يستخدم الحقن بالبوتكس لأعراض تجميلية منذ عدة سنوات، و لكن خلال الفترة الماضية حاول الباحثون توجيه هذه الاستراتيجية التجميلية لتلعب دورا أخر إضافي لعملها الأساسي، فلم يمضي وقت طويل على إتبات قدرة الحقن بالبوتكس على حل مشاكل خطيرة في العين، حتى جاء إعلان تقرير صحي يوصي باستخدامه كعلاج ناجع و فعال للتخلص من ألام الصداع النصفي المزمن. وفقا لتقرير تم نشره في لندن أعده المعهد البريطاني للصحة السريرية (NICE)، و جد أن الحقن بالبوتكس تعدى كونه علاج للتجاعيد إلى أنه مادة طبية تستخدم لحل مشاكل الصداع النصفي المزمن الذي تعجز الأدوية عن علاجه، وهو الأمل الذي يلوح به الطب للذين قد أنهكهم ألم الصداع النصفي منذ أعوام. و قد أوصى التقرير ببدء استخدام حقن البوتكس لعلاج الصداع النصفي، هذا ما سيجعله علاجا معتمدا في بريطانيا خلال الأشهر القليلة القادمة لهذا المرض، الذي يؤثر سلبا على مسيرة حياة الأشخاص المصابين به. أما عن الطريقة التي يعمل فيها البوتكس لمنع ألم الصداع النصفي، فيعتقد أنه قادر على منع الألم, إذا من المعروف أن البوتكس يعمل على أحداث شلل في العضلة، و هذا الشلل يعني استرخاء العضلة وعدم وجود أي نوع من التشنجات المؤلمة، و هو سبب عدم مرور التيارات الحسية للألم القادمة من الدماغ. و الجدير بالذكر هنا, أنه و في عام 2010 قد اعتمد البوتكس كعلاج للصداع النصفي المزمن في امريكا، و لكن الجدل كان ولا يزال قائما على فعالية هذا العلاج.

الحقن بالبوتكس علاج للصداع النصفي المزمن

الحقن بالبوتكس علاج للصداع النصفي المزمن

بواسطة: - آخر تحديث: 13 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

يستخدم الحقن بالبوتكس لأعراض تجميلية منذ عدة سنوات، و لكن خلال الفترة الماضية حاول الباحثون توجيه هذه الاستراتيجية التجميلية لتلعب دورا أخر إضافي لعملها الأساسي، فلم يمضي وقت طويل على إتبات قدرة الحقن بالبوتكس على حل مشاكل خطيرة في العين، حتى جاء إعلان تقرير صحي يوصي باستخدامه كعلاج ناجع و فعال للتخلص من ألام الصداع النصفي المزمن.

وفقا لتقرير تم نشره في لندن أعده المعهد البريطاني للصحة السريرية (NICE)، و جد أن الحقن بالبوتكس تعدى كونه علاج للتجاعيد إلى أنه مادة طبية تستخدم لحل مشاكل الصداع النصفي المزمن الذي تعجز الأدوية عن علاجه، وهو الأمل الذي يلوح به الطب للذين قد أنهكهم ألم الصداع النصفي منذ أعوام.

و قد أوصى التقرير ببدء استخدام حقن البوتكس لعلاج الصداع النصفي، هذا ما سيجعله علاجا معتمدا في بريطانيا خلال الأشهر القليلة القادمة لهذا المرض، الذي يؤثر سلبا على مسيرة حياة الأشخاص المصابين به.

أما عن الطريقة التي يعمل فيها البوتكس لمنع ألم الصداع النصفي، فيعتقد أنه قادر على منع الألم, إذا من المعروف أن البوتكس يعمل على أحداث شلل في العضلة، و هذا الشلل يعني استرخاء العضلة وعدم وجود أي نوع من التشنجات المؤلمة، و هو سبب عدم مرور التيارات الحسية للألم القادمة من الدماغ.

و الجدير بالذكر هنا, أنه و في عام 2010 قد اعتمد البوتكس كعلاج للصداع النصفي المزمن في امريكا، و لكن الجدل كان ولا يزال قائما على فعالية هذا العلاج.