مدينة برشلونة تعدُّ مدينة برشلونة واحدة من أشهر المدن الإسبانيّة على الإطلاق؛ ويعود السبب في ذلك إلى النادي الرياضي العريق برشلونة الذي حمل اسمها ومنحها هذه الشهرة، وليس ذلك فحسب؛ بل إنها أيضًا ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث التعداد السكاني؛ حيث يصل عدد سكانها إلى 1.6 مليون نسمة يتوزعون فوق مساحتها الممتدة إلى 101.4 كم²، ويشار إلى أن هذه المدينة قد استضافت في ضواحيها سنة 1992م دورةً للألعاب الأولمبية، ولم يقتصر دور برشلونة على الرياضة فقط؛ بل تمكنت من إثبات وجودها في مختلف الميادين كالسياحة، وفي هذا المقال سيتم تقديم معلومات عن السياحة في برشلونة. السياحة في برشلونة يتوافد السياح سنويًا إلى مدينة برشلونة الوجهة السياحية الأكثر شعبية على مستوى إسبانيا، ويعزى السبب في تطور السياحة في برشلونة إلى وفرة العديد من عوامل الجذب السياحية التي أسهمت في استقطاب أنظار السياح إليها، وبالرغم من أنها ذات مكانة مرموقة في عالم السفر والترحال إلا أنه من الممكن التوجّه إلى بعض الأماكن التي تناسب جميع الفئات في المجتمع؛ حيث تمتاز بعض المناطق بأنها مجانية لا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة، كما يمكن ممارسة بعض النشاطات السياحية في المدينة دون تكاليف مرهقة ماديًا. معالم السياحة في برشلونة عاصرت مدينة برشلونة العديد من الحضارات على مرّ التاريخ؛ مما أورثها كنزًا ثمينًا من المعالم السياحية التي جعلت منها محطًا لأنظار السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم معالم السياحة في برشلونة: كنيسة ساغرادا فاميليا: تحظى هذه الكنيسة الكاثوليكية ذات الطابع الروماني بمكانة هامة بين المعالم السياحية في المدينة، إذ يرجع تاريخ البدء بتشييدها إلى سنة 1882م؛ إلا أنها لم تحظى بتكملة تشييدها إلى الآن، ويشار إلى أنها أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو. حديقة جويل: في الحقيقة أنها مجمع بأكمله يحتضن سلسلة من الحدائق التي تستعرض تحفًا معمارية غير مسبوقة، ويذكر بأن الفضل في تصميمها يرجع إلى المهندس المعماري الكاتالوني أنتوني غاودي، وتعد من المعالم السياحية الرائعة الجمال في برشلونة. ساحة كاتالونيا: تمكنت هذه الساحة العريقة من الجمع ما بين الحاضر والماضي في آنٍ واحد، وبفضل ذلك فإنها المدخل الرئيسي للمدينة والقلب النابض لها. قصر بالاو غويل: من التحف الفنية التي يعود تاريخ بنائها إلى 1888م، وكان هذا القطر منزلًا للضيوف من الطبقات الاجتماعية المرموقة في المجتمع، ويذكر بأن السياح يتوافدون يوميًا إلى هذا القصر. متحف بيكاسو: تقترن تسمية هذا المتحف باسم الفنان بابلو بيكاسو، كما أنه المتحف الأول الخاص به؛ فاستعرضت به أعماله جميعها والبالغة 3500 عمل، ويشار إلى أن تاريخ افتتاحه يعود إلى سنة 1963م. الحي القوطي، يقع هذا الحي ضمن أحياء المدينة ليروي تاريخًا عريقًا امتلكته برشلونة خلال القرن العاشر الميلادي، ومن أبرز معالمه الكنيسة القديمة ومتحف بيكاسو. أماكن السياحة في برشلونة لم تقتصر السياحة في برشلونة على المعالم التاريخية والأثرية فيها، بل تشمل أيضًا العديد من المناطق الطبيعية التي وهبها إياها الخالق -عز وجل- لتصبح بؤرة تجذب السياح، ومن أهم هذه الأماكن الطبيعية: حديقة متاهة هورتا. برشلونيا بيتش أو شواطئ برشلونة. جبال مونتيسيرات. جبل تيبيدابو. تل مونتجويك. ميناء Vell.

السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة

بواسطة: - آخر تحديث: 27 مايو، 2018

مدينة برشلونة

تعدُّ مدينة برشلونة واحدة من أشهر المدن الإسبانيّة على الإطلاق؛ ويعود السبب في ذلك إلى النادي الرياضي العريق برشلونة الذي حمل اسمها ومنحها هذه الشهرة، وليس ذلك فحسب؛ بل إنها أيضًا ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث التعداد السكاني؛ حيث يصل عدد سكانها إلى 1.6 مليون نسمة يتوزعون فوق مساحتها الممتدة إلى 101.4 كم²، ويشار إلى أن هذه المدينة قد استضافت في ضواحيها سنة 1992م دورةً للألعاب الأولمبية، ولم يقتصر دور برشلونة على الرياضة فقط؛ بل تمكنت من إثبات وجودها في مختلف الميادين كالسياحة، وفي هذا المقال سيتم تقديم معلومات عن السياحة في برشلونة.

السياحة في برشلونة

يتوافد السياح سنويًا إلى مدينة برشلونة الوجهة السياحية الأكثر شعبية على مستوى إسبانيا، ويعزى السبب في تطور السياحة في برشلونة إلى وفرة العديد من عوامل الجذب السياحية التي أسهمت في استقطاب أنظار السياح إليها، وبالرغم من أنها ذات مكانة مرموقة في عالم السفر والترحال إلا أنه من الممكن التوجّه إلى بعض الأماكن التي تناسب جميع الفئات في المجتمع؛ حيث تمتاز بعض المناطق بأنها مجانية لا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة، كما يمكن ممارسة بعض النشاطات السياحية في المدينة دون تكاليف مرهقة ماديًا.

معالم السياحة في برشلونة

عاصرت مدينة برشلونة العديد من الحضارات على مرّ التاريخ؛ مما أورثها كنزًا ثمينًا من المعالم السياحية التي جعلت منها محطًا لأنظار السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم معالم السياحة في برشلونة:

  • كنيسة ساغرادا فاميليا: تحظى هذه الكنيسة الكاثوليكية ذات الطابع الروماني بمكانة هامة بين المعالم السياحية في المدينة، إذ يرجع تاريخ البدء بتشييدها إلى سنة 1882م؛ إلا أنها لم تحظى بتكملة تشييدها إلى الآن، ويشار إلى أنها أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

  • حديقة جويل: في الحقيقة أنها مجمع بأكمله يحتضن سلسلة من الحدائق التي تستعرض تحفًا معمارية غير مسبوقة، ويذكر بأن الفضل في تصميمها يرجع إلى المهندس المعماري الكاتالوني أنتوني غاودي، وتعد من المعالم السياحية الرائعة الجمال في برشلونة.

  • ساحة كاتالونيا: تمكنت هذه الساحة العريقة من الجمع ما بين الحاضر والماضي في آنٍ واحد، وبفضل ذلك فإنها المدخل الرئيسي للمدينة والقلب النابض لها.

  • قصر بالاو غويل: من التحف الفنية التي يعود تاريخ بنائها إلى 1888م، وكان هذا القطر منزلًا للضيوف من الطبقات الاجتماعية المرموقة في المجتمع، ويذكر بأن السياح يتوافدون يوميًا إلى هذا القصر.

  • متحف بيكاسو: تقترن تسمية هذا المتحف باسم الفنان بابلو بيكاسو، كما أنه المتحف الأول الخاص به؛ فاستعرضت به أعماله جميعها والبالغة 3500 عمل، ويشار إلى أن تاريخ افتتاحه يعود إلى سنة 1963م.

  • الحي القوطي، يقع هذا الحي ضمن أحياء المدينة ليروي تاريخًا عريقًا امتلكته برشلونة خلال القرن العاشر الميلادي، ومن أبرز معالمه الكنيسة القديمة ومتحف بيكاسو.

أماكن السياحة في برشلونة

لم تقتصر السياحة في برشلونة على المعالم التاريخية والأثرية فيها، بل تشمل أيضًا العديد من المناطق الطبيعية التي وهبها إياها الخالق -عز وجل- لتصبح بؤرة تجذب السياح، ومن أهم هذه الأماكن الطبيعية:

  • حديقة متاهة هورتا.
  • برشلونيا بيتش أو شواطئ برشلونة.
  • جبال مونتيسيرات.
  • جبل تيبيدابو.
  • تل مونتجويك.
  • ميناء Vell.