البحث عن مواضيع

مثلما نحتاج إلى أن ننظف أجسامنا من الخارج, فإننا بحاجة إلى تنظيفها من الداخل, و بشكل دوري, من أجل التخلص من الكميات المتراكمة من السموم فيها, فعملية التنظيف الداخلية للجسم تقوم على تنظيف الكلى و الكبد, الدم و الجلد, و مختلف أعضاء الجسم, و يكون ذلك من خلال اتباع حمية غذائية لمدة يوم واحد كل شهر, أو ثلاث أيام متتالية كل ستة أشهر على الأقل. تقوم فكرة تطهير الجسم على خفض كمية السعرات الحرارية, و زيادة نسبة الألياف, و المعادن و الفيتامينات, و تكون هذه العملية في أكثر من مستوى يمكن أن تختار بينها, فمنها ما يعتمد على منع مختلف أنواع الأغذية بشكل كامل خلال فترة التطهير, و السماح بأنواع محددة فقط, و منها ما هو بسيط, و لكنه أقل فعالية, و يعتمد على استبدال 25% من طعامنا اليومي بأغذية تطهير الجسم, و لكن النوع الأول أكثر فائدة, فيصل بتطهيره حتى الجلد, و يساعد في انقاص الوزن, و الجدير بالذكر أن معضم أنظمة الرجيم تخصص يوم في كل أسبوع, أو أسبوعين ليكون يوم لتطهير الجسم. الأغذية التي تعمل على تطهير الجسم :- الخضار الطازجة و تحتوي الخضار الطازجة على كمية كبيرة من المعادن و الفيتامينات, بالإضافة إلى أنها غنية بالماء, و الألياف, و جميعها عناصر مهمة في عملية تطهير الجسم, و يجب أن نركز هنا أن طهي الخضار يفقدها الكثير من عناصرها المهمة لذلك من الأفضل أن تكون نية . الفواكة و تحتوي الفواكهة على نفس العناصر التي تحتوي عليها الخضار, و تزيد عليها بقدرتها على تقديم كمية من الطاقة يمكن للجسم استخدامها للقيام بعملياته الحيوية, و خصوصا عند تغييب عناصر الطعام المختلفة من كربوهيدرات و بروتينات و دهون. الحمضيات و مع أنها تندرج تحت قائمة الفواكة إلا أننا أفردناها لتميزها بكميات وافرة في فيتامين C و الذي يلعب بمفرده  دورا مهما في عملية تطهير الجسم, إذ يعتمد عليه الجسم بشكل كبير من أجل ذلك. الشاي الأخضر التركيز على شرب كمية كبيرة من الشاي الأخضر, و ذلك باعتباره مصدر مهما لمضادات الأكسدة التي تقاوم الكثير من الأمراض, كما أنه طريق مناسبة لشرب كميات إضاية من الماء. زيت الزيتون و يعد زيت الزيتون مصدرا مهما للأوميجا 3 التي تساعد في زيادة فعالية عملية التطهير, و لا ننسى دوره المهم في القضاء على الكلسترول الضار. الثوم و يعمل الثوم بشكل فعال في عملية تطهير الجسم, إذ يحفز إنتاج الأنزيمات التي تعمل على تطهير الجسم, و الكبد على وجه الخصوص. المكسرات فالمكسرات مصدر مهم للأوميجا 3, كما أنها مصدر للكثير من الأحماض الأمينية المهمة للجسم, التي تساعده في عملية طرد السموم. ملاحظة الماء هو أهم عناصر هذه العملية إذ يجب شرب كميات وفيرة منه, 10-12 كأس على أقل تقدير بخلاف تلك الكمية الموجودة في عناصر النظام الأخرى مثل الشاي الأخضر.

التنظيف و التطهير الداخلي للجسم

detox
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

مثلما نحتاج إلى أن ننظف أجسامنا من الخارج, فإننا بحاجة إلى تنظيفها من الداخل, و بشكل دوري, من أجل التخلص من الكميات المتراكمة من السموم فيها, فعملية التنظيف الداخلية للجسم تقوم على تنظيف الكلى و الكبد, الدم و الجلد, و مختلف أعضاء الجسم, و يكون ذلك من خلال اتباع حمية غذائية لمدة يوم واحد كل شهر, أو ثلاث أيام متتالية كل ستة أشهر على الأقل.

تقوم فكرة تطهير الجسم على خفض كمية السعرات الحرارية, و زيادة نسبة الألياف, و المعادن و الفيتامينات, و تكون هذه العملية في أكثر من مستوى يمكن أن تختار بينها, فمنها ما يعتمد على منع مختلف أنواع الأغذية بشكل كامل خلال فترة التطهير, و السماح بأنواع محددة فقط, و منها ما هو بسيط, و لكنه أقل فعالية, و يعتمد على استبدال 25% من طعامنا اليومي بأغذية تطهير الجسم, و لكن النوع الأول أكثر فائدة, فيصل بتطهيره حتى الجلد, و يساعد في انقاص الوزن, و الجدير بالذكر أن معضم أنظمة الرجيم تخصص يوم في كل أسبوع, أو أسبوعين ليكون يوم لتطهير الجسم.

الأغذية التي تعمل على تطهير الجسم :-

الخضار الطازجة

و تحتوي الخضار الطازجة على كمية كبيرة من المعادن و الفيتامينات, بالإضافة إلى أنها غنية بالماء, و الألياف, و جميعها عناصر مهمة في عملية تطهير الجسم, و يجب أن نركز هنا أن طهي الخضار يفقدها الكثير من عناصرها المهمة لذلك من الأفضل أن تكون نية .

الفواكة

و تحتوي الفواكهة على نفس العناصر التي تحتوي عليها الخضار, و تزيد عليها بقدرتها على تقديم كمية من الطاقة يمكن للجسم استخدامها للقيام بعملياته الحيوية, و خصوصا عند تغييب عناصر الطعام المختلفة من كربوهيدرات و بروتينات و دهون.

الحمضيات

و مع أنها تندرج تحت قائمة الفواكة إلا أننا أفردناها لتميزها بكميات وافرة في فيتامين C و الذي يلعب بمفرده  دورا مهما في عملية تطهير الجسم, إذ يعتمد عليه الجسم بشكل كبير من أجل ذلك.

الشاي الأخضر

التركيز على شرب كمية كبيرة من الشاي الأخضر, و ذلك باعتباره مصدر مهما لمضادات الأكسدة التي تقاوم الكثير من الأمراض, كما أنه طريق مناسبة لشرب كميات إضاية من الماء.

زيت الزيتون

و يعد زيت الزيتون مصدرا مهما للأوميجا 3 التي تساعد في زيادة فعالية عملية التطهير, و لا ننسى دوره المهم في القضاء على الكلسترول الضار.

الثوم

و يعمل الثوم بشكل فعال في عملية تطهير الجسم, إذ يحفز إنتاج الأنزيمات التي تعمل على تطهير الجسم, و الكبد على وجه الخصوص.

المكسرات

فالمكسرات مصدر مهم للأوميجا 3, كما أنها مصدر للكثير من الأحماض الأمينية المهمة للجسم, التي تساعده في عملية طرد السموم.

ملاحظة

الماء هو أهم عناصر هذه العملية إذ يجب شرب كميات وفيرة منه, 10-12 كأس على أقل تقدير بخلاف تلك الكمية الموجودة في عناصر النظام الأخرى مثل الشاي الأخضر.

مواضيع من نفس التصنيف