البحث عن مواضيع

تنتمي الفئران إلى فصيلة القوارض التي تعد أحد أنواع الثدييات، وتتميز الفئران بأنها صغيرة في الحجم وهذا ما يمكنها من الانتقال بسهولة من مكان إلى آخر، أما عن صفات الفأر الشكلية فهو كائن مكسو بالفرو ويملك ذيل طويل إضافة إلى امتلاكه أنفاً يمتاز بأنه مدبب، وتعتبر الفئران كائنات غير مفضلة للإنسان، حيث أنها تفسد الملابس والأسنان، كما أنها تعمل على نقل الجراثيم والميكروبات من مكان إلى آخر وتتطفل على غذاء الإنسان وتأكله، وتعيش الفئران غالباً في الحقول والسهول والصحارى والجبال إضافة إلى المستنقعات أيضاً، أما الفئران المنزلية فإنه يكثر وجودها في المنشآت المنزلية حيث أنها تعمل على إنشاء جحور للعيش فيها وتفضل العيش في المخازن والمناطق تحت الأرض، ويعمل الإنسان على اتباع الطرق المختلفة بهدف القضاء على الفئران، ويوجد منها الطرق المنزلية والأعشاب، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول طرق التخلص من الفئران بالأعشاب. كيفية التخلص من الفئران بالأعشاب استخدام الفلفل الأسود يعتبر الفلفل الأسود أحد الطرق المنزلية المستخدمة بهدف القضاء على الفئران الموجودة في المنازل. يعتمد الفلفل الأسود في مبدأ عمله في هذه الحالة على طرد الفئران من المنزل. أما عن طريقة الاستخدام فإنه في البداية يتم تنظيف المنزل من جميع الفضلات والأوساخ. بعد ذلك يتم القيام بنشر الفلفل الأسود في المناطق المختلفة من المنزل، ويجب التركيز في ذلك على المداخل التي تدخل منها الفئران كالشقوق إضافة إلى الأبواب والشقوق. تعتبر هذه الطريقة أحد الطرق المستخدمة للتخلص من الفئران بشكل مؤقت. استخدام الخيار يتم الاعتماد على الخيار أو قشور الخيار بهدف القضاء على الفئران في كثير من الحالات. يعتبر الخيار من المواد الغذائية التي تجذب رائحتها الفئران. يتم استخدامها عن طريق حقنها بالسموم ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الفئران بكثرة. عند القيام بحقن الخيار بالسم يجب ارتداء القفازات، ذلك أن الفئران قد تشتم رائحة الإنسان وهذا ما يجعلها تبتعد عن الخيار. عند العودة إلى المكان فإنك قد تلاحظ اختفاء الخيار من المكان وهذا يدل على أن الفئران قد تناولتها. استخدام زيت النعناع يمتاز هذا النوع من الزيوت بقدرته على تضليل الفئران عن الرائحة التي تنتج عن بقايا الطعام في المنزل. يتم الحصول على زيت النعناع من العطار ومن ثم يتم القيام بوضع ما مقداره قطرتين منها على قطع من القطن. بعد ذلك يتم القيام بوضع قطع القطن هذه في الأماكن التي يتكاثر فيها وجود الفئران. إن القيام بزراعة النعناع في حديقة المنزل يلعب دوراً مهماً في طرد الفئران من المنزل.

كيفية التخلص من الفئران بالأعشاب

كيفية التخلص من الفئران بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تنتمي الفئران إلى فصيلة القوارض التي تعد أحد أنواع الثدييات، وتتميز الفئران بأنها صغيرة في الحجم وهذا ما يمكنها من الانتقال بسهولة من مكان إلى آخر، أما عن صفات الفأر الشكلية فهو كائن مكسو بالفرو ويملك ذيل طويل إضافة إلى امتلاكه أنفاً يمتاز بأنه مدبب، وتعتبر الفئران كائنات غير مفضلة للإنسان، حيث أنها تفسد الملابس والأسنان، كما أنها تعمل على نقل الجراثيم والميكروبات من مكان إلى آخر وتتطفل على غذاء الإنسان وتأكله، وتعيش الفئران غالباً في الحقول والسهول والصحارى والجبال إضافة إلى المستنقعات أيضاً، أما الفئران المنزلية فإنه يكثر وجودها في المنشآت المنزلية حيث أنها تعمل على إنشاء جحور للعيش فيها وتفضل العيش في المخازن والمناطق تحت الأرض، ويعمل الإنسان على اتباع الطرق المختلفة بهدف القضاء على الفئران، ويوجد منها الطرق المنزلية والأعشاب، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول طرق التخلص من الفئران بالأعشاب.

كيفية التخلص من الفئران بالأعشاب

استخدام الفلفل الأسود

  • يعتبر الفلفل الأسود أحد الطرق المنزلية المستخدمة بهدف القضاء على الفئران الموجودة في المنازل.
  • يعتمد الفلفل الأسود في مبدأ عمله في هذه الحالة على طرد الفئران من المنزل.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه في البداية يتم تنظيف المنزل من جميع الفضلات والأوساخ.
  • بعد ذلك يتم القيام بنشر الفلفل الأسود في المناطق المختلفة من المنزل، ويجب التركيز في ذلك على المداخل التي تدخل منها الفئران كالشقوق إضافة إلى الأبواب والشقوق.
  • تعتبر هذه الطريقة أحد الطرق المستخدمة للتخلص من الفئران بشكل مؤقت.

استخدام الخيار

  • يتم الاعتماد على الخيار أو قشور الخيار بهدف القضاء على الفئران في كثير من الحالات.
  • يعتبر الخيار من المواد الغذائية التي تجذب رائحتها الفئران.
  • يتم استخدامها عن طريق حقنها بالسموم ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الفئران بكثرة.
  • عند القيام بحقن الخيار بالسم يجب ارتداء القفازات، ذلك أن الفئران قد تشتم رائحة الإنسان وهذا ما يجعلها تبتعد عن الخيار.
  • عند العودة إلى المكان فإنك قد تلاحظ اختفاء الخيار من المكان وهذا يدل على أن الفئران قد تناولتها.

استخدام زيت النعناع

  • يمتاز هذا النوع من الزيوت بقدرته على تضليل الفئران عن الرائحة التي تنتج عن بقايا الطعام في المنزل.
  • يتم الحصول على زيت النعناع من العطار ومن ثم يتم القيام بوضع ما مقداره قطرتين منها على قطع من القطن.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع قطع القطن هذه في الأماكن التي يتكاثر فيها وجود الفئران.
  • إن القيام بزراعة النعناع في حديقة المنزل يلعب دوراً مهماً في طرد الفئران من المنزل.