مدينة بودروم تتألّفُ الجمهوريّة التركية من العديدِ من المدن رائعةِ الجمال، ومن ضمنها مدينةُ بودروم التي تقعُ في جهة الجنوب الغربيّ من تركيا في محافظة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسّط، ومن الألقاب التي اكتسبتها هذه المدينة لقب "المدينة التي لا تنام" و"لؤلؤة تركيا"، حيث تتميّزُ بثقافتها وتاريخها ومعالمها السياحية المذهلة، وتبعد هذه المدينة مسافة 900 كيلو متر عن مدينة إسطنبول، ويبلغ عدد سكانها حوالي 120.000 نسمة، تصنّفُ بودروم أنها من المناطق السياحية التي تكتظ بالسياح بالرغم من صغر حجمها، كما أنّ أجواءها نشيطة وحيوية طوال الوقت، وسيتم في هذا المقال التحدث عن السياحة في بودروم. السياحة في بودروم من الأمور التي تشجّع السياحة في بودروم مناخها المعتدل على مدار السنة، وتعتمد هذه المدينة على السياحة كمصدرٍ مهمّ للدخل القومي، حيث يزورها آلاف السياح سنويًا، وتتمتع هذه المدينة بالمناظر الجميلة والخلاّبة خاصةً أنها تطلّ على شاطىء بحر إيجه، ومن أبرز معالم السياحة في بودروم والتي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوّار المحليين والسياح الأجانب من مختلف دول العالم الغابات الخضراء الساحرة والشواطئ ومدينة هاليكارناسوس القديمة التي تأسست في فترة الحكم العثماني، كما يوجد فيها العديد من المقاهي والفنادق والمطاعم وملاعب الجولف وغيرها من الأماكن الترفيهية الأخرى. الأماكن السياحية في بودروم موقع المدينة بالقرب من البحر ومناظرها الطبيعية يجذب آلاف السياح من مختلف دول العالم، كما يوجد فيها ميناء عريق يربط بحر إيجه بالبحر الأبيض المتوسط، وتتميز هذه المدينة ببيوتها البيضاء ومبانيها القديمة، وسيتم التعرف على أبرز أماكن السياحة في بودروم فيما يأتي: ضريح موسولوس: من أهمّ المعالم السياحية في مدينة بودروم هو ضريح موسولوس الذي بُني من قِبل الملكة آرتميس عام 353 قبل الميلاد. بوابة ميندوس: سُميت هذه البوابة بهذا الاسم لوجودها مقابل منطقة ميندوس، ومن الأسماء الأخرى التي تشتهر بها اسم جوموشلوك، تقع البوابة في الجهة الغربية من مدينة بودروم وتضمّ ثلاثة أبراج تعرّض البرج الأوسط منها للتدمير، أمّا البرجان الآخران فلم يتبقَّ منهما سوى أحجار ضخمة شكلها مربع. قلعة القديس بيتر: من الوجهات السياحية البارزة في مدينة بودروم، تحتوي هذه القلعة على برجٍ شاهق يمكن للسائح من خلاله مشاهدة منظر المياه والرمال الجميلة كما تضم العديد من الآثار التاريخية. شاطئ فينك: يعدُّ هذا الشاطئ من المعالم السياحية الجميلة جدًا في بودروم، ويفضّلُ زيارته العديد من السكان والسياح لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، حيث يمكن للسائح القيام برحلاتٍ ممتعة ومميزة على متن القوارب وارتياد المطاعم الفخمة التي تقدّم أطباق السمك، وممارسة رياضة التزلج على الجليد، ويقع هذا الشاطئ في منطقة تدعى أورتاكينت. كهف بارداكي: يتميّز بمنظره الساحر، وتحيط به أشجار النخيل والشواطئ الساحرة، ويمكن للزائر التسوق وقضاء وقتٍ ممتع. مدرج بودروم: تمّ تأسيسُه منذ آلاف السنين، ويمكن للسائح التجول وسط هذا الصرح، والصعود على قمة مدرج بودروم يتيح للزائر رؤية أرجاء المدينة التي تمزج بين الماضي والحاضر. قرية جوموسلوك: يوجد في هذه القرية مطاعم تطلّ على البحر يُقدّم فيها الأطباق المحلية الشهية، وتمتلئ القرية بالحرفيين، وفيها شوارع مرصوفة بالحصى ومتعرجة.

