البحث عن مواضيع

تُعرف عُشبة السنامكي أيضاً باسم عشبة السّنا، وهي عُشبة تنتمي إلى جنس نباتي يضم نوع النباتات المزهرة، والذي يشمل حوالي 260، ويُسمى هذا الجنس بالعندميات، وتحديداً إلى الفصيلة البقولية، ورتبة البقوليات، وتتكون عُشبة السَنامكي من أوراق وثمار تنمو على شكل قرون، ويُعرف عنها بأنها من النباتات الطبية التي تُستخدم للعديد من الأغراض، والجدير بالذكر أن طعمها غير مقبول نوعاً ما، لذلك يُستخدم معها أعشاب عطرية أخرى لتحسين الطعم، ومن أشهر أنواع السَنامكي في الوطن العربي السنامكي الغربي، والسَنامكي الإيطالي التي تنتشر في مصر وبلاد الشام. السنامكي للتخلص من الكرش يُعرف عن عُشبة السَنامكي بأنه تُساعد في التخلص من الكرش وتخسيس وزن الجسم والحصول على وزنٍ مثالي. يًضاف ملعقة صغيرة من السَنامكي المطحونة إلى كوب من الماء المغلي وتُشرب على الريق صباحاً. تُسهل عمل الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد الضارّة وتلين حركة الأمعاء مما يُساعد في منع تراكم الفضلات في الأمعاء والقولون والتخلص منها بسهولة. تساعد في تحليل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي، وتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في جدار المعدة، كما ان مفعولها يبدأ بعد ست ساعات من تناولها، مما يُسنح للجسم امتصاص الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية، وهذا يمنع التأثير الضار على الجسم. تحتوي السَنامكي على جلوكوزيدات انتراكينونيةـ بالغضافة إلى فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، وفيتامين د، وفيتامين ج، وجلوكوزيدات نفتالينية، ومواد فلافونيدية، ومواد هلامية، وزيوت طيّارة، وعمل هذه المواد مجتمعةً في منع تراكم الدهون في منطقة البطن، والتخلص من الكرش. يمنع تناول السَنامكي لفتراتٍ طويلة أو بجرعاتٍ كبيرة لأنها تُسبب إسهال مزمن ونوبات من الإسهال والإمساك، كما تسبب بعض التداخلات الدوائية، لذلك يجب تناولها بحذر، ويجب أن لا تزيد الجرعة اليومية منها عن 2 غرام، كما يمكن تناولها على شكل أقراص صيدلانية. فوائد عامة للسنامكي تسهّل الصفراء وتعزز أداءهان وتعالج تضخم الطحال، وحمى التيفوئيد، وأمراض الكبد. تقوي عضلة القلب وتفيد الاوعية الدموية. تمنع الإصابة بتشنج العضلات. تعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة والجرب والبثور. تعالج أوجاع الظهر المختلفة. تعالج البواسير المزمنة. تُساعد في تلوين الشعر والتخلص من الشيب. تساعد في علاج التقرحات الجلدية والتخلص من الإنتانات. تخفف من الصداع المزمن. تنقي الدم من الفضلات والسموم ومسببات الأمراض. تخلص الجسم من الإمساك المزمن وتعمل كمسهّل باعتبارها مليناً طبيعياً، ويبدأ مفعول السنامكي في القولون تحديداً، لذلك لا تسبب أية تأثيرات على الأمعاء أو المعدة.

السنامكي للتخلص من الكرش

السنامكي للتخلص من الكرش
بواسطة: - آخر تحديث: 5 يوليو، 2017

تُعرف عُشبة السنامكي أيضاً باسم عشبة السّنا، وهي عُشبة تنتمي إلى جنس نباتي يضم نوع النباتات المزهرة، والذي يشمل حوالي 260، ويُسمى هذا الجنس بالعندميات، وتحديداً إلى الفصيلة البقولية، ورتبة البقوليات، وتتكون عُشبة السَنامكي من أوراق وثمار تنمو على شكل قرون، ويُعرف عنها بأنها من النباتات الطبية التي تُستخدم للعديد من الأغراض، والجدير بالذكر أن طعمها غير مقبول نوعاً ما، لذلك يُستخدم معها أعشاب عطرية أخرى لتحسين الطعم، ومن أشهر أنواع السَنامكي في الوطن العربي السنامكي الغربي، والسَنامكي الإيطالي التي تنتشر في مصر وبلاد الشام.

السنامكي للتخلص من الكرش

  • يُعرف عن عُشبة السَنامكي بأنه تُساعد في التخلص من الكرش وتخسيس وزن الجسم والحصول على وزنٍ مثالي.
  • يًضاف ملعقة صغيرة من السَنامكي المطحونة إلى كوب من الماء المغلي وتُشرب على الريق صباحاً.
  • تُسهل عمل الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد الضارّة وتلين حركة الأمعاء مما يُساعد في منع تراكم الفضلات في الأمعاء والقولون والتخلص منها بسهولة.
  • تساعد في تحليل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي، وتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في جدار المعدة، كما ان مفعولها يبدأ بعد ست ساعات من تناولها، مما يُسنح للجسم امتصاص الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية، وهذا يمنع التأثير الضار على الجسم.
  • تحتوي السَنامكي على جلوكوزيدات انتراكينونيةـ بالغضافة إلى فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، وفيتامين د، وفيتامين ج، وجلوكوزيدات نفتالينية، ومواد فلافونيدية، ومواد هلامية، وزيوت طيّارة، وعمل هذه المواد مجتمعةً في منع تراكم الدهون في منطقة البطن، والتخلص من الكرش.
  • يمنع تناول السَنامكي لفتراتٍ طويلة أو بجرعاتٍ كبيرة لأنها تُسبب إسهال مزمن ونوبات من الإسهال والإمساك، كما تسبب بعض التداخلات الدوائية، لذلك يجب تناولها بحذر، ويجب أن لا تزيد الجرعة اليومية منها عن 2 غرام، كما يمكن تناولها على شكل أقراص صيدلانية.

فوائد عامة للسنامكي

  • تسهّل الصفراء وتعزز أداءهان وتعالج تضخم الطحال، وحمى التيفوئيد، وأمراض الكبد.
  • تقوي عضلة القلب وتفيد الاوعية الدموية.
  • تمنع الإصابة بتشنج العضلات.
  • تعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة والجرب والبثور.
  • تعالج أوجاع الظهر المختلفة.
  • تعالج البواسير المزمنة.
  • تُساعد في تلوين الشعر والتخلص من الشيب.
  • تساعد في علاج التقرحات الجلدية والتخلص من الإنتانات.
  • تخفف من الصداع المزمن.
  • تنقي الدم من الفضلات والسموم ومسببات الأمراض.
  • تخلص الجسم من الإمساك المزمن وتعمل كمسهّل باعتبارها مليناً طبيعياً، ويبدأ مفعول السنامكي في القولون تحديداً، لذلك لا تسبب أية تأثيرات على الأمعاء أو المعدة.