يعد الزعتر من التوابل اللذيذة التي تعطي طعما مميزا للكثير من الأطباق, و هو من التوابل الرئيسية في كثير من مطابخ العالم, مثل المكسيكي و الإيطالي, و العربي, و لكن لا تقف فوائد الزعتر عند هذا الحد, فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة, و التي تقي الجسم من مجموعة كبيرة من الأمراض. تقول وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية, أن الدراسات كشفت عن أن الزعتر يحتوي على 3-20 ضعف من مضادات الأكسدة الموجودة في مختلف أنواع التوابل و الأعشاب الأخرى, و كذلك يتفوق الزعتر على الفاكهة المشهورة باحتوائها على مضادات الأكسدة, فهو يتفوق بأربع أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في العنب, 12 ضعف عن الموجودة في البرتقال, 42 مرة عن التفاح. يوصي خبراء الصحة بزيادة تركيز الزعتر في توابل الطعام, و تناوله بشكل طازج على السلطات, ليس لكونه مضاد للأكسدة فحسب, بل هو يقي الجسم من الالتهابات الفايروسية و البكتيرية الجرثومية لكونه مادة مطهرة. و الجدير بالذكر أن وضع الزعتر على السلطة يأخر من تلفها, فهو يمنع من أن تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

الزعتر أغنى بمضادات الأكسدة من الفاكهة

الزعتر أغنى بمضادات الأكسدة من الفاكهة

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعد الزعتر من التوابل اللذيذة التي تعطي طعما مميزا للكثير من الأطباق, و هو من التوابل الرئيسية في كثير من مطابخ العالم, مثل المكسيكي و الإيطالي, و العربي, و لكن لا تقف فوائد الزعتر عند هذا الحد, فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة, و التي تقي الجسم من مجموعة كبيرة من الأمراض.

تقول وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية, أن الدراسات كشفت عن أن الزعتر يحتوي على 3-20 ضعف من مضادات الأكسدة الموجودة في مختلف أنواع التوابل و الأعشاب الأخرى, و كذلك يتفوق الزعتر على الفاكهة المشهورة باحتوائها على مضادات الأكسدة, فهو يتفوق بأربع أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في العنب, 12 ضعف عن الموجودة في البرتقال, 42 مرة عن التفاح.

يوصي خبراء الصحة بزيادة تركيز الزعتر في توابل الطعام, و تناوله بشكل طازج على السلطات, ليس لكونه مضاد للأكسدة فحسب, بل هو يقي الجسم من الالتهابات الفايروسية و البكتيرية الجرثومية لكونه مادة مطهرة.

و الجدير بالذكر أن وضع الزعتر على السلطة يأخر من تلفها, فهو يمنع من أن تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا.