الرجل تأتيه الدورة الشهرية كما تأتي المرأة و الفارق الوحيد بين الرجل و المرأة هو فقط  أنه تأتيه على شكل دورة عاطفية شهرية و ليس دورة حيض شهرية. أعراض و علامات الدورة الشهرية عند الرجل من أعراض أو علامات الدورة الشهرية عند  للرجال هي: الاكتئاب و الحزن و التوتر و العصبية و بعض الرجال يشتكون من ألم في  أسفل الظهر و ألم في الركبة. موعد شعور الرجال بأعراض الدورة الشهرية على عكس النساء، يشعر الرجال بهذه الأعراض فى أي وقت، إذ أنها ليست ثابتة أو شهرية ولكنها تحدث فى أي لحظة. دراسات عن الدورة الشهرية عند الرجال اثبت علماء من بريطانيا ان 25 بالمائة من الرجال يتعرضون لأعراض "العادة الشهرية الرجالية" إذ يعانون من نفس الأعراض التي تعاني منها النساء قبيل بداية الطمث، كالنرفزة (العُصَابُ) والتعب والشعور بالجوع والتوتر النفسي واضطراب المزاج، وقد احتل العُصَابُ المرتبة الأولى (56 بالمائة) والتعب (51 بالمائة) المرتبة الثانية وجاء الشعور بالجوع ثالثا (47 بالمائة) و اضطراب المزاج رابعا (43 بالمائة). بماذا تتعلق الدورة الشهرية عند الرجال الدورة الشهرية عند الرجال متعلقة بتقلب هرمون التيستيستيرون لديهم؛ و هذا الهرمون يؤثر في الأساس على كل سلوك الإنسان، ولهذا حين تأتي الدورة الشهرية للرجل؛ على الزوجة ألا تقوم بمطاردته و الإلحاح عليه؛ لأن الرجل بطبعه يكون بحاجة إلى العزلة لكي يستعيد نفسيته. على ماذا حثت السنة النبوية في هذا الشأن؛ تحث السنة النبوية و بعض رجال الدين على الصيام في أواخر الشهر القمري أي في أيام ( 14 و 15 و 16) من كل شهر؛ و يقولون أن الله قد فرض الصيام لكي يتخلص الجسم من السوائل التي تتعرض للتمدد أيام يكون القمر بدرا ً كما يتعرض البحر للتمدد و الانقباض، حينها تتمدد السوائل في جسم الرجل و المرأة و تخلق ضغطا عصبياً، و بالصيام يتخلص الجسم من ضغط السوائل. قال الرسول صل الله عليه وسلم :في ما يتعلق في هذا الأمر: "النساء ناقصات عقل و دين"؛ و هنا لم يقصد النبي أي معنى سيء؛ بل قصد أنهن ناقصات عقل أيام حيضهن؛ حيث تأتيهن حالات نرفزة و عصبية زائدة، و ناقصات دين أي أنه لا يجوز لهن الصوم و الصلاة في فترة الحيض. و من جانب آخر؛ حين عرف الرجال عبر التاريخ أن المرأة أثناء الدورة الشهرية تكون ناقصة اجتماعيا؛ بدأوا يشعرون بالتمايز و التفوق البيولوجي على النساء و طردوهن من المعابد و الهياكل الدينية و احتلوا مكانهن بغير رحمة، و لكن الآن نعرف أن الرجل تأتيه الدورة الشهرية؛ لذا علينا أن نعرف أيضا أنه ليس مميزا عن المرأة بيولوجيا. المصادر 1 2 3

الدورة الشهرية عند الرجال

الدورة الشهرية عند الرجال

بواسطة: - آخر تحديث: 29 يونيو، 2017

الرجل تأتيه الدورة الشهرية كما تأتي المرأة و الفارق الوحيد بين الرجل و المرأة هو فقط  أنه تأتيه على شكل دورة عاطفية شهرية و ليس دورة حيض شهرية.

أعراض و علامات الدورة الشهرية عند الرجل

من أعراض أو علامات الدورة الشهرية عند  للرجال هي: الاكتئاب و الحزن و التوتر و العصبية و بعض الرجال يشتكون من ألم في  أسفل الظهر و ألم في الركبة.

موعد شعور الرجال بأعراض الدورة الشهرية

على عكس النساء، يشعر الرجال بهذه الأعراض فى أي وقت، إذ أنها ليست ثابتة أو شهرية ولكنها تحدث فى أي لحظة.

دراسات عن الدورة الشهرية عند الرجال

اثبت علماء من بريطانيا ان 25 بالمائة من الرجال يتعرضون لأعراض “العادة الشهرية الرجالية” إذ يعانون من نفس الأعراض التي تعاني منها النساء قبيل بداية الطمث، كالنرفزة (العُصَابُ) والتعب والشعور بالجوع والتوتر النفسي واضطراب المزاج، وقد احتل العُصَابُ المرتبة الأولى (56 بالمائة) والتعب (51 بالمائة) المرتبة الثانية وجاء الشعور بالجوع ثالثا (47 بالمائة) و اضطراب المزاج رابعا (43 بالمائة).

بماذا تتعلق الدورة الشهرية عند الرجال

الدورة الشهرية عند الرجال متعلقة بتقلب هرمون التيستيستيرون لديهم؛ و هذا الهرمون يؤثر في الأساس على كل سلوك الإنسان، ولهذا حين تأتي الدورة الشهرية للرجل؛ على الزوجة ألا تقوم بمطاردته و الإلحاح عليه؛ لأن الرجل بطبعه يكون بحاجة إلى العزلة لكي يستعيد نفسيته.

على ماذا حثت السنة النبوية

  • في هذا الشأن؛ تحث السنة النبوية و بعض رجال الدين على الصيام في أواخر الشهر القمري أي في أيام ( 14 و 15 و 16) من كل شهر؛ و يقولون أن الله قد فرض الصيام لكي يتخلص الجسم من السوائل التي تتعرض للتمدد أيام يكون القمر بدرا ً كما يتعرض البحر للتمدد و الانقباض، حينها تتمدد السوائل في جسم الرجل و المرأة و تخلق ضغطا عصبياً، و بالصيام يتخلص الجسم من ضغط السوائل.
  • قال الرسول صل الله عليه وسلم :في ما يتعلق في هذا الأمر: “النساء ناقصات عقل و دين”؛ و هنا لم يقصد النبي أي معنى سيء؛ بل قصد أنهن ناقصات عقل أيام حيضهن؛ حيث تأتيهن حالات نرفزة و عصبية زائدة، و ناقصات دين أي أنه لا يجوز لهن الصوم و الصلاة في فترة الحيض.
  • و من جانب آخر؛ حين عرف الرجال عبر التاريخ أن المرأة أثناء الدورة الشهرية تكون ناقصة اجتماعيا؛ بدأوا يشعرون بالتمايز و التفوق البيولوجي على النساء و طردوهن من المعابد و الهياكل الدينية و احتلوا مكانهن بغير رحمة، و لكن الآن نعرف أن الرجل تأتيه الدورة الشهرية؛ لذا علينا أن نعرف أيضا أنه ليس مميزا عن المرأة بيولوجيا.

المصادر 1 2 3