مدينة طوكيو اليابانية تٌعرف مدينة طوكيو بأنها عاصمة دولة اليابان، وتحتل مكانة مرموقة مقارنةً مع غيرها من عواصم العالم، فهي تتميز بوضع اقتصادي وسياسي وسياحي ضخم، والجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس طوكيو منذ عام 1869م، وتقع تحديداً بالقرب من جزيرة هونشو، ومن أكثر الصناعات رواجاً في طوكيو صناعة النسيج والسيارات والملابس وآلات التصوير، إلا أن ميناء طوكيو يعد المصدر الأول للأسماك الذي يوزع على كامل مناطق دولة اليابان، ولكن سنركز خلال هذا المقال حول أبرز المعلومات عن السياحة في طوكيو وعن ما يميزها عن غيرها من المدن اليابانية. معلومات عن مدينة طوكيو تتميز مدينة طوكيو عن غيرها من المدن اليابانية بشوارعها المضيئة والمكتظة بالمارة، إضافة الطابع المعماري الفريد من نوعه الذي تم بناء مبانيها على أساسه. تقيم مدينة طوكيو سنوياً مهرجاناً يستضيف أكبر عدد من سكانها، حيث يعد من أكبر المهرجانات المقامة في اليابان. يتميز مناخ المدينة بأنه أشبه بالطبيعي فهو بارد ومعتدل شتاءً، وحار ويحتوي على نسبة رطوبة في فصل الصيف. يتواجد في هذه المدينة أعداد كبيرة من الناس، وأغلبهم سكان المحافظات التي تحد طوكيو من الجهات الأربعة، يرتادون إليها سعياً وراء العمل والمدخول المادي كونها مدينة تتميز بوضعها الاقتصادي الضخم. معلومات عن السياحة في طوكيو أبرز الأماكن السياحية في طوكيو هي ما يلي :- متحف الشرق القديم: يعتبر من أكبر وأشهر المتاحف الموجودة في اليابان، فهو متخصص بعرض القطع والآثار القديمة اليابانية ويضم مجموعة من الأعمال اليونانية. حديقة أوينو: تجذب هذه الحديقة العشرة ملايين زائر يومياً، وتضم مجموعة هائلة من الأشجار التي تعدى عددها حد 8000 شجرة. جينزا ديستريكت: يوجد في طوكيو مركز جينزا ديستريكت الذي يعد من أكثر مناطق التسوق ازدحاماً في هذه المدينة، إلا أن ما يجعله مميزاً ما يلي : يحتوي على شلال. يوجد الكثير من لوحات الإعلانات العملاقة على العديد من المباني. يوجد في هذه المنطقة مسرح كابوكي-زا الشهير. تعتبر هذه المنطقة موطن لعروض الكابوكي التقليدية. يوجد أيضاً مسرح شيمباشي إنبوجو الذي تقام فيه رقصات أزوما-أودوري وعروض بونراكو. مبنى الحكومة: يعتبر هذا المبني عبارة عن مبنى واحد يجمع بين ثلاثة مبانٍ أخرى مختلفة الأحجام، يحتوي المبنى الواحد منه على ثمانية وأربعون طابق. منطقة أكيهابارا: تحتوي المنطقة على أكبر عدد من المحال المتخصصة بالأجهزة الإلكترونية، كما أن تضم مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة برسوم الأنيمي اليابانية. برج طوكيو الشهير: تم بناء هذا البرج في عام 1958م، و يعتبر بأنه علامة بارزة تتميز بها مدينة طوكيو، فهذا البرج هو المسؤول عن شبكة الاتصالات.

السياحة في طوكيو

السياحة في طوكيو

بواسطة: - آخر تحديث: 17 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

مدينة طوكيو اليابانية

تٌعرف مدينة طوكيو بأنها عاصمة دولة اليابان، وتحتل مكانة مرموقة مقارنةً مع غيرها من عواصم العالم، فهي تتميز بوضع اقتصادي وسياسي وسياحي ضخم، والجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس طوكيو منذ عام 1869م، وتقع تحديداً بالقرب من جزيرة هونشو، ومن أكثر الصناعات رواجاً في طوكيو صناعة النسيج والسيارات والملابس وآلات التصوير، إلا أن ميناء طوكيو يعد المصدر الأول للأسماك الذي يوزع على كامل مناطق دولة اليابان، ولكن سنركز خلال هذا المقال حول أبرز المعلومات عن السياحة في طوكيو وعن ما يميزها عن غيرها من المدن اليابانية.

معلومات عن مدينة طوكيو

  • تتميز مدينة طوكيو عن غيرها من المدن اليابانية بشوارعها المضيئة والمكتظة بالمارة، إضافة الطابع المعماري الفريد من نوعه الذي تم بناء مبانيها على أساسه.
  • تقيم مدينة طوكيو سنوياً مهرجاناً يستضيف أكبر عدد من سكانها، حيث يعد من أكبر المهرجانات المقامة في اليابان.
  • يتميز مناخ المدينة بأنه أشبه بالطبيعي فهو بارد ومعتدل شتاءً، وحار ويحتوي على نسبة رطوبة في فصل الصيف.
  • يتواجد في هذه المدينة أعداد كبيرة من الناس، وأغلبهم سكان المحافظات التي تحد طوكيو من الجهات الأربعة، يرتادون إليها سعياً وراء العمل والمدخول المادي كونها مدينة تتميز بوضعها الاقتصادي الضخم.

معلومات عن السياحة في طوكيو

أبرز الأماكن السياحية في طوكيو هي ما يلي :-

  • متحف الشرق القديم:
    يعتبر من أكبر وأشهر المتاحف الموجودة في اليابان، فهو متخصص بعرض القطع والآثار القديمة اليابانية ويضم مجموعة من الأعمال اليونانية.

  • حديقة أوينو:
    تجذب هذه الحديقة العشرة ملايين زائر يومياً، وتضم مجموعة هائلة من الأشجار التي تعدى عددها حد 8000 شجرة.

  • جينزا ديستريكت:
    يوجد في طوكيو مركز جينزا ديستريكت الذي يعد من أكثر مناطق التسوق ازدحاماً في هذه المدينة، إلا أن ما يجعله مميزاً ما يلي :
  1. يحتوي على شلال.
  2. يوجد الكثير من لوحات الإعلانات العملاقة على العديد من المباني.
  3. يوجد في هذه المنطقة مسرح كابوكي-زا الشهير.
  4. تعتبر هذه المنطقة موطن لعروض الكابوكي التقليدية.
  5. يوجد أيضاً مسرح شيمباشي إنبوجو الذي تقام فيه رقصات أزوما-أودوري وعروض بونراكو.

  • مبنى الحكومة:
    يعتبر هذا المبني عبارة عن مبنى واحد يجمع بين ثلاثة مبانٍ أخرى مختلفة الأحجام، يحتوي المبنى الواحد منه على ثمانية وأربعون طابق.

  • منطقة أكيهابارا:
    تحتوي المنطقة على أكبر عدد من المحال المتخصصة بالأجهزة الإلكترونية، كما أن تضم مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة برسوم الأنيمي اليابانية.

  • برج طوكيو الشهير:
    تم بناء هذا البرج في عام 1958م، و يعتبر بأنه علامة بارزة تتميز بها مدينة طوكيو، فهذا البرج هو المسؤول عن شبكة الاتصالات.