الصين تُسمى الصين رسميًا بجمهورية الصين الشعبية، تتخذ هذه الدولة من بكين عاصمةً لها، وتقع في الجهة الشرقية من قارة آسيا، ويتجاوز عدد السكان فيها 1.338 مليار نسمة، وتضم خمس مناطق حكمها ذاتي وأربع بلديات وأكثر من 22 مقاطعة، أمّا مساحتها فتبلغ 9.6 مليون كيلو متر مربع، لذا تعد من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، تتميز الصين بتنوع الطبيعة فيها حيث تحتوي على الصحاري والسهول والغابات، شهدت هذه البلاد عصرًا مزدهرًا مما أدى إلى تنشيط الحركة السياحية فيها، وسيتم التحدث عن السياحة في الصين في هذا المقال. السياحة في الصين تشهد هذه البلاد حركة سياحية نشطة منذ الإصلاح الاقتصادي، وتعتبر من أكثر الدول التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتل المرتبة الثالثة عالميًا من حيث عدد السياح، إذ بلغ عددهم ما يقارب 22.98 مليون سائح عام 2010م، وفي عام 2014م بلغ عدد الزوّار حوالي 55.6 مليون زائر، ومن أبرز معالم السياحة في الصين سور الصين العظيم الذي يُصنف من عجائب الدنيا السبع، ويوجد فيها ضريح الإمبراطور الأول كين، والمدينة المحرمة وقمة إفرست وشاطئ سانيا ومكاو ومدينة هونغ كونغ وغيرها من المعالم الأخرى التي تُثري السياحة في الصين. أماكن سياحية في الصين من معالم السياحة البارزة والمعروفة في جميع أنحاء العالم هو سور الصين العظيم، ويزور هذا المكان عدد كبير من السياح باعتباره من عجائب الدنيا السبع، كما تتميز هذه البلاد بشوارعها المزدحمة وقُراها الريفية الجميلة، وسيتم التعرف على أبرز أماكن السياحة في الصين فيما يأتي: هونغ كونغ: تعتبر مدينة هونغ كونغ من المدن التي يوجد فيها ناطحات السحاب الشاهقة والقرى والشوارع المزدحمة، وتُعرف بمدينة الميناء، وتضم العديد من الأماكن السياحية مثل معبد بوذا وحديقة المحيط التي تعد من أكبر الأحواض في الجهة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، كما تضم شارع داي دونغ باي وأسواق مونج كوك والشواطئ والجبال وديزني لاند هونغ كونغ. بكين: تعتبر عاصمة جمهورية الصين وتضم العديد من المعالم السياحية مثل معبد لاما والقصر الصيفي الضخم الذي تحيط به بحيرة، إضافةً إلى المدينة المحرمة التي تعد من أكبر القصور الموجودة في العالم، وحديقة بيهاي وميدان تيان آن من. سور الصين العظيم: تم بناء هذا السور يدويًا منذ القِدم في القرن الرابع قبل الميلاد، والهدف من بنائه حماية الصين من الأعداء، يبلغ طوله 6400 كيلو متر، ويستقطب عدد كبير من السياح الذي يبلغ عددهم سنويًا ما يقارب 130 مليون سائح. قصر بوتالا: يقع هذا القصر في منطقة التبت الصينية على قمة جبل يُسمى جبل هونغشان، وهو من أعلى القصور الفخمة في العالم حيث يبلغ ارتفاعه ما يزيد عن 3700 متر، ومساحة هذا القصر تبلغ 3700 متر مربع، بينما يصل طوله من الشرق حتى الغرب 360 متر. شنغهاي: من أكبر المدن في البلاد وتضم العديد من المراكز الفنية والفنادق الفخمة، كما يوجد فيها حديقة يويوان والمركز الاقتصادي العالمي وناطحات السحاب، بالإضافة إلى واجهة البوند التي يقع بجانبها نهر ويوجد فيها متنزه تشونغشان. ميناء فكتوريا: من أفضل الأماكن السياحية في الصين التي تستقطب عدد كبير من السياح، ويقع هذا الميناء بين جزيرة كولون وجزيرة هونغ كونغ، يضم ميناء فكتوريا العديد من المتنزهات والحدائق وتُقام فيه عروض للألعاب النارية.  

