البحث عن مواضيع

يهتم الكثير بمظهره اللائق امام الناس اذ يعتبر المظهر الخارجي والنظافة امران اساسيان و إهمالهما ينفر الناس ويبعدهم، ومن الامور الاساسية التي تنفر الناس هي رائحة الفم الكريهة،حيث ان الاهتمام بتنظيف الاسنان والتخلص من بقايا الطعام التي تسبب الرائحة الكريهة احدى اهم عوامل النظافة والظهور بمظهر لائق غير منفر، و قد تعددت اساليب تنظيف الاسنان الا ان كل شخص له الطريقة التي يفضلها عن غيرها، حيث يعتبر السواك احدى اهم الوسائل لتنظيف الأسنان وتطهيرها. فوائد استخدام السواك يعود السواك في الاصل الى انه جذور شجرة الآراك، ان الذين يستخدمون السواك اقل عرضه لتسوس الاسنان من غيرهم وذلك لاحتواءه بالاصل على مضادات للبكتيريا ,و كما يحتوي ايضا على اهم مادة لصحة الفم والاسنان وهي مادة الفلورايد التي تعقم وتطهر الفم وتحميه من تسوس الاسنان و التي تجعلة اقل عرضة للاصابه بسرطان الفم، لذلك يعد استخدامه امرا مهما في تنظيف الاسنان كما يساعد في ازالة الجير من الاسنان، بالاضافة الى أن السواك سهل الاستخدام. الطريقة الصحيحة لاستخدام السواك تحضير السواك للاستخدام يكون السواك على شكل عود من الخشب الطري نوعا ما نقوم بنقع احد طرفي العود بالماء المضاف إليه نسبة بسيطة من الملح, لمدة ساعة تقريبا, ثم تقوم بإزالة القشرة الخارجية للطرف المنقوع بالماء لتزول القشرة و تبقى الشعيرات التي في داخل العود, على أن لا تتجاوز المنطقة التي تم تقشيرها عن 1.5 سم, ثم نعيد السواك إلى الماء لساعة أخرى من أجل تلين الشعيرات و تفريقها لتكون جاهزة للاستخدام. طريقة استخدام السواك على الأسنان بعد ان نقوم بإعداد السواك بالطريقة الصحيحة نقوم بفرك الأسنان من الداخل و الخارج بالجزء الذي تم تجهيزة من عود السواك, بحيث نصل إلى الأسنان و أطراف اللثة, و يفضل ترك السوال في الفم لمدة تتجاوز 15 دقيقة, و ذلك من اجل الإستفادة من المواد التي تحلل منه. طريقة الاحتفاظ بالسواك بعد الاستخدام يعاد السواك إلى الماء المضاف إليه الملح بعد الانتهاء من استخدامه, على أن يتم تجديد الماء بين وقت و اخر, كما ينصبح بقص الجزء الذي تم استخدامه من طرف السواك و إعادة تجهيز جزء جديد من الطرف بعد عدد من مرات الاستخدام. مقارنة بين السواك و فرشاة الأسنان الاستخدام الصحيح للسواك ضروري وذلك للحصول على كل فوائده، حيث ان السواك لا يعتبر كافي في تنظيف الاسنان اذ ان عمله يقتصر في الوقاية لما يحمله من مواد مهمه و مفيدة لصحة الفم بالاضافه الى التعقيم، و لكن لا يمكننا الاستغناء عن المعجون و الفرشاة و ذلك للحصول على التنظيف الكامل لجميع الاسنان، اي ان السواك و الفرشاة يكملان بعضهما البعض، و بما ان نظافة الاسنان امرا ضروري للصحة اولا و للمجتمع ثانيا يجب الاهتمام بنظافة الاسنان. ان بعض السلوكيات البسيطة للانسان التي لا تكلفه جهدا او وقتا تعد من اهم التصرفات الضرورية التي يمكن القيام بها و التي قد تجنبه الكثير من المشاكل الصحية و الشخصية، حيث يفترض من الجميع القيام بمثل هذه السلوكيات التي لا تضر، و انما تمنح الاشخاص افضل المظاهر الصحية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام السواك

الطريقة الصحيحة لاستخدام السواك
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

يهتم الكثير بمظهره اللائق امام الناس اذ يعتبر المظهر الخارجي والنظافة امران اساسيان و إهمالهما ينفر الناس ويبعدهم، ومن الامور الاساسية التي تنفر الناس هي رائحة الفم الكريهة،حيث ان الاهتمام بتنظيف الاسنان والتخلص من بقايا الطعام التي تسبب الرائحة الكريهة احدى اهم عوامل النظافة والظهور بمظهر لائق غير منفر، و قد تعددت اساليب تنظيف الاسنان الا ان كل شخص له الطريقة التي يفضلها عن غيرها، حيث يعتبر السواك احدى اهم الوسائل لتنظيف الأسنان وتطهيرها.

فوائد استخدام السواك

يعود السواك في الاصل الى انه جذور شجرة الآراك، ان الذين يستخدمون السواك اقل عرضه لتسوس الاسنان من غيرهم وذلك لاحتواءه بالاصل على مضادات للبكتيريا ,و كما يحتوي ايضا على اهم مادة لصحة الفم والاسنان وهي مادة الفلورايد التي تعقم وتطهر الفم وتحميه من تسوس الاسنان و التي تجعلة اقل عرضة للاصابه بسرطان الفم، لذلك يعد استخدامه امرا مهما في تنظيف الاسنان كما يساعد في ازالة الجير من الاسنان، بالاضافة الى أن السواك سهل الاستخدام.

الطريقة الصحيحة لاستخدام السواك

تحضير السواك للاستخدام
يكون السواك على شكل عود من الخشب الطري نوعا ما نقوم بنقع احد طرفي العود بالماء المضاف إليه نسبة بسيطة من الملح, لمدة ساعة تقريبا, ثم تقوم بإزالة القشرة الخارجية للطرف المنقوع بالماء لتزول القشرة و تبقى الشعيرات التي في داخل العود, على أن لا تتجاوز المنطقة التي تم تقشيرها عن 1.5 سم, ثم نعيد السواك إلى الماء لساعة أخرى من أجل تلين الشعيرات و تفريقها لتكون جاهزة للاستخدام.

طريقة استخدام السواك على الأسنان
بعد ان نقوم بإعداد السواك بالطريقة الصحيحة نقوم بفرك الأسنان من الداخل و الخارج بالجزء الذي تم تجهيزة من عود السواك, بحيث نصل إلى الأسنان و أطراف اللثة, و يفضل ترك السوال في الفم لمدة تتجاوز 15 دقيقة, و ذلك من اجل الإستفادة من المواد التي تحلل منه.

طريقة الاحتفاظ بالسواك بعد الاستخدام

يعاد السواك إلى الماء المضاف إليه الملح بعد الانتهاء من استخدامه, على أن يتم تجديد الماء بين وقت و اخر, كما ينصبح بقص الجزء الذي تم استخدامه من طرف السواك و إعادة تجهيز جزء جديد من الطرف بعد عدد من مرات الاستخدام.

مقارنة بين السواك و فرشاة الأسنان

الاستخدام الصحيح للسواك ضروري وذلك للحصول على كل فوائده، حيث ان السواك لا يعتبر كافي في تنظيف الاسنان اذ ان عمله يقتصر في الوقاية لما يحمله من مواد مهمه و مفيدة لصحة الفم بالاضافه الى التعقيم، و لكن لا يمكننا الاستغناء عن المعجون و الفرشاة و ذلك للحصول على التنظيف الكامل لجميع الاسنان، اي ان السواك و الفرشاة يكملان بعضهما البعض، و بما ان نظافة الاسنان امرا ضروري للصحة اولا و للمجتمع ثانيا يجب الاهتمام بنظافة الاسنان.

ان بعض السلوكيات البسيطة للانسان التي لا تكلفه جهدا او وقتا تعد من اهم التصرفات الضرورية التي يمكن القيام بها و التي قد تجنبه الكثير من المشاكل الصحية و الشخصية، حيث يفترض من الجميع القيام بمثل هذه السلوكيات التي لا تضر، و انما تمنح الاشخاص افضل المظاهر الصحية.