البحث عن مواضيع

الرجل الحديدي هو من أشهر مسلسلات الكرتون في فترة الثمانينيات داخل الوطن العربي و هو من إنتاج ياباني عرض لأول مرة في اليابان في العام 1977، و الجدير بالذكر بأنَّ هذا المسلسل عبارة عن مزيج بين الرسوم المتحركة و الدمى المتحركة. نبذة عن مسلسل الرجل الحديدي يتحدث المسلسل عن عودة الديناصورات في القرن العشرين، و لكنها قد أصبحت أكثر قوة و صلابة و ذكاء، حتى أنَّ ذكائها و تطورها فاق البشر. قد كانت عودة الديناصورات إلى الأرض من أجل القضاء على البشر و حكم الأرض من جديد. فور خروج الديناصورات من باطن الأرض بدأت بتدمير مختلف مدن العالم و قتل الناس و السيطرة على الحيوانات لكي تهاجم البشر. بسبب القوة الخارقة للديناصورات لم يتمكن أحد من مقاومتها أو صد هجومها ما عدى الفرقة الصاروخية الموحدة. تتكون هذه الفرقة من أربعة أفراد أبرزهم الأخوين كمال و لميس وهم من يشكلون المركبة الصاروخية الخارقة بعد اتحادهما. ما يميز هذين الأخوين بأنهما نصف آليين، حيث أنَّهما تعرضان لحادث خلال أحد التجارب على مركبتهما و أوشكا على فقدان حياتيهما. لكن قام الدكتور عرفان قائدهم بإنقاذهما و أضاف إلى جسميهما أجزاء ألية لكي يعوض الأعضاء المفقودة. يتكون الجزء الأيمن من كمال بالكامل من أعضاء آلية، بينما يتكون الجزء الأيسر من لميس بالكامل من أعضاء آلية. يمتلك كل من لميس و كمال قدرة خاصة و هي اندماجهما،  حيث يتمكن الأثنين من الاتحاد لتكون جسم واحد ذو قوى خارقة. كما أنَّ مركبتهما و التي تدعى المدرعة واحد تتحول إلى المدرعة الصاروخية التي يمكنها أن تطير و تدمر من خلال أسلحة جديدة. في أحد مراحل المسلسل و خلال محاربة زعيم الديناصورات اولولو تتعرض لميس لإصابات بالغة و تكاد أن تفقد حياتها. بعد هزيمة الزعيم يتولى أحد أتباعه القيادة و يستمر بهجومه على الأرض و سكانها، لذلك يتابع كمال المقاتلة لوحدة. في هذه الأثناء كانت لميس تخضع لعمليات جراحة من أجل إنقاذها، و لكنها كانت تحس بألم و معاناة أخاها كمال و هو يواجه الديناصورات. خلال مواجهة كمال لأحد الديناصورات الشرسة كاد أن يسحق و تعرض لضربات خطيرة، في هذه اللحظة سارت الطاقة في جسد لميس و نهضت مسرعة لمساعد و إنقاد كمال. بعد عودة لميس إلى القتال كانت قد حصلت على قوة خارقة، و خلال أحد المواجهات عندما اتحدا تحولا إلى رجل عملاق أطلق عليه الرجل الحديد. في نهاية المسلسل و خلال أخر مواجهة يظهر شاب قادم من الفضاء يدعى الذهبي و يقوم بمساعد كمال و لميس من أجل القضاء على الدينصورات. بعد أن يتم القضاء على جميع الديناصورات يكون الشاب الذهبي قد قتل و لكنه ترك رسالة لكمال و لميس يطلب منهما التجول في الفضاء من أجل القضاء على الشر.

الرجل الحديدي

الرجل الحديدي
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يوليو، 2017

الرجل الحديدي هو من أشهر مسلسلات الكرتون في فترة الثمانينيات داخل الوطن العربي و هو من إنتاج ياباني عرض لأول مرة في اليابان في العام 1977، و الجدير بالذكر بأنَّ هذا المسلسل عبارة عن مزيج بين الرسوم المتحركة و الدمى المتحركة.

نبذة عن مسلسل الرجل الحديدي

  • يتحدث المسلسل عن عودة الديناصورات في القرن العشرين، و لكنها قد أصبحت أكثر قوة و صلابة و ذكاء، حتى أنَّ ذكائها و تطورها فاق البشر.
  • قد كانت عودة الديناصورات إلى الأرض من أجل القضاء على البشر و حكم الأرض من جديد.
  • فور خروج الديناصورات من باطن الأرض بدأت بتدمير مختلف مدن العالم و قتل الناس و السيطرة على الحيوانات لكي تهاجم البشر.
  • بسبب القوة الخارقة للديناصورات لم يتمكن أحد من مقاومتها أو صد هجومها ما عدى الفرقة الصاروخية الموحدة.
  • تتكون هذه الفرقة من أربعة أفراد أبرزهم الأخوين كمال و لميس وهم من يشكلون المركبة الصاروخية الخارقة بعد اتحادهما.
  • ما يميز هذين الأخوين بأنهما نصف آليين، حيث أنَّهما تعرضان لحادث خلال أحد التجارب على مركبتهما و أوشكا على فقدان حياتيهما.
  • لكن قام الدكتور عرفان قائدهم بإنقاذهما و أضاف إلى جسميهما أجزاء ألية لكي يعوض الأعضاء المفقودة.
  • يتكون الجزء الأيمن من كمال بالكامل من أعضاء آلية، بينما يتكون الجزء الأيسر من لميس بالكامل من أعضاء آلية.
  • يمتلك كل من لميس و كمال قدرة خاصة و هي اندماجهما،  حيث يتمكن الأثنين من الاتحاد لتكون جسم واحد ذو قوى خارقة.
  • كما أنَّ مركبتهما و التي تدعى المدرعة واحد تتحول إلى المدرعة الصاروخية التي يمكنها أن تطير و تدمر من خلال أسلحة جديدة.
  • في أحد مراحل المسلسل و خلال محاربة زعيم الديناصورات اولولو تتعرض لميس لإصابات بالغة و تكاد أن تفقد حياتها.
  • بعد هزيمة الزعيم يتولى أحد أتباعه القيادة و يستمر بهجومه على الأرض و سكانها، لذلك يتابع كمال المقاتلة لوحدة.
  • في هذه الأثناء كانت لميس تخضع لعمليات جراحة من أجل إنقاذها، و لكنها كانت تحس بألم و معاناة أخاها كمال و هو يواجه الديناصورات.
  • خلال مواجهة كمال لأحد الديناصورات الشرسة كاد أن يسحق و تعرض لضربات خطيرة، في هذه اللحظة سارت الطاقة في جسد لميس و نهضت مسرعة لمساعد و إنقاد كمال.
  • بعد عودة لميس إلى القتال كانت قد حصلت على قوة خارقة، و خلال أحد المواجهات عندما اتحدا تحولا إلى رجل عملاق أطلق عليه الرجل الحديد.
  • في نهاية المسلسل و خلال أخر مواجهة يظهر شاب قادم من الفضاء يدعى الذهبي و يقوم بمساعد كمال و لميس من أجل القضاء على الدينصورات.
  • بعد أن يتم القضاء على جميع الديناصورات يكون الشاب الذهبي قد قتل و لكنه ترك رسالة لكمال و لميس يطلب منهما التجول في الفضاء من أجل القضاء على الشر.