يقوم أغلبية الأشخاص بتجربة أطعمة مختلفة من أجل تعزيز بعض أجزاء الجسم, كالحصول على شعر كثيف, أو أظافر قوية, و غيرها من الأمور الأخرى, و لكنهم قد يغفلوا عن أهمية بعض الأطعمة للحفاظ على سلامة البصر, و تعزيز و ظائف العيون, و التي يمكن أن تتواجد في بعض الأغذية التالية: سمك السلمون البري المرقط كشفت بعض الدراسات الحديثة عن أهمية هذه الأسماك الدهنية في في تخفيض 37% من الضمور البقعي المرتبط بالعمر, و الذي قد يؤدي إلى العمى, خاصة لدى الأشخاص فوق سن ال60, و ذلك لإحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة شبكية العين. الحليب قليل الدسم تشير الدراسات التي تم إجرائها عام 2011, إلى إمكانية مساعدة هذا المشروب على منع ظهور الضمور البقعي, نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين د. البروكلي يحتوي البروكلي على كميات كبيرة من فيتامين ج, الضروري لعمل الخلايا العصبية للعين, بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على الشبكية, كما يعمل تناول البروكلي على تخفيض التهاب الجسم, من خلال وفرة المركبات المضادة للأكسدة. الكرنب الأخضر يتميز الكرنب باحتوائه على مادة الكاروتينات و اللوتين, و الزياكسانثين, الذي يساعد و يحمي العين من التعرض للأشعة فوق البنفسجية, الضارة بالعين و شبكيتها. المحار يعتبر مخلوق البحر الزلق المحار, من أكبر مصادر الزنك على الإطلاق, بحيث يساعد هذا المعدن في تأخير مرحلة الضمور البقعي للعين. بعض أعراض العين ذات الصلة بأعراض مرضية أخرى الأدوية التي تسبب بجفاف العين أسباب انتفاخ الجفون

التركيز على التغذية لصحة العيون

التركيز على التغذية لصحة العيون

بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يقوم أغلبية الأشخاص بتجربة أطعمة مختلفة من أجل تعزيز بعض أجزاء الجسم, كالحصول على شعر كثيف, أو أظافر قوية, و غيرها من الأمور الأخرى, و لكنهم قد يغفلوا عن أهمية بعض الأطعمة للحفاظ على سلامة البصر, و تعزيز و ظائف العيون, و التي يمكن أن تتواجد في بعض الأغذية التالية:

سمك السلمون البري المرقط

كشفت بعض الدراسات الحديثة عن أهمية هذه الأسماك الدهنية في في تخفيض 37% من الضمور البقعي المرتبط بالعمر, و الذي قد يؤدي إلى العمى, خاصة لدى الأشخاص فوق سن ال60, و ذلك لإحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة شبكية العين.

الحليب قليل الدسم

تشير الدراسات التي تم إجرائها عام 2011, إلى إمكانية مساعدة هذا المشروب على منع ظهور الضمور البقعي, نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين د.

البروكلي

يحتوي البروكلي على كميات كبيرة من فيتامين ج, الضروري لعمل الخلايا العصبية للعين, بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على الشبكية, كما يعمل تناول البروكلي على تخفيض التهاب الجسم, من خلال وفرة المركبات المضادة للأكسدة.

الكرنب الأخضر

يتميز الكرنب باحتوائه على مادة الكاروتينات و اللوتين, و الزياكسانثين, الذي يساعد و يحمي العين من التعرض للأشعة فوق البنفسجية, الضارة بالعين و شبكيتها.

المحار

يعتبر مخلوق البحر الزلق المحار, من أكبر مصادر الزنك على الإطلاق, بحيث يساعد هذا المعدن في تأخير مرحلة الضمور البقعي للعين.

بعض أعراض العين ذات الصلة بأعراض مرضية أخرى

الأدوية التي تسبب بجفاف العين

أسباب انتفاخ الجفون