دولة فيتنام تَشغَلُ جمهوريّة فيتنام الاشتراكيّة موقعًا جغرافيًا يمتدّ إلى 331.690 كم² فوق سواحل خليج تونكين وبحر الصين في الجزء الجنوبي الشرقي في قارة آسيا، وتشترك بحدود مع جمهورية الصين من الجهة الشمالية، بينما يحدها خليج تونكين من الشرق، أما حدودها الغربية فتأتي مع لاوس وتايلاند وكمبوديا، وتتشابه فيتنام بجغرافيتها مع سائر الدول الاستوائية؛ إذ تضم تضاريسَ متنوعة كالجبال والسهول والغابات الكثيفة، ونظرًا لموقعها الجغرافي وطبيعتها المتنوعة تضاريسيًا؛ فإنها تعد جاذبة للسياحة بشكل كبير، وفي هذا المقال سيتم تسليط الضوء على السياحة في فيتنام ومناطقها، وعاصمتها أيضًا. السياحة في فيتنام تعد السياحة في فيتنام متطورة على الدوام، حيث تشير المعلومات إلى أنها قد فتحت أبوابها أمام 4253740 سائح في عام 2008م، كما كشفت المعلومات بأن أكثر الزوار المتوافدين إليها هم من دول سنغافورة وكوريا الجنوبية وأمريكا وفرنسا وتايلاند وأستراليا والصين واليابان، أما بالنسبة للمدن التي تستقبل سياح أكثر هي مدينة هوي والعاصمة هانوي وهوتشي منة، ويعود السبب في هذا التقدم الكبير في القطاع السياحي إلى المناطق السياحية والطبيعة الغناء والتاريخ العريق الذي تتمتع به الجمهورية، بالإضافة إلى المناخ المعتدل الذي وانخفاض تكاليف السفر إليها. عاصمة السياحة في فيتنام بالرغم من الأهمية البالغة التي تتمتع بها جميع المناطق السياحية في فيتنام، إلا أن مدينة هانوي تعدُّ العاصمة السياحية الأولى لها، ومن الجدير بالذكر أنها قد شهدت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة زاد من أهميتها السياحية، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل إن هناك الكثير من عوامل الجذب السياحي فيها جعل منها مغناطيسًا للسياح من جميع أنحاء العالم، ففيها مزيج من تقاليد وثقافات الحضارات الشرقية والغربية في آنٍ واحد، وتروي شوارعها تفاصيل أحداث القرون الوسطى والحديثة بكل شغف، ومن أهم المعالم السياحية فيها: بحيرة هوان كيم. الحي القديم. متحف نساء فيتنام. معبد الأدب. الجامعة القديمة. مناطق السياحة في فيتنام لا تقتصر السياحة فقط على العاصمة هانوي، بل تمتد إلى مختلف أرجاء فيتنام؛ فهي دولة لها حضورها التاريخي؛ إذ تؤكد المعالم المنتصبة أنها مأهولة منذ العصر الحجري القديم، وتوالت عليها العصور حتى الوقت الحالي، ومن أهم هذه المعالم: خليج هالونج: يستقطب الكثير من السياح سنويًا، لذلك فقد وصف بجوهرة السياحة الثمينة للجمهورية. منطقة سابا: هذا المكان مخصص لعشاق مشاهدة المشاهد الطبيعية كمدرجات الأرز. مدينة هو تشي منه: من أكبر المدن في الجمهورية؛ وتحتوي على برج سايجون وشارع نجوين هو. مدينة دالات: تمتاز بالشلالات الطبيعية والمناظر الخلابة، وارتفاعها الشاهق فوق مستوى سطح البحر البالغ 1500م. معبد ثيان مو: المعبد الأطول على مستوى فيتنام، يمتاز ببنائه من سبع طوابق، ويشرف على نهر عطور.

