جنوب أفريقيا تُسمّى دولة جنوب أفريقيا رسميًا جمهوريّةَ جنوب أفريقيا، ويمتدّ شريطها الساحلي في الجهة الجنوبية من المحيط الهندي والأطلسي مسافة 2.798 كيلومتر، تقع هذه الجمهوريّة في الجنوب من قارة أفريقيا، ويحدها من الشمال زيمبابوي وبتسوانا وناميبيا، ويحدها من الجهة الشرقية سوازيلاند، يبلغ عدد سكان هذه الدولة ما يقارب 53 مليون نسمة، وتحتلّ المركز الخامس والعشرين عالميًا من حيث المساحة، غالبية السكان في جنوب أفريقيا هم من الأصول الأوروبية، وسيتم في هذا المقال التحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا. السياحة في جنوب أفريقيا تشكّل السياحة في جنوب أفريقيا أهميةً كبيرة في التنمية الاقتصادية، وتتميّز هذه البلاد بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تستقطب الزوّار من جميع أنحاء العالم، حيث تضمُّ فعاليات دولية كبرى وتتميز بالطقس المعتدل والطبيعة الساحرة، وتضم المتنزهات والشواطئ والحدائق والصحاري والغابات والمراعي والشواطئ، لذا أُطلِق عليها لقب جنة القارة السمراء، ومن أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا واجهة فكتوريا وألفرد التي تشهد إقبالًا واسعًا من السياح، كما يوجد فيها مجموعة كبيرة من الأسواق والمقاهي والمطاعم الفخمة، وتشتهر أيضًا بوجود أنواع كثيرة من الزواحف والحيوانات والطيور النادرة. الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا تشتهر جمهورية جنوب أفريقيا بالمعالم السياحية المميزة، مما يشجّع السياح على زيارتها؛ نظرًا لما تتميز به من مناظر طبيعية خلاّبة مثل الشواطئ التي تمتد على مساحاتٍ واسعة، بالإضافة إلى وجود الحدائق والمحميات والمنتجعات وغيرها، وسيتم التعرف على أبرز معالم السياحة في جنوب أفريقيا فيما يأتي: حديقة والتر سيسولو: تقع هذه الحديقة بالقرب من شلالات وييتبورتيجى في شارع مالكولم، وتتألف من مساحاتٍ خضراء شاسعة تضم أكثر من 600 نوع من النباتات الطبيعية. منتجع صن سيتي: يبعد منتجع صن سيتي عن جوهانسبرغ مسافة ساعتين وهو من المنتجعات الفخمة، يقع هذا المنتجع مقابل محمية بيلانسبرغ التي تُعد أشهر محمية في جمهورية جنوب أفريقيا، ويتألف من ملعبين للجولف وأربعة فنادق، إضافةً إلى ملجأ للحيوانات يضم أكثر من 7000 تمساح. واجهة فيكتوريا وألفريد المائية: تقع هذه الواجهة وسط منطقة ترفيهية، وتعدُّ هذه الواجهة من أكبر المعالم السياحية في كيب تاون، حيث تضم العديد من المعالم السياحية أبرزها متحف جنوب أفريقيا البحري وبرج الساعة، كما يوجد فيها المسارح وأماكن التسوق والمطاعم. حديقة كروغو: تتميز هذه الحديقة بمناظرها الطبيعية الرائعة، وتعدُّ من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في جنوب أفريقيا، تبلغ مساحة هذه الحديقة 20000 كيلو متر، وتضمُّ أعدادًا كبيرة من الحيوانات الأليفة. الحديقة الوطنية: تعدّ الحديقة الوطنية محمية طبيعية تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوّار، فهي المكان المناسب للقيام بالجولات البرية ورحلات السفاري لمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات. جولف ريف: يوجد هذا المتنزه في مدينة جوهانسبرغ، ويعدّ من أجمل المتنزهات فيها؛ نظرًا لأهميته الاقتصادية والسياحية، حيث يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم والمجمعات التجارية والألعاب المسلية للأطفال، وهو بمثابة متحف مصغر يفسّر للزائر كيفية استخراج الذهب من المناجم. جبل تيبل: يعد من أبرز الأماكن السياحية في كيب تاون، وهو من عجائب الدنيا السبع، حيث يستقطب آلاف السياح للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 1.0846 مترًا، ويمكن للزائر رؤية معالم جنوب أفريقيا السياحية بالصعود لأعلى نقطة من الجبل.

