كوانرو هي إحدى المدن الصينية الكبيرة والشهيرة، وتعتبر ثالث أكبر المدن في البلاد، وتقع مدينة كوانز أو كما يُطلق عليها اسم كانتون، أو جوانزو في جنوب الصين، وتبعد مسافة 145 كيلو متراً عن مدينة هونغ كونغ، وتحديداً إلى الشمال الغربي منها، وتتميز كوانزو بموقعها الجغرافي المهم، إذ أنها واقعة على نهر اللؤلؤ، مما جعل منها مقصداً سياحياً لآلاف السياح  حول العالم، خصوصاً السياح العرب، الذي يعتبرون هذه المدينة من الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة، وسنقدم أهم المعلومات عن السياحة في كوانزو خلال هذا المقال. السياحة في كوانزو إليك أهم المعومات عن السياحة في كوانزو فيما يلي :- تزخر كوانزو بالعديد من الأماكن السياحية المهمة، ومن أهمها مسجد هوايشينغ الذي عتبر أقدم المساجد الموجودة في الصين، حيث تم تشييده في عام 627 م، وهو موجود على طريق الحرير الشهير الذي يربط بلاد الشام وإفريقيا بجنوب شرق آسيا، ويعتبر المسجد الموجود فيها مقصداً للسياح من مختلف أنحاء العالم، واسمه مسجد الوقاص، ويتميز بمئذنته البيضاء ذات الارتفاع العالي. يوجد فيها برج كانتون، وهو برج يبلع ارتفاعه 600 متر، وهو أطول الأبراج الموجودة في الصين، يومكن للسائح رؤية مناظر مدهشة وجذابة من هذا البرج، وهو مصمم بشكلٍ بيضوي كي يقاوم الأعاصير التي تمر بالمدينة، كما تتم في الليل إنارته بأضواءٍ مدهشة. تعتبر حديقة تشايم لونج من أعظم وأكبر الحدائق النوجودة في المدينة، وفيها مدينة ملاهي تقع في مقاطعة بانيو الموجودة في كوانرو، حيث تبلغ مساحة الحديقة ستين هكتاراً، ويمكن للسائح ممارسة ركوب الخيل ومشاهدة الألعاب البهلوانية وعروض الخفة وغيرها من الأنشطة المختلفة. يوجد في المدينة معبد كيوان، الذي يعتبر من الأماكن المهمة بالنسبة للسياح، لما يحويه من طرازٍ معماري مزدوج، وقد تم تأسيس هذا المعبد كمعبد للديانة البوذية، وفيه معبدين متشابهين، حيث يبلغ ارتفاع كل واحدٍ منهما 158 قدماً، ويتميز المعبد بالنقوش الرائعة التي تخطف الأنظار. يعتبر نهر اللؤلؤ من المعالم الطبيعية المهمة في المدينة، حيث يعبر هذا النهر المدينة، وقد أقيم فوقه عشرة جسورٍ مضيئة خلال الليل، كما تنتشر حوالي النهر المناظر الطبيعية الساحرة، والمباني ذات الارتفاع الشاهق، والعديد من الحدائق الترفيهية والمطاعم. يعتبر متحف فنون جوانزو متحفاً زاخراً جداً ووجهةً سياحيةً مدهشةً في المدينة، حيث يضم هذا المتحف أكثر من عشرة آلاف تحفةٍ فنيةٍ ولوحة مدهشة، ومن هذه التحف واللوحات ما هو أصلي، ومنها ما هو تقليدي، باللإضافة إلى العديد من المنحوتات، كما يحتوي هذا المتحف على قاعة يتم عرض العديد من التذكارات التي يمكن لسائح الاطّلاع عليها. المراجع: 1  2

السياحة في كوانزو

السياحة في كوانزو

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2017

كوانرو هي إحدى المدن الصينية الكبيرة والشهيرة، وتعتبر ثالث أكبر المدن في البلاد، وتقع مدينة كوانز أو كما يُطلق عليها اسم كانتون، أو جوانزو في جنوب الصين، وتبعد مسافة 145 كيلو متراً عن مدينة هونغ كونغ، وتحديداً إلى الشمال الغربي منها، وتتميز كوانزو بموقعها الجغرافي المهم، إذ أنها واقعة على نهر اللؤلؤ، مما جعل منها مقصداً سياحياً لآلاف السياح  حول العالم، خصوصاً السياح العرب، الذي يعتبرون هذه المدينة من الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة، وسنقدم أهم المعلومات عن السياحة في كوانزو خلال هذا المقال.

السياحة في كوانزو

إليك أهم المعومات عن السياحة في كوانزو فيما يلي :-

  • تزخر كوانزو بالعديد من الأماكن السياحية المهمة، ومن أهمها مسجد هوايشينغ الذي عتبر أقدم المساجد الموجودة في الصين، حيث تم تشييده في عام 627 م، وهو موجود على طريق الحرير الشهير الذي يربط بلاد الشام وإفريقيا بجنوب شرق آسيا، ويعتبر المسجد الموجود فيها مقصداً للسياح من مختلف أنحاء العالم، واسمه مسجد الوقاص، ويتميز بمئذنته البيضاء ذات الارتفاع العالي.
    مسجد هوايشينغ
  • يوجد فيها برج كانتون، وهو برج يبلع ارتفاعه 600 متر، وهو أطول الأبراج الموجودة في الصين، يومكن للسائح رؤية مناظر مدهشة وجذابة من هذا البرج، وهو مصمم بشكلٍ بيضوي كي يقاوم الأعاصير التي تمر بالمدينة، كما تتم في الليل إنارته بأضواءٍ مدهشة.
    برج كانتون
  • تعتبر حديقة تشايم لونج من أعظم وأكبر الحدائق النوجودة في المدينة، وفيها مدينة ملاهي تقع في مقاطعة بانيو الموجودة في كوانرو، حيث تبلغ مساحة الحديقة ستين هكتاراً، ويمكن للسائح ممارسة ركوب الخيل ومشاهدة الألعاب البهلوانية وعروض الخفة وغيرها من الأنشطة المختلفة.
    حديقة تشايم لونج
  • يوجد في المدينة معبد كيوان، الذي يعتبر من الأماكن المهمة بالنسبة للسياح، لما يحويه من طرازٍ معماري مزدوج، وقد تم تأسيس هذا المعبد كمعبد للديانة البوذية، وفيه معبدين متشابهين، حيث يبلغ ارتفاع كل واحدٍ منهما 158 قدماً، ويتميز المعبد بالنقوش الرائعة التي تخطف الأنظار.
    معبد كيوان
  • يعتبر نهر اللؤلؤ من المعالم الطبيعية المهمة في المدينة، حيث يعبر هذا النهر المدينة، وقد أقيم فوقه عشرة جسورٍ مضيئة خلال الليل، كما تنتشر حوالي النهر المناظر الطبيعية الساحرة، والمباني ذات الارتفاع الشاهق، والعديد من الحدائق الترفيهية والمطاعم.
    نهر اللؤلؤ
  • يعتبر متحف فنون جوانزو متحفاً زاخراً جداً ووجهةً سياحيةً مدهشةً في المدينة، حيث يضم هذا المتحف أكثر من عشرة آلاف تحفةٍ فنيةٍ ولوحة مدهشة، ومن هذه التحف واللوحات ما هو أصلي، ومنها ما هو تقليدي، باللإضافة إلى العديد من المنحوتات، كما يحتوي هذا المتحف على قاعة يتم عرض العديد من التذكارات التي يمكن لسائح الاطّلاع عليها.
    متحف فنون جوانزو

المراجع: 1  2