السياحة في الصين

السياحة في الصين

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2018

الصين

تُسمى الصين رسميًا بجمهورية الصين الشعبية، تتخذ هذه الدولة من بكين عاصمةً لها، وتقع في الجهة الشرقية من قارة آسيا، ويتجاوز عدد السكان فيها 1.338 مليار نسمة، وتضم خمس مناطق حكمها ذاتي وأربع بلديات وأكثر من 22 مقاطعة، أمّا مساحتها فتبلغ 9.6 مليون كيلو متر مربع، لذا تعد من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، تتميز الصين بتنوع الطبيعة فيها حيث تحتوي على الصحاري والسهول والغابات، شهدت هذه البلاد عصرًا مزدهرًا مما أدى إلى تنشيط الحركة السياحية فيها، وسيتم التحدث عن السياحة في الصين في هذا المقال.

السياحة في الصين

تشهد هذه البلاد حركة سياحية نشطة منذ الإصلاح الاقتصادي، وتعتبر من أكثر الدول التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتل المرتبة الثالثة عالميًا من حيث عدد السياح، إذ بلغ عددهم ما يقارب 22.98 مليون سائح عام 2010م، وفي عام 2014م بلغ عدد الزوّار حوالي 55.6 مليون زائر، ومن أبرز معالم السياحة في الصين سور الصين العظيم الذي يُصنف من عجائب الدنيا السبع، ويوجد فيها ضريح الإمبراطور الأول كين، والمدينة المحرمة وقمة إفرست وشاطئ سانيا ومكاو ومدينة هونغ كونغ وغيرها من المعالم الأخرى التي تُثري السياحة في الصين.

أماكن سياحية في الصين

من معالم السياحة البارزة والمعروفة في جميع أنحاء العالم هو سور الصين العظيم، ويزور هذا المكان عدد كبير من السياح باعتباره من عجائب الدنيا السبع، كما تتميز هذه البلاد بشوارعها المزدحمة وقُراها الريفية الجميلة، وسيتم التعرف على أبرز أماكن السياحة في الصين فيما يأتي:

  • هونغ كونغ: تعتبر مدينة هونغ كونغ من المدن التي يوجد فيها ناطحات السحاب الشاهقة والقرى والشوارع المزدحمة، وتُعرف بمدينة الميناء، وتضم العديد من الأماكن السياحية مثل معبد بوذا وحديقة المحيط التي تعد من أكبر الأحواض في الجهة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، كما تضم شارع داي دونغ باي وأسواق مونج كوك والشواطئ والجبال وديزني لاند هونغ كونغ.

  • بكين: تعتبر عاصمة جمهورية الصين وتضم العديد من المعالم السياحية مثل معبد لاما والقصر الصيفي الضخم الذي تحيط به بحيرة، إضافةً إلى المدينة المحرمة التي تعد من أكبر القصور الموجودة في العالم، وحديقة بيهاي وميدان تيان آن من.

  • سور الصين العظيم: تم بناء هذا السور يدويًا منذ القِدم في القرن الرابع قبل الميلاد، والهدف من بنائه حماية الصين من الأعداء، يبلغ طوله 6400 كيلو متر، ويستقطب عدد كبير من السياح الذي يبلغ عددهم سنويًا ما يقارب 130 مليون سائح.

  • قصر بوتالا: يقع هذا القصر في منطقة التبت الصينية على قمة جبل يُسمى جبل هونغشان، وهو من أعلى القصور الفخمة في العالم حيث يبلغ ارتفاعه ما يزيد عن 3700 متر، ومساحة هذا القصر تبلغ 3700 متر مربع، بينما يصل طوله من الشرق حتى الغرب 360 متر.

  • شنغهاي: من أكبر المدن في البلاد وتضم العديد من المراكز الفنية والفنادق الفخمة، كما يوجد فيها حديقة يويوان والمركز الاقتصادي العالمي وناطحات السحاب، بالإضافة إلى واجهة البوند التي يقع بجانبها نهر ويوجد فيها متنزه تشونغشان.

  • ميناء فكتوريا: من أفضل الأماكن السياحية في الصين التي تستقطب عدد كبير من السياح، ويقع هذا الميناء بين جزيرة كولون وجزيرة هونغ كونغ، يضم ميناء فكتوريا العديد من المتنزهات والحدائق وتُقام فيه عروض للألعاب النارية.