السياحة في جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب أفريقيا

بواسطة: - آخر تحديث: 5 يونيو، 2018

جنوب أفريقيا

تُسمّى دولة جنوب أفريقيا رسميًا جمهوريّةَ جنوب أفريقيا، ويمتدّ شريطها الساحلي في الجهة الجنوبية من المحيط الهندي والأطلسي مسافة 2.798 كيلومتر، تقع هذه الجمهوريّة في الجنوب من قارة أفريقيا، ويحدها من الشمال زيمبابوي وبتسوانا وناميبيا، ويحدها من الجهة الشرقية سوازيلاند، يبلغ عدد سكان هذه الدولة ما يقارب 53 مليون نسمة، وتحتلّ المركز الخامس والعشرين عالميًا من حيث المساحة، غالبية السكان في جنوب أفريقيا هم من الأصول الأوروبية، وسيتم في هذا المقال التحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا.

السياحة في جنوب أفريقيا

تشكّل السياحة في جنوب أفريقيا أهميةً كبيرة في التنمية الاقتصادية، وتتميّز هذه البلاد بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تستقطب الزوّار من جميع أنحاء العالم، حيث تضمُّ فعاليات دولية كبرى وتتميز بالطقس المعتدل والطبيعة الساحرة، وتضم المتنزهات والشواطئ والحدائق والصحاري والغابات والمراعي والشواطئ، لذا أُطلِق عليها لقب جنة القارة السمراء، ومن أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا واجهة فكتوريا وألفرد التي تشهد إقبالًا واسعًا من السياح، كما يوجد فيها مجموعة كبيرة من الأسواق والمقاهي والمطاعم الفخمة، وتشتهر أيضًا بوجود أنواع كثيرة من الزواحف والحيوانات والطيور النادرة.

الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا

تشتهر جمهورية جنوب أفريقيا بالمعالم السياحية المميزة، مما يشجّع السياح على زيارتها؛ نظرًا لما تتميز به من مناظر طبيعية خلاّبة مثل الشواطئ التي تمتد على مساحاتٍ واسعة، بالإضافة إلى وجود الحدائق والمحميات والمنتجعات وغيرها، وسيتم التعرف على أبرز معالم السياحة في جنوب أفريقيا فيما يأتي:

  • حديقة والتر سيسولو: تقع هذه الحديقة بالقرب من شلالات وييتبورتيجى في شارع مالكولم، وتتألف من مساحاتٍ خضراء شاسعة تضم أكثر من 600 نوع من النباتات الطبيعية.

  • منتجع صن سيتي: يبعد منتجع صن سيتي عن جوهانسبرغ مسافة ساعتين وهو من المنتجعات الفخمة، يقع هذا المنتجع مقابل محمية بيلانسبرغ التي تُعد أشهر محمية في جمهورية جنوب أفريقيا، ويتألف من ملعبين للجولف وأربعة فنادق، إضافةً إلى ملجأ للحيوانات يضم أكثر من 7000 تمساح.

  • واجهة فيكتوريا وألفريد المائية: تقع هذه الواجهة وسط منطقة ترفيهية، وتعدُّ هذه الواجهة من أكبر المعالم السياحية في كيب تاون، حيث تضم العديد من المعالم السياحية أبرزها متحف جنوب أفريقيا البحري وبرج الساعة، كما يوجد فيها المسارح وأماكن التسوق والمطاعم.

  • حديقة كروغو: تتميز هذه الحديقة بمناظرها الطبيعية الرائعة، وتعدُّ من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في جنوب أفريقيا، تبلغ مساحة هذه الحديقة 20000 كيلو متر، وتضمُّ أعدادًا كبيرة من الحيوانات الأليفة.

  • الحديقة الوطنية: تعدّ الحديقة الوطنية محمية طبيعية تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوّار، فهي المكان المناسب للقيام بالجولات البرية ورحلات السفاري لمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات.

  • جولف ريف: يوجد هذا المتنزه في مدينة جوهانسبرغ، ويعدّ من أجمل المتنزهات فيها؛ نظرًا لأهميته الاقتصادية والسياحية، حيث يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم والمجمعات التجارية والألعاب المسلية للأطفال، وهو بمثابة متحف مصغر يفسّر للزائر كيفية استخراج الذهب من المناجم.

  • جبل تيبل: يعد من أبرز الأماكن السياحية في كيب تاون، وهو من عجائب الدنيا السبع، حيث يستقطب آلاف السياح للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 1.0846 مترًا، ويمكن للزائر رؤية معالم جنوب أفريقيا السياحية بالصعود لأعلى نقطة من الجبل.