إمارة الكويت تعدُّ دولةُ الكويت من الدولِ العربيّة الإسلامية التي تقعُ في الجنوب الغربيّ من قارة آسيا، تحدُّها من الجنوب المملكةُ العربية السعودية، ومن الغرب والشمال الجمهورية العراقية ويحدُّها من الشرق الخليج العربيّ، ويبلغ عدد سكانها وفقًا لعام 2014م حوالي أربعة ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها 17.818 كيلومتر مربع، ويعدُّ اسم الكويت تصغيرًا لكلمة "كوت" التي تعني القلعة، ونظرًا لوقوع هذه الدولة في الإقليم الجغرافي الصحراوي فإنّ مناخها صحراوي ويتميز فصل الصيف فيها بحرارته المرتفعة والجافة، بينما يعدُّ فصل الشتاء فيها قصيرًا وماطرًا في بعض الأحيان، وسيتم التحدث عن السياحة في الكويت في هذا المقال. السياحة في الكويت تعدُّ دولة الكويت من الدول التي تستقطب السياح والزوار من مختلف الدول بالرغم من مناخها الصحراويّ، حيث يوجد في الكويت العديد من المعالم الأثرية، مثل: كشك الشيخ مبارك وبوابات سور الكويت القديم وبيت القرين، ومن معالم السياحة في الكويت القصور الأثرية مثل قصر خزعل وقصر مشرف والقصر الأحمر، كما يتواجد فيها العديد من المتاحف، مثل: متحف الفن العظيم ومتحف الكويت الوطني والمتحف العلمي التربويّ، ومن أبرز معالم السياحة في الكويت أبراج الكويت بالإضافة إلى المراكز التجارية، مثل: سوق المباركية وسوق شرق وسوق الكوت وغيرها. الأماكن السياحية في الكويت تزخر دولة الكويت بالأماكن السياحية التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم؛ وذلك لحرص هذه الدولة على الاهتمام بالقطاع السياحي، فهناك العديد من الأماكن النابضة بالحياة، والتي يكثر الإقبال عليها من قِبل الأفراد والعائلات لقضاء إجازةٍ رائعة، وسيتم عرض أبرز الأماكن السياحية في الكويت فيما يأتي: الجزيرة الخضراء: هذه الجزيرة عبارة عن جزيرة اصطناعية تم تشييدها في منطقة الخليج عام 1988م، وتعد مركزًا مهمًا لاستقطاب السياح والزوار، حيث تضم العديد من الوسائل والأماكن الترفيهية، وبرج يبلغ طوله 35 مترًا، كما تحتوي على المدرج الروماني الذي يتسع لـ 700 متفرج، بالإضافة إلى المهرجانات والأنشطة الرياضية والعروض التسويقية التي تقام على مدار العام. أبراج الكويت: من المعالم السياحية المشهورة في الدولة هي أبراج الكويت التي تتكون من ثلاثة أبراج، وتصنف هذه الأبراج من المواقع السياحية الجذابة للكويت الحديثة، وتم افتتاحها عام 1979م، تتميز أبراج الكويت بأنها نحيلة وتمزج في تصميمها بين الفن المعماري الحديث والفن الإسلامي التقليدي، وتضم الأبراج الثلاثة العديد من المطاعم أفضلها مطعم هورايزون. أكوا بارك: تعدُّ حديقة أكوا بارك المائية من أكبر المتنزهات في الخليج وتجاور أبراج الكويت، بُنيت الحديقة عام 1995م وتبلغ مساحتها 6000 متر مربع، يقام في الحديقة المائية الألعاب المائية وتضم أماكن للسباحة ومناطق لممارسة كرة القدم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم. برج التحرير: يعدُّ هذا البرج ثاني أطول برج في الكويت حيث يبلغ طوله 372 مترًا، ويتكوّن من منصة للمراقبة، ويتميز بتصميمه الهندسي الرائع فواجهته تتكون من بلاط السيراميك والأضواء. منطقة غوا السياحية: تحتوي هذه المنطقةُ على رياضاتٍ مائيةٍ مميّزة وعلى مناظر طبيعية شديدة الجمال، حيث تضم بحيرات وغابات ذات مناظر خلابة. حديقة حيوان الكويت: من الأماكن السياحية الترفيهية هي حديقة الحيوان التي تضم أعدادًا مختلفة من الحيوانات، وتقع هذه الحديقة في مدينة العمرية وتبلغ مساحتها 180.000 ألف متر مربع، تنقسم الحديقة إلى عدة أقسام منها: قسم للحيوانات وقسم للخدمات والصيانة وقسم لعلوم الحياة وقسم للمركز الثقافي.