السياحة في بودروم

السياحة في بودروم

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2018

مدينة بودروم

تتألّفُ الجمهوريّة التركية من العديدِ من المدن رائعةِ الجمال، ومن ضمنها مدينةُ بودروم التي تقعُ في جهة الجنوب الغربيّ من تركيا في محافظة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسّط، ومن الألقاب التي اكتسبتها هذه المدينة لقب “المدينة التي لا تنام” و”لؤلؤة تركيا”، حيث تتميّزُ بثقافتها وتاريخها ومعالمها السياحية المذهلة، وتبعد هذه المدينة مسافة 900 كيلو متر عن مدينة إسطنبول، ويبلغ عدد سكانها حوالي 120.000 نسمة، تصنّفُ بودروم أنها من المناطق السياحية التي تكتظ بالسياح بالرغم من صغر حجمها، كما أنّ أجواءها نشيطة وحيوية طوال الوقت، وسيتم في هذا المقال التحدث عن السياحة في بودروم.

السياحة في بودروم

من الأمور التي تشجّع السياحة في بودروم مناخها المعتدل على مدار السنة، وتعتمد هذه المدينة على السياحة كمصدرٍ مهمّ للدخل القومي، حيث يزورها آلاف السياح سنويًا، وتتمتع هذه المدينة بالمناظر الجميلة والخلاّبة خاصةً أنها تطلّ على شاطىء بحر إيجه، ومن أبرز معالم السياحة في بودروم والتي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوّار المحليين والسياح الأجانب من مختلف دول العالم الغابات الخضراء الساحرة والشواطئ ومدينة هاليكارناسوس القديمة التي تأسست في فترة الحكم العثماني، كما يوجد فيها العديد من المقاهي والفنادق والمطاعم وملاعب الجولف وغيرها من الأماكن الترفيهية الأخرى.

الأماكن السياحية في بودروم

موقع المدينة بالقرب من البحر ومناظرها الطبيعية يجذب آلاف السياح من مختلف دول العالم، كما يوجد فيها ميناء عريق يربط بحر إيجه بالبحر الأبيض المتوسط، وتتميز هذه المدينة ببيوتها البيضاء ومبانيها القديمة، وسيتم التعرف على أبرز أماكن السياحة في بودروم فيما يأتي:

  • ضريح موسولوس: من أهمّ المعالم السياحية في مدينة بودروم هو ضريح موسولوس الذي بُني من قِبل الملكة آرتميس عام 353 قبل الميلاد.

  • بوابة ميندوس: سُميت هذه البوابة بهذا الاسم لوجودها مقابل منطقة ميندوس، ومن الأسماء الأخرى التي تشتهر بها اسم جوموشلوك، تقع البوابة في الجهة الغربية من مدينة بودروم وتضمّ ثلاثة أبراج تعرّض البرج الأوسط منها للتدمير، أمّا البرجان الآخران فلم يتبقَّ منهما سوى أحجار ضخمة شكلها مربع.

  • قلعة القديس بيتر: من الوجهات السياحية البارزة في مدينة بودروم، تحتوي هذه القلعة على برجٍ شاهق يمكن للسائح من خلاله مشاهدة منظر المياه والرمال الجميلة كما تضم العديد من الآثار التاريخية.

  • شاطئ فينك: يعدُّ هذا الشاطئ من المعالم السياحية الجميلة جدًا في بودروم، ويفضّلُ زيارته العديد من السكان والسياح لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، حيث يمكن للسائح القيام برحلاتٍ ممتعة ومميزة على متن القوارب وارتياد المطاعم الفخمة التي تقدّم أطباق السمك، وممارسة رياضة التزلج على الجليد، ويقع هذا الشاطئ في منطقة تدعى أورتاكينت.

  • كهف بارداكي: يتميّز بمنظره الساحر، وتحيط به أشجار النخيل والشواطئ الساحرة، ويمكن للزائر التسوق وقضاء وقتٍ ممتع.

  • مدرج بودروم: تمّ تأسيسُه منذ آلاف السنين، ويمكن للسائح التجول وسط هذا الصرح، والصعود على قمة مدرج بودروم يتيح للزائر رؤية أرجاء المدينة التي تمزج بين الماضي والحاضر.

  • قرية جوموسلوك: يوجد في هذه القرية مطاعم تطلّ على البحر يُقدّم فيها الأطباق المحلية الشهية، وتمتلئ القرية بالحرفيين، وفيها شوارع مرصوفة بالحصى ومتعرجة.