقدم خلال هذا المقال أهم المعومات حول السياحة في كيب تاون بالتفصيل. السياحة في كيب تاون إليك أهم المعلومات حول السياحة في كيب تاون والتي يحتاجها كل من يرغب في زيارتها :- الجبال و المنتجعات يحيط كيب تاون مجموعة من الجبال المرتفعة و التي تم استغلالها بشكل رائع في مجال السياحة حيث تم إنشاء العديد من المنتجعات و المقاهي و المطاعم للاستمتاع بالمنظر من الأعلى. إنَّ زيارة المنتجعات على أعلى الجبال تمكن السائح من مشاهدة المدينة بالكامل جزء كبير من المحيط الأطلسي. يوجد ثلاثة طرق لصعود الجبال أولها التسلق لمحبي المغامرات أو ركوب العربات المعلقة و التي تسحبها الأسلاك للاستمتاع بالمناظر خلال الرحلة أو السير على الطرقات الوعرة و الضيقة بالسيارات. الشواطئ تتنوع شواطئ كيب تاون حيث منها الرملي و منها الصخري و بالتالي فإنَّها تناسب مختلف الأذواق، و بالإضافة إلى ذلك درجة حرارة مياه المحيط تعد دافئة و مناسبة للسباحة بسبب تيارات المياه الدافئة القادمة من المحيط الهندي. أما لم لا يرغب في السباحة داخل المحيط فقد تم إنشاء العديد من المنتجعات على الشواطئ و التي تمتلك برك سباحة مغلقة. إنَّ هذه المنتجعات تحتوي على المقاهي و المطاعم و غيرها من الخدمات تسهل الإقامة للزوار. الطبيعة تمتاز معظم مناطق أفريقيا بجمال طبيعتها و لا تخلو كيب تاون من هذا الجزء. يمكن الاستمتاع خلال التواجد في المدينة بالحياة البرية سواء بالإطلاع على الحيوانات أو النباتات و الأزهار النادرة. طبيعة الحياة لكون المدينة سياحية فإنَّ الحياة فيها صاخبة أغلب ساعات اليوم، حيث تعج الأسواق و المقاهي و المنتجعات خلال النهار بالسياح، و خلال الليل تقام الحفلات و المهرجانات. من أبرز النشاطات التي بحرية التي تقام في كيب تاون هي التزلج على الماء و ركوب البرشوت. ملخص تعد كيب تاون من أجمل مدن العالم السياحية و التي يقصدها الكثير من السياح من المناطق الشمالية للكرة الأرضي أما للهروب من حرارة الصيف أو برد الشتاء. المراجع:  1  2

السياحة في كيب تاون

السياحة في كيب تاون
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مايو، 2017

كيب تاون ثاني أكبر مدن جمهورية جنوب أفريقيا و أحد أبرز مدنها السياحية وذلك لكونها ساحلية حيث تقع على ضفاف المحيط الأطلسي، و كما أنَّ تنوع تضاريسها من جبال و سهول يجعلها تبدو أكثر جمالاً و جاذبية لعشاق الطبيعة، حيث إنَّ أبرز ما يميز كيب تاون هو امتلاكها طقس البحر الأبيض المتوسط على الرغم من تواجدها أسفل خط الاستواء بكثير، و هي أحد المناطق النادرة البعيدة عن منطقة المتوسط و تمتلك هذا الطقس، و الجدير بالذكر بأنَّ فصل الصيف في كيب تاون يقابل فصل الشتاء في النصف العلوي من الكرة الأرضية، إي خلال فصل الشتاء في مناطقنا تكون كيب تاون تتنعم بفصل الصيف، وسنقدم خلال هذا المقال أهم المعومات حول السياحة في كيب تاون بالتفصيل.

السياحة في كيب تاون

إليك أهم المعلومات حول السياحة في كيب تاون والتي يحتاجها كل من يرغب في زيارتها :-

الجبال و المنتجعات

  • يحيط كيب تاون مجموعة من الجبال المرتفعة و التي تم استغلالها بشكل رائع في مجال السياحة حيث تم إنشاء العديد من المنتجعات و المقاهي و المطاعم للاستمتاع بالمنظر من الأعلى.
  • إنَّ زيارة المنتجعات على أعلى الجبال تمكن السائح من مشاهدة المدينة بالكامل جزء كبير من المحيط الأطلسي.
  • يوجد ثلاثة طرق لصعود الجبال أولها التسلق لمحبي المغامرات أو ركوب العربات المعلقة و التي تسحبها الأسلاك للاستمتاع بالمناظر خلال الرحلة أو السير على الطرقات الوعرة و الضيقة بالسيارات.

الشواطئ

  • تتنوع شواطئ كيب تاون حيث منها الرملي و منها الصخري و بالتالي فإنَّها تناسب مختلف الأذواق، و بالإضافة إلى ذلك درجة حرارة مياه المحيط تعد دافئة و مناسبة للسباحة بسبب تيارات المياه الدافئة القادمة من المحيط الهندي.
  • أما لم لا يرغب في السباحة داخل المحيط فقد تم إنشاء العديد من المنتجعات على الشواطئ و التي تمتلك برك سباحة مغلقة.
  • إنَّ هذه المنتجعات تحتوي على المقاهي و المطاعم و غيرها من الخدمات تسهل الإقامة للزوار.

الطبيعة

  • تمتاز معظم مناطق أفريقيا بجمال طبيعتها و لا تخلو كيب تاون من هذا الجزء.
  • يمكن الاستمتاع خلال التواجد في المدينة بالحياة البرية سواء بالإطلاع على الحيوانات أو النباتات و الأزهار النادرة.

طبيعة الحياة

  • لكون المدينة سياحية فإنَّ الحياة فيها صاخبة أغلب ساعات اليوم، حيث تعج الأسواق و المقاهي و المنتجعات خلال النهار بالسياح، و خلال الليل تقام الحفلات و المهرجانات.
  • من أبرز النشاطات التي بحرية التي تقام في كيب تاون هي التزلج على الماء و ركوب البرشوت.

ملخص
تعد كيب تاون من أجمل مدن العالم السياحية و التي يقصدها الكثير من السياح من المناطق الشمالية للكرة الأرضي أما للهروب من حرارة الصيف أو برد الشتاء.

المراجع:  1  2