السياحة في الكويت

السياحة في الكويت

بواسطة: - آخر تحديث: 27 مايو، 2018

إمارة الكويت

تعدُّ دولةُ الكويت من الدولِ العربيّة الإسلامية التي تقعُ في الجنوب الغربيّ من قارة آسيا، تحدُّها من الجنوب المملكةُ العربية السعودية، ومن الغرب والشمال الجمهورية العراقية ويحدُّها من الشرق الخليج العربيّ، ويبلغ عدد سكانها وفقًا لعام 2014م حوالي أربعة ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها 17.818 كيلومتر مربع، ويعدُّ اسم الكويت تصغيرًا لكلمة “كوت” التي تعني القلعة، ونظرًا لوقوع هذه الدولة في الإقليم الجغرافي الصحراوي فإنّ مناخها صحراوي ويتميز فصل الصيف فيها بحرارته المرتفعة والجافة، بينما يعدُّ فصل الشتاء فيها قصيرًا وماطرًا في بعض الأحيان، وسيتم التحدث عن السياحة في الكويت في هذا المقال.

السياحة في الكويت

تعدُّ دولة الكويت من الدول التي تستقطب السياح والزوار من مختلف الدول بالرغم من مناخها الصحراويّ، حيث يوجد في الكويت العديد من المعالم الأثرية، مثل: كشك الشيخ مبارك وبوابات سور الكويت القديم وبيت القرين، ومن معالم السياحة في الكويت القصور الأثرية مثل قصر خزعل وقصر مشرف والقصر الأحمر، كما يتواجد فيها العديد من المتاحف، مثل: متحف الفن العظيم ومتحف الكويت الوطني والمتحف العلمي التربويّ، ومن أبرز معالم السياحة في الكويت أبراج الكويت بالإضافة إلى المراكز التجارية، مثل: سوق المباركية وسوق شرق وسوق الكوت وغيرها.

الأماكن السياحية في الكويت

تزخر دولة الكويت بالأماكن السياحية التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم؛ وذلك لحرص هذه الدولة على الاهتمام بالقطاع السياحي، فهناك العديد من الأماكن النابضة بالحياة، والتي يكثر الإقبال عليها من قِبل الأفراد والعائلات لقضاء إجازةٍ رائعة، وسيتم عرض أبرز الأماكن السياحية في الكويت فيما يأتي:

  • الجزيرة الخضراء: هذه الجزيرة عبارة عن جزيرة اصطناعية تم تشييدها في منطقة الخليج عام 1988م، وتعد مركزًا مهمًا لاستقطاب السياح والزوار، حيث تضم العديد من الوسائل والأماكن الترفيهية، وبرج يبلغ طوله 35 مترًا، كما تحتوي على المدرج الروماني الذي يتسع لـ 700 متفرج، بالإضافة إلى المهرجانات والأنشطة الرياضية والعروض التسويقية التي تقام على مدار العام.

  • أبراج الكويت: من المعالم السياحية المشهورة في الدولة هي أبراج الكويت التي تتكون من ثلاثة أبراج، وتصنف هذه الأبراج من المواقع السياحية الجذابة للكويت الحديثة، وتم افتتاحها عام 1979م، تتميز أبراج الكويت بأنها نحيلة وتمزج في تصميمها بين الفن المعماري الحديث والفن الإسلامي التقليدي، وتضم الأبراج الثلاثة العديد من المطاعم أفضلها مطعم هورايزون.

  • أكوا بارك: تعدُّ حديقة أكوا بارك المائية من أكبر المتنزهات في الخليج وتجاور أبراج الكويت، بُنيت الحديقة عام 1995م وتبلغ مساحتها 6000 متر مربع، يقام في الحديقة المائية الألعاب المائية وتضم أماكن للسباحة ومناطق لممارسة كرة القدم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم.

  • برج التحرير: يعدُّ هذا البرج ثاني أطول برج في الكويت حيث يبلغ طوله 372 مترًا، ويتكوّن من منصة للمراقبة، ويتميز بتصميمه الهندسي الرائع فواجهته تتكون من بلاط السيراميك والأضواء.

  • منطقة غوا السياحية: تحتوي هذه المنطقةُ على رياضاتٍ مائيةٍ مميّزة وعلى مناظر طبيعية شديدة الجمال، حيث تضم بحيرات وغابات ذات مناظر خلابة.

  • حديقة حيوان الكويت: من الأماكن السياحية الترفيهية هي حديقة الحيوان التي تضم أعدادًا مختلفة من الحيوانات، وتقع هذه الحديقة في مدينة العمرية وتبلغ مساحتها 180.000 ألف متر مربع، تنقسم الحديقة إلى عدة أقسام منها: قسم للحيوانات وقسم للخدمات والصيانة وقسم لعلوم الحياة وقسم للمركز الثقافي.