السياحة في فيتنام

السياحة في فيتنام

بواسطة: - آخر تحديث: 27 مايو، 2018

دولة فيتنام

تَشغَلُ جمهوريّة فيتنام الاشتراكيّة موقعًا جغرافيًا يمتدّ إلى 331.690 كم² فوق سواحل خليج تونكين وبحر الصين في الجزء الجنوبي الشرقي في قارة آسيا، وتشترك بحدود مع جمهورية الصين من الجهة الشمالية، بينما يحدها خليج تونكين من الشرق، أما حدودها الغربية فتأتي مع لاوس وتايلاند وكمبوديا، وتتشابه فيتنام بجغرافيتها مع سائر الدول الاستوائية؛ إذ تضم تضاريسَ متنوعة كالجبال والسهول والغابات الكثيفة، ونظرًا لموقعها الجغرافي وطبيعتها المتنوعة تضاريسيًا؛ فإنها تعد جاذبة للسياحة بشكل كبير، وفي هذا المقال سيتم تسليط الضوء على السياحة في فيتنام ومناطقها، وعاصمتها أيضًا.

السياحة في فيتنام

تعد السياحة في فيتنام متطورة على الدوام، حيث تشير المعلومات إلى أنها قد فتحت أبوابها أمام 4253740 سائح في عام 2008م، كما كشفت المعلومات بأن أكثر الزوار المتوافدين إليها هم من دول سنغافورة وكوريا الجنوبية وأمريكا وفرنسا وتايلاند وأستراليا والصين واليابان، أما بالنسبة للمدن التي تستقبل سياح أكثر هي مدينة هوي والعاصمة هانوي وهوتشي منة، ويعود السبب في هذا التقدم الكبير في القطاع السياحي إلى المناطق السياحية والطبيعة الغناء والتاريخ العريق الذي تتمتع به الجمهورية، بالإضافة إلى المناخ المعتدل الذي وانخفاض تكاليف السفر إليها.

عاصمة السياحة في فيتنام

بالرغم من الأهمية البالغة التي تتمتع بها جميع المناطق السياحية في فيتنام، إلا أن مدينة هانوي تعدُّ العاصمة السياحية الأولى لها، ومن الجدير بالذكر أنها قد شهدت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة زاد من أهميتها السياحية، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل إن هناك الكثير من عوامل الجذب السياحي فيها جعل منها مغناطيسًا للسياح من جميع أنحاء العالم، ففيها مزيج من تقاليد وثقافات الحضارات الشرقية والغربية في آنٍ واحد، وتروي شوارعها تفاصيل أحداث القرون الوسطى والحديثة بكل شغف، ومن أهم المعالم السياحية فيها:

  • بحيرة هوان كيم.
  • الحي القديم.
  • متحف نساء فيتنام.
  • معبد الأدب.
  • الجامعة القديمة.

مناطق السياحة في فيتنام

لا تقتصر السياحة فقط على العاصمة هانوي، بل تمتد إلى مختلف أرجاء فيتنام؛ فهي دولة لها حضورها التاريخي؛ إذ تؤكد المعالم المنتصبة أنها مأهولة منذ العصر الحجري القديم، وتوالت عليها العصور حتى الوقت الحالي، ومن أهم هذه المعالم:

  • خليج هالونج: يستقطب الكثير من السياح سنويًا، لذلك فقد وصف بجوهرة السياحة الثمينة للجمهورية.

  • منطقة سابا: هذا المكان مخصص لعشاق مشاهدة المشاهد الطبيعية كمدرجات الأرز.

  • مدينة هو تشي منه: من أكبر المدن في الجمهورية؛ وتحتوي على برج سايجون وشارع نجوين هو.

  • مدينة دالات: تمتاز بالشلالات الطبيعية والمناظر الخلابة، وارتفاعها الشاهق فوق مستوى سطح البحر البالغ 1500م.

  • معبد ثيان مو: المعبد الأطول على مستوى فيتنام، يمتاز ببنائه من سبع طوابق، ويشرف على نهر عطور.